رمضان أحمد السيد

التفاؤل يسود بعثة الهلال تجارب الهلال مع الاندية التونسية سلاحه غدا امام الترجي


التفاؤل يسود بعثة الهلال تجارب الهلال مع الاندية التونسية سلاحه غدا امام الترجي
{ وصلت بعثة الهلال لتونس ومعنويات اللاعبين عالية بعد البرنامج الاعدادي الجيد بقيادة المدرب الجديد الفاتح النقر في القاهرة والمباراة الودية القوية امام حرس الحدود، وحسب الانباء الواردة من هناك فان التفاؤل يسود البعثة والجميع في أهبة الاستعداد لتقديم مباراة جيدة غدا امام الترجي في اياب نصف نهائى بطولة الاندية الافريقية الابطال.

{ وبطبيعة الحال فان مصدر تفاؤل الهلال يعود لتجارب سابقة خاضها الفريق خارج ارضه وحقق افضل النتائج منها مباراته الشهيرة امام مازيمبي بلوممباشي في اياب نصف النهائي ايضا عندما فاز بهدفين.

{ واليوم يعيد التاريخ نفسه ويدخل الهلال جولة الاياب بنصف نهائي الابطال وهو خاسر للذهاب ويبحث عن رد الاعتبار واحداث المفاجأة في زمن سيطرت فيه المفاجآت والمفارقات علي كل المسابقات الافريقية في السنوات الاخيرة ويكفي ان مصر بطلة القارة لثلاث بطولات متتالية ودعت من التصفيات ومعها الكاميرون ونيجيريا والجزائر وجنوب افريقيا في اكبر مفاجآت تشهدها القارة السمراء، وليس مستحيلا ان تنتقل المفاجآت للاندية وتنقلب الطاولة علي الترجي بالرغم من فوزه في اللقاء الاول.

{ وفي كل الاحوال سيلعب نجوم الهلال امام لاعبين مثلهم يفرق بينهم العطاء داخل المستطيل الاخضر.

{ وستكون تجارب الهلال السابقة امام الاندية التونسية حاضرة في ذاكرة اللاعبين ابتداء من اللقاء الاول امام الترجي في 2007 علي ذات الملعب الذي يشهد مباراة الغد الذي انتهي بالتعادل الايجابي، واللقاء الثاني امام النجم الساحلي بسوسة الذي كسبه التونسي 3/1 والثالث امام الصفاقسي الذي انتهي بهدف واخيرا اللقاء التاريخي امام الافريقي الذي لم يكتمل بسبب غضبة الجماهير.

{ اللعب المتواصل امام الاندية التونسية في السنوات الماضية منح الهلال خبرة كافية للتعامل مع هذه الاندية ودراية كبيرة بأدق تفاصيلها وخباياها واسرارها!! وغدا باذن الله يسطع الهلال في سماء تونس ويعود للوطن بأغلي هدية وعيدية.

{ بالامس عزز المريخ صدارته للدوري الممتاز واحكم قبضته عليها وبات قريبا من الفوز باللقب بعد خروجه من مأزق هلال الجبال سالما.

{ نجح المريخ في الفوز علي هلال كادوقلي وتجاوز اكبر عقبة في طريقه نحو اللقب قبل مواجهة الهلال وفاز بهدفين لنجميه اديكو وساكواها في الشوط الاول وصمد في الشوط الثاني امام طلعات هلال كادوقلي واستقبل مرماه هدف قلص الفارق ومنع صاحب الارض من ادراك التعادل.

{ هذا الانتصار قرب المريخ كثيرا من الوصول للقب البطولة من ناحية نظرية أو على الورق باعتبار ان المباريات المتبقية ستقام بالعاصمة وسيلعبها مرتاحاً على النقيض من الهلال الذي سيعاني كثيرا من برنامج المباريات المتبقية له في البطولة التي برمجها الاتحاد بطريقة مضغوطة.

{الهلال سيواجه النسور يوم 21 اكتوبر الجاري والخرطوم يوم 24 والامل بعطبرة يوم 27 في الشهر نفسه ويواجه هلال الساحل يوم 15 نوفمبر والمريخ يوم 26 نوفمبر وقبلها امام الامل يوم 18 أكتوبر في كاس السودان والنهائي يوم 21

{ هذا الضغط الرهيب سيؤثر حتما على الهلال العائد من مشوار افريقي طويل ومرهق.. لكن الهلال اعتاد على الضغط لانه كثير المشاركات في الادوار النهائية للبطولة الافريقية.

{ المريخ احكم قبضته على الصدارة والهلال مشغول بالابطال وسيشهد اكتوبر الحالي قمة الاثارة في البطولة المحلية على مستوى القمة.. وكذلك في صراع الهروب من شبح الهبوط خاصة بعد فوز جزيرة الفيل امس على هلال الساحل وخسارة الموردة من اهلي شندي وتعادل العرب والاتحاد.

{ البطولة اشتعلت ، والاثارة حاضرة.

٭ لحن الختام

{ اصبح المنتخب الوطني على كل لسان بعد التأهل لنهائيات غينيا الاستوائية والجابون 2012م والحديث عن هذا الانجاز لن يتوقف.

{ الحق يقال ان مازدا هو المدرب الوحيد الذي قاد السودان للظهور في (3) نهائيات خلال (5) سنوات في غانا 2008م وفي شان 2011م وغينيا والجابون 2012م والرابعة في الطريق اذا واصل مسيرته لان نظام الكاف الجديد يسهل مهمة الوصول لنهائيات 2015م

{ قدم المريخ شكوى للاتحاد العام ضد الحضري.. وصدر بالامس قرار استدعاء اللاعب من لجنة المحترفين ليمثل امامها يوم 20 أكتوبر وتردد ان المريخ قد ضمن في شكواه مشاركات اللاعب حاليا في مصر وهو امر محظور بحكم العقد المبرم بين الطرفين.

{ الحضري اصبح صداعا في رأس المريخاب بمسلسله الذي لا ينتهي..

{ خبطات قوية للهلال في التسجيلات فجرها رئيس النادي الامين البرير في وقت انشغل فيه الجميع بالاحداث الجارية.

{ نزار حامد وصالح الامين من افضل النجوم في الساحة الآن ودخولهما كشف الهلال مكسب كبير للنادي.

{ غدا تتجه الانظار الى رادس لمتابعة الهلال في لقاء التحدي امام الترجي.

{ تصريحات الفاتح النقر للصحافة التونسية اثارت الرعب في صفوف الترجي..

{ النقر أكد معالجة الأخطاء والتمسك بالامل حتى آخر لحظة

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون –
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]