رمضان أحمد السيد

انتقادات حادة لسياسة الاندية مع الاتحاد …تنظيم المباريات من حق الاتحاد وليس المريخ


انتقادات حادة لسياسة الاندية مع الاتحاد …تنظيم المباريات من حق الاتحاد وليس المريخ
{ وجه سعادة المشير عمر حسن البشير رئيس الجمهورية انتقادات شديدة لسياسات الاندية ضد الاتحاد السوداني لكرة القدم، ووجه بضبط الفوضي في الوسط الرياضي والاهتمام بالمنتخب الوطني الذي سيحمل اسم الوطن في غينيا الاستوائية والجابون مطلع العام المقبل.

{ وحديث سعادة الرئيس في محله تماما، فهناك سياسات غريبة تمارسها الاندية الكبيرة في تعاملها مع الاتحاد السوداني لكرة القدم تسببت في الكثير من الاحيان في تعطيل المنافسات وادت الي صراعات ومشاكل لا حصر لها ولا عد خلال المواسم الماضية.

{ وما حدث مؤخرا حول مباراة القمة بين الهلال والمريخ في كاس السودان انعكاس طبيعي للسياسة التي تمارسها الاندية مع الاتحاد.

{ ومن حق الاتحاد السوداني تحديد مواعيد المباريات وزمن قيامها وعلي الاندية التنفيذ بدلا عن الاحتجاجات والانسحابات.

{ وما بدر من نادي المريخ حول هذه المباراة لا مبرر له علي الاطلاق، فليس هناك ما يمنعه من اللعب امام الهلال، وليس من حقه ان يعدل مواعيد المباراة او يختار زمن قيامها فهو لا يملك هذا الحق بحكم القانون.

{ واستحق الاتحاد السوداني الاشادة وهو يصر علي اقامة المباراة في موعدها المحدد مسبقا واستحق المريخ العقوبة التي لن تتعدي الغرامة حسبما تشير لائحة الجزاءات في المنافسة، ونامل ان تحول لدعم صقور الجديان.

{ اننا نامل ان يتراجع المريخ ويلعب المباراة خاصة وان الاتحاد سيقوم بكل الاجراءات التقليدية المعمول بها في مثل هذه المباريات، نتمني ان يتراجع ويلعب حتي لا يتعرض للعقوبات.

{ لقد اكد سعادة المشير عمر حسن احمد البشير رئيس الجمهورية حرصه الشديد علي دعم المنتخب الوطني حتي يظهر بالصورة التي تشرفنا جميعا في النهائيات.

{ ونامل ان يكون مظهر المنتخب في دورة LG التي تنطلق بالمغرب الاسبوع المقبل بمشاركة الكاميرون والمغرب ويوغندا مشرفا ايضا وان يكون عنوانا للمنتخب قبل النهائيات الافريقية.

{ وبطبيعة الحال فان العيون ستركز علي صقور الجديان في اللقاء الاول بالدورة الودية الدولية امام الكاميرون التي استدعت ألمع النجوم وسيحظي هذا اللقاء الكبير الذي يستضيفه ملعب مراكش الدولي وتنقله قناة قوون علي الهواء مباشرة يوم 11 نوفمبر الجاري باهتمام غير عادي من وسائل الاعلام العالمية المختلفة.

{ وبالاضافة لكونه لقاء افتتاحي لبطولة تحمل اسم علامة تجارية مميزة في العالم ـ LG ـ يعتبر اول اختبار لصقور الجديان اخر المنتخبات المتأهلة للمونديال الافريقي.

لحن الختام:

{ الحديث يطول عن تسجيلات المحترفين الاجانب بالهلال، والمطلوب ان تكون حسب حاجة الفريق للمرحلة المقبلة.

{ الاطراف اهم احتياجات الهلال في الموسم المقبل.

{ ما زال الحضري يثير المشاكل، وطالعنا عبر الصحف المصرية ان اختياره للمنتخب قد احرج قادة الاتحاد المصري.

{ تدريبات الهلال في عهد الفاتح النقر اصبحت جاذبة للجماهير واللاعبين ايضا.

{ لجنة المسابقات بالاتحاد السوداني لكرة القدم تمسكت باللوائح والقوانين في قرارها حول مباراة نهائي كاس السودان.

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون –
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]