رمضان أحمد السيد

صقور الجديان امام التحدي الاكبر


صقور الجديان امام التحدي الاكبر
مواجهة من العيار الثقيل امام الكاميرون في بطولة LG
ترقب شديد للقاء الجمعة الناري امام الاسود التي لا تقهر
فوائد ومكاسب كبيرة في انتظار المنتخب بالمغرب
تدريبات القمة بدون نجوم المنتخب فرصة لتجهيز البدلاء

{ تغادر الخرطوم اليوم بعثة المنتخب الوطني متوجهة الى المغرب للمشاركة في بطولة LG الدولية التي تشارك فيها منتخبات الكاميرون ويوغندا الى جانب المغرب.
{ ومعلوم ان السودان سيلعب مباراتين في هذه البطولة الاولى يوم الجمعة امام الكاميرون والثانية يوم الاحد 13 نوفمبر الجاري امام يوغندا.
{ وحسب الانباء التي تتواتر كل يوم عن طريق وكالات الانباء العالمية فان المنتخبات المشاركة قد استدعت المحترفين الكبار من الدوريات الاوربية وتحديدا اسود الكاميرون التي ستواجه صقور الجديان يوم الجمعة بقيادة النجم العالمي إيتو.
{ وحتى يوغندا التي تقابلنا معها اكثر من مرة خلال السنوات الاخيرة قد استعدت بصورة مثالية ووجهت الدعوة لنجومها الكبار في الخارج.
{ وتشير كل المعطيات ان صقور الجديان امام تحدٍٍ كبير للدفاع عن اللقب .. ولن تكون المهمة سهلة هذه المرة امام منتخب كبير مثل الكاميرون يريد ان يستعيد اراضيه بعد الخروج من نهائيات امم افريقيا وآخر طموح وهو المنتخب اليوغندي.
{ في البطولة السابقة التي استضافتها نيروبي لعب صقور الجديان امام كينيا بقيادة محترفيها من انترميلان والاكسير الفرنسي ونجح المنتخب في تحقيق الفوز بالرغم من حداثة التجربة لعناصره.. وتوج باللقب.
{ ونتذكر جيداً كيف خاض الجهاز الفني لصقور الجديان لقاء كينيا بمجموعة جديدة من اللاعبين بينهم ثلاثة لاعبين فقط من الكبار وكسب الرهان بهدفي محمد موسى وبكري المدينة.

{ الان يعود النجوم الكبار لقائمة المنتخب وسيكون التحدي كبيرا جدا للمجموعة المسافرة ونترقب هذه المرة تالقا ملفتا لعدد من اللاعبين علي نحو ما حدث في نيروبي عندما تالق ايهاب زغبير ولعب واحدة من اجمل المباريات في تاريخه الكروي.

{ وبالرغم من سفر البعثة الي المغرب بدون اجراء اي تمرين لا خوف علي الفريق، فالمجموعة التي تم اختيارها للسفر لم تتوقف عن اداء التدريبات وظل اللاعبون يمارسون نشاطهم مع انديتهم بلا انقطاع وهذا سيساعد مازدا في مهمته خلال الحصص التدريبية التي ستسبق مباراة الكاميرون.

{ وايا كانت النتائج فان المنتخب الوطني سيجني فوائد كبيرة من بطولة LG بالمغرب تساعده في برنامجه التحضيري لنهائيات امم افريقيا بغينيا الاستوائية والجابون ولن يجد مناسبة لاداء مباراة ودية امام منتخب كبير مثل الكاميرون في مثل هذا التوقيت وبحضور نجوم كبار مثل الهداف صمويل ايتو.

{ اننا نطلب من الجهاز الفني لصقور الجديان تقديم مباراتين جيدتين في بطولة LG الدولية تعكس صورة مشرفة للكرة السودانية وتؤكد احقيتنا بالوصول للمونديال الافريقي، وكذلك جدارة المنتخب بلقب LG.

{ طموحاتنا كبيرة في النهائيات الافريقية المرتقبة ونراهن علي ظهور مشرف افضل بكثير من نهائيات غانا 2008.

لحن الختام:
{ ستتواصل تمارين القمة لبقية مباريات الدوري الممتاز بدون لاعبي المنتخب الوطني وهذه فرصة لتجهيز اكبر عدد من اللاعبين الذين غابوا عن المباريات السابقة لينالوا حظهم بالدخول للتشكيلة.
{ لا جديد يذكر في صراع التسجيلات خلال الايام الماضية وانحصر السباق حول لاعب واحد او اثنين فقط.
{ قمة الاثارة في الدوري الممتاز في صراع الهروب من منطقة الخطر والكل يترقب الفريق الذي سيلحق بحي العرب ويغادر دوري الاضواء.
{ برامج شيقة اعدتها قناة قوون لمشاهديها في العيد منها سهرة حسين شندي وندى القلعة.
{ قناة قوون ستنقل مباراتي السودان في بطولة LG امام الكاميرون ويوغندا علي الهواء مباشرة.

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون –
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]