كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

صقور الجديان في المجموعة الصعبة بسيكافا



شارك الموضوع :

صقور الجديان في المجموعة الصعبة بسيكافا

سيكافا فرصة ذهبية لاعداد منتخبنا بصورة مثالية للمونديال الافريقي
غدا الاختبار الحقيقي لصقور الجديان امام أسود الكاميرون
سادومبا يضع اسم الهلال في قوائم المتفوقين ببطولة الكاف
لقاء ثنائي مدني في الممتاز يحدد ملامح الفريق الهابط مع حي العرب!!
الحضري ضرب بتهديدات المريخ عرض الحائط وسيقود الفراعنة امام البرازيل
{ وضعت قرعة بطولة التحدي لدول شرق ووسط افريقيا – سيكافا – منتخبنا الوطني في المجموعة الثالثة الصعبة مع منتخبات ملاوي وكينيا واريتريا.. وستنطلق البطولة في الخامس والعشرين من نوفمبر الجاري بتنزانيا وتستمر حتى العاشر من ديسمبر المقبل.
{ ومن حسن حظ صقور الجديان وجهازهم الفني بقيادة الكابتن مازدا اللعب في المجموعة الثالثة القوية.. وذلك حتى يحصل الفريق على الجرعات الفنية المطلوبة قبل السفر إلى غينيا الاستوائية والجابون للمشاركة في المونديال الافريقي.
{ وسيكافا من البطولات الاقليمية التي تساعد المنتخبات والاندية على الاعداد للمسابقات الكبيرة.. وهي وسيلة لغاية ومن الممكن ان يستفيد منها صقور الجديان بشكل كبير خاصة لوجود منتخب ملاوي ضمن المجموعة.
{ وكلنا تابعنا مشوار ملاوي في تصفيات امم افريقيا وكيف خرجت بتعادل غير متوقع مع تشاد وعبرت تونس بدلا عنها الى النهائيات.
كذلك منتخب كينيا صال وجال في التصفيات وكان منافسا شرسا لانجولا ويوغندا.
{ غدا سيبدأ صقور الجديان مرحلة التحضير الفعلي للنهائيات بمواجهة من العيار الثقيل امام الكاميرون في افتتاح بطولة LG بالمغرب.
{ هذه المباراة التي تحدثنا عنها كثيرا في الاعداد الماضية تحظى باهتمام غير عادي من وسائل الاعلام العالمية.
{ وبنظرة سريعة لقائمة اللاعبين المشاركين في بطولة LG الدولية سنجد ألمع نجوم الكرة الافريقية المنتشرين في الملاعب الاوربية مثل ايتو (انجي الروسي) وادغار (موناكو الفرنسي) ومروان شماخ (ارسنال الانجليزي) والمهدي بن عطية (اودينزي الايطالي) وغيرهم من اللاعبين الكبار.. وهذا يعني ان البطولة موعودة بعروض كروية ممتعة ونأمل ان يكون صقور الجديان في الموعد.
{ بالامس اعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم اسماء المرشحين لجوائز نهاية العام وضمت القائمة قبل الاخيرة هداف الهلال وبطولة الابطال ادوارد سادومبا كمرشح للفوز بجائزة افضل لاعب داخل افريقيا.
{ وكم هو جميل ان يكون اسم الهلال حاضراً في قوائم المتفوقين هذا العام.. وكم كنا نتمنى ان يكون موجودا في عرس ختام بطولة الابطال مع الوداد المغربي.
سادومبا قدم مباريات افريقية ممتازة مع الهلال هذا الموسم وساهمت اهدافه في وصول الفريق لنصف نهائي الابطال.
{ وخلت القائمة قبل النهائية من اسم مهند الطاهر الذي تم اختياره في القائمة الاولى ويبدو ان خروج الهلال من النهائي قد اثر على وضعية مهند.
{ تشير كل الدلائل الى اقتراب الهداف التونسي زهير الذوادي نجم الافريقي من الفوز بالجائزة لحصوله على لقب هداف (شان 2011) وقيادته لمنتخب تونس المحلي للفوز باللقب وفريقه الافريقي لنهائي الكونفدرالية.
{ في المنافسة على جائزة افضل لاعب افريقي هناك ايتو وجيان ودروجبا وغيرهم من اللاعبين الكبار.. ويبدو ان الجائزة ستكون من نصيب اللاعب الغاني جيان.
{ اننا نتمنى ان يحصل سادومبا على جائزة افضل لاعب داخل افريقيا.. او على الاقل يحصل على المركز الثاني أو الثالث كما حدث لقودوين في 2007.

٭ لحن الختام

{ اشتعل الصراع للهروب من الهبوط في الدوري الممتاز وتبقت المباريات الفاصلة الحاسمة ليتحدد بعدها الفريق الذي سيلحق بحي العرب.

{ وبنظرة عامة للترتيب والمباريات المتبقية تعتبر مباراة الاتحاد وجزيرة الفيل اهم مواجهة لتحديد الهابط واي فريق يفوز على الآخر سيطيح به من الممتاز تقريبا.. ومن الممكن ان يكون هلال الساحل طرفا اذا خسر مباراته امام الاتحاد ببورتسودان.

{ ذكرنا ان الاتحاد السوداني لكرة القدم قد خاطب الاندية قبل انطلاقة كاس السودان واخطرها بانتهاء المنافسة قبل نهاية الممتاز ومن بينها المريخ!!

{ وثبت ان المريخ كان على علم بانتهاء المنافسة قبل الممتاز.

{ الحضري ضرب بتهديدات المريخ عرض الحائط وسيقود منتخب مصر امام البرازيل!!

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون –
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس