رمضان أحمد السيد

منتخبنا الوطني يضع اول اقدامه في البطولة العربية


[JUSTIFY]
منتخبنا الوطني يضع اقدامه علي المحطة الاخيرة لبلوغ النهائي

فاز علي المنتخب الليبي المدجج بالنجوم والتدريب الاجنبي

المباراة تشهد مشاركة العديد من نجوم التسجيلات للقمة

اكرم يتألق في اللقاء ويحرج المريخ بعدم تسجيله حتي اليوم

الطاهر حماد شكل ثنائية مع السعودي وارهقا المنتخب الليبي كثيرا

المباريات القادمة ستكون صعبة في مواجهة المنتخبين الاردني والفلسطيني

الغموض يكتنف تسجيلات القمة سواء للمحترفين او المحليين

{حقق منتخبنا الوطني الثاني الفوز علي نظيره الليبي بهدف غالي للنجم عنكبة والكل يعرف تطور الكرة الليبية ووصولها الي النهائيات الافريقية بغينيا والجابون ووضح ان المباراة اظهرت ندية كبيرة بين المنتخبين رغم الضغوط الكبيرة التي تعرض لها منتخبنا الا ان تالق خط الدفاع والحارس اكرم حال وفرص محققة خاصة في الجزء الاخير من المباراة رغم ارتباك البعض والمدافع حمزة كادوقي الذي انقذنا من هدف والكرة في طريقها للشباك بعد ان تقدمنا بهدف فقد تراجع منتخبنا بصورة غريبة وقد كان ذلك دافعا لليبي للضغط علينا لاحراز التعادل هذا وقد شهدت المباراة مشاركة عدد من نجوم التسجيلات خاصة المنتقلين لطرفي القمة الهلال ولمريخ.

{ تفاجأ الجميع بمشاركة الحارس اكرم الهادي سليم الذي وقع اقرارا مع المريخ ولم يوقع في كشوفاته وفي نفس الوقت لم يشارك الحارس زغبير الذي يعولون عليه كثيرا للظهور وحسم امر تسجيله للمريخ.

{ ضفر والضغط الذي تعرض له منتخبنا ادخله في حرج شديد في فترات كثيرة من المباراة تالق في فترات واخفق في فترات اخري.

{ وبنفس القدر فان الطاهر حماد فقد شكل ثنائية خطيرة مع السعوي وارهقا الدفاع الليبي كثيرا وقد كاد السعودي ان يحرز هدفا لو لا سوء الطالع الشئ الدي اجبر المنتخب الليبي للتراجع لحماية مرماه واذا كان قد وجد هذا الثنائي التموين اللازم وبخاصة من الاطراف لو كانوا قاموا بادوارهم لكان حصيلة منتخبنا من الاهداف اكثر.

{ وهذا يتطلب الانتباه الي ان المباريات القادمة ستكون صعبة في مواجهة المنتخبين الاردني والفلسطيني اصحاب الطابع الحماسي والقوي وكان الاردني قد فاز علي فلسطين برباعية مقابل هدف وهذا يتطلب معالجة الكثير من الاخطاء التي وضحت من خلال المباراة.

{ برغم ان اكرم الهادي سليم قد تألق في المباراة الا انه اكثر من المناوشات للخصم الذي كان يمكن ان يعرضه لكروت وهو اقدم اللاعبين في المنتخب بعد عبد الحميد السعودي وهو كابتن الفريق.

{ هذا الانتصار جاء في وقته لاسعاد الجالية السودانية بقطر التي رفعت اعلام السودان في المدرجات ابتهاجا بهذا النصر في وقت اخفق فيه العديد من المناشط ونعول علي العاب القوي التي لم تنطلق منافساتها بعد وابطالها الكبار الذين سيشاركون بقوة لتمثيل السوان خاصة وان العديد من الدول بدأت في جني الميداليات في الالعاب الفردية.

القمة والتسجيلات:

{ لا يزال الغموض يكتنف تسجيلات القمة للمحترفين والمحليين علي سبيل الاعارة الداخلية وتنازل الموردة عن نجمها العجب للمريخ قد يدخلها في حرج مع نجومها الكبار ومن المفارقات ان اللاعب سعيد السعودي احد المرشحين للاعارة يصول ويجول في الدورة العربية وشارك بالامس ضد المنتخب الليبي وقد كان مميزا في فترات كثيرة من المباراة

{ في وقت اكتفي فيه الهلال من اللاعبين المحليين ووقع معهم اقرارات غير ان الموردة وافقت علي اطلاق سراح لاعبها الطاهر الحاج للانتقال للهلال ومن الواضح ان الهلال لن يسجله خاصة بعد تعاقده مع عدد من المدافعين سواء محليين او محترفين {ولا زال الغموض أيضا يكتنف العديد من اللاعبين الذين وقعوا اقرارات للانضمام للقمة ولم يسجلوا بعد والساعات القادمة ستبين مسار هؤلاء اللاعبين اما بالتسجيل او الاستغناء خاصة بعد وصول المنتخب الوطني من تنزانيا.

لحن الختام:

{ الحق يقال ان سيكافا والدورة العربية اتاحت فرصة جيدة لمنتخبنا الوطني لترتيب اوضاعه والاستعداد الجاد للنهائيات الافريقية وعلي المدرب مازدا ان يقيم معسكرا مجمعا حتي يصل للقائمة النهائية وهذا يتطلب ايضا مباريات اعدادية اخري مع منتخبات قوية حتي يقف حقيقة علي مستويات اللاعبين حتي ولو ادي ذلك لقيام معسكر خارجي.

{ اتمني ان لا يكون صحيحا بان مازدا فكر في المحترف النيجيري المجنس كلتشي كمهاجم لمنتخبنا لان مستواه قد تراجع كثيرا في هذا الموسم ويمكن ان نقارن ذلك ما سجله من اهداف هذا الموسم مع ما سجله عندما كان لاعبا للهلال او موسمه الاول مع المريخ.
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون –
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]