رمضان أحمد السيد

فضائح كروية سودانية في دوحة العرب


[JUSTIFY]
فضائح كروية سودانية في دوحة العرب

منتخبنا يخسر من فلسطين ويودع
من المسؤول عن اختيار اللاعبين للمنتخبات الوطنية
محمد سيلا لاعب كبير مكانه الهلال
مقلب جديد شربه المريخ في التسجيلات

{ مستوى ضعيف ومتواضع ظهر به منتخب السودان (ب) امام فلسطين امس في دورة الألعاب العربية بالدوحة اثار علامات الاستفهام حول الطريقة التي تتم بها عملية اختيار اللاعبين لتمثيل السودان في المسابقات الدولية..

{ وودع منتخب السودان (ب) دورة الألعاب العربية بالهزيمة من فلسطين بهدفين دون مقابل في واحدة من اكبر المفاجآت الكروية على الاطلاق .. وكانت الخسارة الأكبر في سوء السلوك الذي كانت نتيجته طرد لاعب من الشوط الاول وطرد المدرب ومساعده في سابقة هي الاولى من نوعها ايضاً بطرد المدرب ومساعده معاً..

{ وكشفت خسارة صقور الجديان امس من ثوار فلسطين حجم الاهمال الذي تعاني منه المنتخبات الوطنية التي تشارك باسم الوطن في المسابقات الدولية .. فالفريق الذي شاهدناه امس امام منتخب فلسطين يفتقد لابسط المقومات ومتطلبات اللعب في المنتخبات الوطنية .. وواضح جداً ان المجاملات قد سيطرت على عملية الاختيار.

{ لقد تعرض المنتخب (ب) لخسارة بل لفضيحة كروية اساءت لاسم صقور الجديان في وقت يتطلع فيه الجمهور للانتصارات والانجازات والبطولات..

{ وليس تقليلاً من المنتخب الفلسطيني الذي اجتهد كثيراً رغم الظروف التي يعيشها ليقدم شيئاً يسعد به الشعب الفلسطيني لكن النتيجة لا تتناسب مع اسم السودان في لعبة كرة القدم ولا تاريخه الطويل في هذا المجال وتعد واحدة من أسوأ النتائج لكرة القدم السودانية في المحافل الدولية.

{ ولا يختلف الوضع عن سابقه بالنسبة لبقية الالعاب المشاركة في دورة الألعاب العربية بالدوحة .. فالحال من بعضه!!

{ نتائج متواضعة وخسائر بالجملة في الطائرة واليد تحدثت عنها المحطات الفضائية العربية بتهكم وسخرية .. كشفت بوضوح ان الاستعدادات للمشاركة في هذه التظاهرة الرياضية العربية الكبرى كان صفراً كبيراً .. واكدت بما لا يدع مجالاً للشك ان الاتحادات الرياضية المختلفة غير مهتمة بتطوير نفسها وان قادتها لا يجيدون سوى الاحاديث الصحفية ولا يملكون القدرات الكافية لاعداد اللاعبين لتمثيل السودان بصورة مشرفة.

{ لقد تراجع مستوى الألعاب السودانية عما كانت عليه في السابق .. وانخفض عدد الميداليات عن آخر مشاركة عربية للسودان في اشارة ودلالة على الاهمال الذي اصاب الاتحادات الرياضية المختلفة.

{ يحتاج هذا الوضع المتردي لعلاج سريع وعاجل حتى لا تضيع الرياضة السودانية في ظل هذا التخبط الذي اصاب الاتحادات المختلفة .. والا ستتواصل الكوارث والنكبات وسنعود لمربع الهزائم الأول الذي غادرناه منذ زمن طويل!!

{ ان المشاركة في الدورات والبطولات الكبرى تتطلب تحضيرات عالية واهتمام كبير من كل الجهات المختصة .. وذلك لأن النتائج تنعكس سلباً أو ايجاباً على سمعة الرياضة السودانية ومن الضروري جداً ان تكون المشاركات فاعلة وايجابية لارتباطها بسمعة البلد..

{ ما حدث في الدوحة من نتائج متردية في جميع الأنشطة مسئولية الاتحادات التي فشلت في مهامها واوفدت عناصر غير قادرة على تمثيل السودان..

{ والأدهى والأمر في الخروج المحزن من منشط كرة القدم سوء السلوك الذي بدر من الفريق ممثلا في مديره الفني ومساعده.

لحن الختام

{ محمد سيلا لاعب كبير رشحه المدرب التونسي كوكي المدير الفني لأهلي شندي وكان يريده لفريقه وتم تحويله للهلال عن طريق صلاح ادريس.

{ هذا اللاعب حسبما ورد الينا من معلومات يمتاز بقدرات فنية عالية ومكانه الهلال .. ونأمل ان تعمل غرفة التسجيلات على ضمه للاستفادة منه في البطولة الافريقية..

{ يحتاج الهلال لمخرج من النجمين يوسف محمد وباري ديمبا بعد المستوى الذي ظهرا به .. ومن الواضح انهما لن يخدما الفريق في الموسم الجديد..

{ مازال المريخ يشرب في مقالب التسجيلات وهاهو يفشل في صفقة نجم مازيمبي!!

{ هل صحيح ان النجم اليوغندي مايل موتابا لم يكن اساسياً في تشكيلة يوغندا.

{ اليوم نهائي كأس العالم للأندية بين برشلونة وسانتوس من سيفوز باللقب؟!
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون –
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]