رمضان أحمد السيد

امسكوا الخشب…الهلال تحول الى قوة ضاربة تهدد الجميع


[JUSTIFY]
امسكوا الخشب…الهلال تحول الى قوة ضاربة تهدد الجميع

مدرب عالمي وتسجيلات ناجحة وادارة لا تعرف المستحيل
ماذا ستفعل الاندية المحلية مع هلال 2012م في الموسم الجديد؟
البرير والمامون ثنائية مدهشة تثير الرعب
قرارات قوية للاتحاد صححت المسار
اراء وتعليقات حول المؤتمر الصحفي لغارزيتو
مكالمة هاتفية بين البرنس والمعلم الكبير

{ اضحي الهلال قوة ضاربة تهدد الخصوم بالداخل والخارج بعد التعديلات والاضافات التي قام بها مجلس ادارة النادي بقيادة الامين البرير علي مستوي فريق كرة القدم باضافة نجوم جدد مميزين للكشف والتعاقد مع مدرب عالمي يعرف كيف يتعامل مع المسابقات في القارة السمراء والاستعانة بشخصيات متمرسة مثل د قاقرين ، د حسن ولجان اخري عديدة كل واحدة تضم افضل الكوادر، ودائرة كرة مكونة من نجوم سابقين مثلوا الهلال في المحافل الدولية واسعدوا الجماهير ومدرب مساعد كان انشودة في شفاه الجماهير.. اضحى الهلال بعد كل هذا العمل الكبير قوة ضاربة وفرقة مخيفة قادرة علي تحقيق البطولات المحلية والافريقية باذن الله.

{ وما يزيد من قوة الفرقة الهلالية او هلال 2012م ذلك الحماس المتدفق لرئيس النادي الامين البرير واركان حربه عمر المامون اللذين شكلا ثنائيا مدهشا اثار الرعب قبل ان ينطلق الموسم الكروي، وسببا هلعا وسط الاندية المحلية بالخبطات المتتالية.

{ وتابعنا خلال فترة التسجيلات كيف تمت عملية رصد اللاعبين ومفاوضتهم والحصول علي موافقتهم بطريقة احترافية عالية، ثم عملية التفاوض مع المدرب العالمي غارزيتو التي اديرت بذكاء رغم العراقيل التي اعترضتها في البداية.

{ وما تم في الفترة الماضية اكد بما لا يدع مجالا للشك ان الهلال قد شهد تغييرا كبيرا في شكل الادارة يبشر بموسم جديد وسعيد للجماهير.

{ والاستعانة بشخصيات كبيرة مثل نجم الهلال الكبير قاقرين كمستشار فني يقدم عصارة جهده وفكره للفريق وللجهاز الفني تحديدا خطوة جيدة تدل علي رغبة المجلس في الوصول الي انجاز في الموسم القادم وكما يقولون (لا خاب من استشار).

{ واذا نظرنا لنوعية اللاعبين الموجودين في كشف الهلال الان سنجد مزيجا فريدا من نوعه قل ان يوجد في مكان واحد وهذا ما جعلنا نتوقع موسما استثنائيا للهلال علي الصعيدين المحلي والدولي ففي منطقة الوسط البرنس هيثم مصطفي ومعه الحرس القديم والنجوم الجديدة الشابة في مقدمتها نجم التسجيلات الاول نزار صاحب المجهود الوافر والحركة النشطة في منطقة صناعة اللعب واذا عدنا الي الوراء سنجد الامور قد تغيرت في وجود سيف الهلال ومعه الجدد صالح وجمعة، اما اذا ذهبنا الي المقدمة حيث القوة الضاربة ممثلة في سادومبا والثنائي بكري وكاريكا والكاميروني اوتوبونج هناك اضافة جديدة وهي اللاعب الطاهر حماد اما اذا نظرنا الي اليمين او اليسار سنري نسور نيجيريا باجنحة حديثة ينتظرون لحظة الانطلاق.

{ الهلال في 2012 قوة ضاربة بكل ما تحمل الكلمة من معني ولن ينجو منه اي فريق مهما كان حجمه!!!

{ واذا كان الهلال في الموسم الماضي قد وصل لنصف نهائي بطولة الاندية الافريقية الابطال وكشفه يضم لاعبين مصابين واخرين غير جاهزين للعب فما بالك والفريق الحالي في قمة الجاهزية والروح المعنوية العالية والرغبة الاكيدة في الوصول الى اللقب.

{ لقد فقد الهلال بطولة الدوري الممتاز الموسم الماضي بسبب اخطاء صغيرة خاصة في مباراة النيل وذلك الهدف التعادلي في الزمن القاتل من خطأ مشترك للحارس والمدافعين.. وخرج من بطولة افريقيا بخطأ ايضا في لقاء امدرمان سجل منه الفريق التونسي هدفا.

{ وفي المباريات كان ميشو الصربي حاضرا ومتابعا لكنه لم يقم بالدور المطلوب وفقد الهلال بسببه بطولتين.

{ ميشو اضاع علي نفسه وعلى دولة رواندا انجازا اقليميا غاليا وهو بطولة سيكافا التي جرت مؤخرا بدار السلام.. وفشل في المحافظة على تقدمه على يوغندا في الزمن الرسمي ثم فشل مرة اخري في ركلات الترجيح عندما تقدم بفارق ركلتين واضاع علي نفسه الفرصة.. وهو نفسه ميشو الذي اضاع علي الهلال لقب افريقيا مرتين!

{ الان نحن في عهد غارزيتو صاحب المدرسة الحديثة التي منحت مازيمبي لقب افريقيا.. وعلينا ان نكون اكثر جرأة هذه المرة.. واكثر رغبة في الوصول الى الكأس الغالية.

{ وكل الدلائل تشير الى ان الهلال الان يختلف كثيرا عن المواسم السابقة في نوعية اللاعبين الموجودين بالكشف والجهاز الفني وشكل ادارة الكرة بعد تولي الكابتن خالد بخيت المعلم الكبير للمسئولية.

{ يبقى فقط العمل بجد واجتهاد في كل اللجان والقطاعات ليسطع الهلال في سماء افريقيا.

٭ لحن الختام { مكالمة هاتفية مطولة جمعت امس البرنس هيثم مصطفي والمعلم الكبير خالد بخيت بعد توليه لمسئولية دائرة الكرة بالهلال وقد تحدثا عن المرحلة المقبلة التي تشهد تحديات كبيرة للفرقة الهلالية.

{ لاحظنا في حديث الفرنسي غارزيتو في المؤتمر الصحفي الذي انعقد امس الاول ببرج كورنثيا انه شخصية متواضعة وقدم سيرته الذاتية بطريقة مختصرة وعندما ذكر اسم الهلال توقف عن الحديث وقال ساترك الحديث عن نفسي واشار ايضا الي نقطة مهمة في الجزئية التي تتعلق بالصحفيين وقال ان الدول التي عمل بها يتحول الصحفي الي مدرب وقال انه لا يسمح بالتدخل في عمله.

{ وضح ان غارزيتو صاحب شخصية قوية .

{ وكما قال محمد عثمان السنجك فان محمد عبد القيوم ابو شامة فأل خير لجماهير الهلال بعد تعيينه في دائرة الكرة وهذا اللاعب كان فأل خير فعلا للهلال طيلة مشواره بالملاعب ولم يخسر الهلال من المريخ في عهده وكان دائما متألقا في مباريات القمة وعندما تم شطبه كان للاخ سليمان محمد سليمان موقف استقال بسببه من القطاع الرياضي.

{ حمد كمال اسم كبير في الهلال وشخصية مقبولة من كل الاطراف.. وتابعنا حمد عندما خاض تجربة التدريب وكان ناجحا.. لذلك نتوقع له النجاح مع غارزيتو.

{ اهتم الاتحاد السوداني لكرة القدم في اجتماعه الاخير بمواضيع حساسة وخيرا فعل في قراره حول ارقام اللاعبين.. ولابد ان تكون ثابتة حتي في المشاركات الدولية.

{ وايضا قراره حول التصريحات المنفلته التي تكررت كثيرا في المواسم السابقة.. ولابد من فرض هيبة الاتحاد ومنع كل هذه الظواهر السالبة.. وكلنا يعلم ان الاتحادات بالخارج تتشدد في هذه العملية.

{ ماذا سيفعل اهلي الخرطوم في الموسم الجديد بعد انتقال الثلاثي البرازيلي للموردة والحارس زغبير للمريخ!

{ الفرصة مواتية لمشاطيب القمة للظهور بشكل جيد مع انديتهم الجديدة بعد ان حبستهم القمة على دكة البدلاء.

{ من فوائد تحرير اللاعبين اننا سنشاهد لاعبين من المريخ بالشعار الازرق هما قلق ومحمد كمال..

{ قلوبنا مع صقور الجديان.
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون –
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]