رمضان أحمد السيد

تفاؤل الاهلة بأرض الكنانة نقل المعسكر الي الاسماعيلية


[JUSTIFY]
تفاؤل الاهلة بأرض الكنانة نقل المعسكر الي الاسماعيلية

المباريات الودية ستحدد درجة نجاح المعسكر
وبدأت اشارات دوري المحترفين: ممدوح عباس يريد شراء الزمالك
تونس حشدت نجوم الدوريات العالمية لمواجهة السودان
كل الاحتمالات واردة في قضية ناميبيا بالمحكمة الدولية
اسماء لامعة في استفتاء مجلة الحدث اللبنانية
كاس العرب هم جديد لصقور الجديان

{ استقرت ادارة نادي الهلال علي اختيار الاسماعيلية مكانا لمعسكر الفريق الاعدادي للموسم الجديد وشرعت في اجراءات المعسكر وسافر وفد مقدمة الي هناك وتم اسناد رئاسة البعثة للدكتور علي قاقرين.

{ ومن الواضح ان الفرنسي غارزيتو قد وافق علي هذا الاختيار لرغبته في اداء مباريات ودية قوية امام الاندية المصرية وعلي الرغم من الظروف التي تعيشها مصر هذه الايام والاحوال المناخية في القرية الاولمبية في مثل هذا التوقيت من كل عام.

{ ومعلوم ان الاسماعيلية مثل مدن مصرية كثيرة تعيش اجواء باردة ورطوبة تصل الي 70% ومن الصعب علي اللاعبين اجراء التدريبات في مثل هذه الاجواء، لكن هذا كما علمنا اختيار المدرب وهو صاحب الحق في تحديد المكان الذي يجري عليه التدريبات.

{ اما من منظور اخر فان الهلال اعتاد في السنوات الماضية علي اقامة معسكراته في مصر، وينطلق من ارض الكنانة الي افريقيا ويتفاءل بذلك ويرتاح في مصر المأمنة.

{ والحق يقال ان معسكرات الهلال السابقة بمدينة 6 اكتوبر كانت جيدة ومفيدة وساهمت في وصول الهلال الي نصف نهائي بطولة افريقيا وكذلك الكونفدرالية.

{ ومن الممكن ان تكون فأل خير للفريق وهو مقبل علي موسم التحدي الاكبر.

{ والان بعد ان اصبحت مصر مكانا لمعسكر الهلال نضم صوتنا الي الذين طالبوا باقامة مباريات ودية دولية امام اندية افريقية كبيرة في ختام المعسكر، وان يلعب امامها الهلال هناك في مصر وليس في الخرطوم.

{ وكما يقولون في مثل هذه المباريات تسمي بالمباريات ـ التدريبية ـ وهي عبارة عن ـ حصة ـ للتطبيق العملي وعادة ما تكون ـ مغلقة ـ ومن الافضل ان تكون في نفس المكان الذي تقام فيه التدريبات.

{ وعلي الجهاز الفني بقيادة غارزيتو ان يراعي في اختيار الاندية للمباريات الودية لنقطة مهمة وهي ضرورة اللعب امام اندية تشبه تلك التي سيواجهها خلال مشواره الافريقي.

{ فاذا كان الهلال سيلعب امام فريق من افريقيا الوسطي او الكاميرون في اول المشوار الافريقي فهذا يعني ان التجربة ستكون مع اندية من دول وسط افريقيا وهكذا.

{ نعود ونقول ان التحدي كبير للهلال في الموسم الجديد خاصة علي المستوي الافريقي وتتطلع الجماهير للقب البطولة الافريقية بعد ان طال الانتظار!!!

{ واذا سألت عشاق ومحبي الهلال في كل بقاع الارض عن امنية يتمني ان تتحقق في 2012م سيقولون بصوت واحد كاس افريقيا.

لحن الختام:

{ خبر مثير نشرته صحيفة ـ اليوم السابع ـ المصرية امس يفيد بان الاستاذ ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك يفكر في شراء النادي بعد تحويله لشركة مساهمة.

{ وحسب النقلة الجديدة في لعبة كرة القدم فان دوري المحترفين المرتقب سيتيح هذه الفرصة للاستاذ ممدوح عباس فالقانون الجديد يلزم الزمالك علي انشاء شركة.

{ وهل سيظهر مشترٍ لانديتنا بعد التحول المرتقب لدوري المحترفين!؟

{ انتقل المنتخب الوطني اليوم الي دبي استعدادا لمواجهة تونس في التاسع من الشهر الجاري وتابعنا عبر الوكالات حجم الاستعدادات للمنتخب التونسي ونوعية اللاعبين الذين اختارهم.

{ وكما ذكرنا بالامس ستكون هذه المباراة بمثابة الاختبار الحقيقي لكشف جاهزية صقور الجديان للنهائيات.

{ بالامس نظرت محكمة التحكيم الرياضية بلوزان في قضية ناميبيا وارجأت صدور الحكم لوقت لاحق وكل الاحتمالات واردة فإما الاطاحة ببوركينا فاسو واحراج الكاف او تبقي الامور كما هي.

{ اسماء لامعة في استفتاء مجلة الحدث اللبنانية لافضل لاعب عربي وافضل لاعب صاعد عربي وهناك صعوبات في اختيار الافضل خاصة بعد الظهور اللافت لنجم السد القطري خلفان ابراهيم خلفان والترجي اسامة الدراجي والاداء المميز للمصري الموهوب شيكابالا.

{ تمسك الاتحاد العربي بمشاركة المنتخبات الوطنية الاولي في تصفيات كاس العرب التي تنطلق في فبراير ومارس من العام الحالي وهذا يعني اضافة عبء جديد لصقور الجديان مع البرنامج المزدحم في الفترة المقبلة
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون –
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]