رمضان أحمد السيد

صقور الجديان في مواجهة نسور قرطاج


[JUSTIFY]
صقور الجديان في مواجهة نسور قرطاج

أول محك حقيقي لمنتخبنا قبل المونديال الافريقي
كيف سيلعب مازدا امام المنتخب التونسي المدجج بالنجوم؟
منتخبنا مطالب بمسح الصورة المهزوزة للالعاب السودانية بالدوحة
عودة كاريكا دفعة قوية لخط هجوم السودان

{ تتجه الانظار اليوم صوب دولة الامارات العربية الشقيقة حيث يقام لقاء صقور الجديان ونسور قرطاج الودي في اطار التحضيرات لنهائيات الامم الافريقية التي تنطلق بعد ايام قليلة بغينيا الاستوائية والجابون.

{ وهذه ليست المرة الاولي التي يلعب فيها السودان امام تونس وديا أو رسمياً وسبق ان تواجها مرات عديدة خلال السنوات الماضية منها اللقاء الودي الشهير الذي جري بامدرمان ومنها ايضا لقاء الثلاثية الشهير الذي منح صقور الجديان صدارة المجموعة والصعود لنهائيات غانا 2008 عن جدارة واستحقاق.

{ يتجدد اللقاء اليوم في ظروف مختلفة تماما عن اللقاءات الودية والرسمية السابقة ومسرح اللقاء هذه المرة امارة الشارقة امام الجالية السودانية المتعطشة للانتصارات.

{ وكما ذكرنا في اعدادنا السابقة فان التجربة ستتيح الفرصة للمدرب مازدا لاجراء اختبار حقيقي لفرقته بعد التجارب العديدة السابقة التي كان من بينها اللعب في بطولة L G الدولية وسيكافا.. وستتيح لنا فرصة التعرف على حجم جاهزية المنتخب للمونديال الافريقي المرتقب وستوضح للجميع ملامح صقور الجديان في غينيا الاستوائية.

{ لقد حصل الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني على كفايته من الاعداد والمباريات الودية الدولية على النقيض من المنتخب الذي شارك في غانا 2008م فاذا حسبنا المباريات والمنتخبات التي واجهها وديا خلال الشهور الماضية سنلاحظ انه لعب امام مدارس مختلفة ومنتخبات عديدة منها الكاميرون المدججة بالنجوم.. واكتسب جرعات فنية جيدة سينعكس اثرها على الفريق اليوم.

{ واللعب امام منتخب مشارك في النهائيات سيمنح اللاعبين احساس البطولة خاصة اذا اقيمت المباراة وسط حشود جماهيرية علي نحو مايحدث في ملاعبنا السودانية.

{ ونحسب ان الجالية السودانية بدولة الامارات العربية الشقيقة ستملأ مدرجات الاستاد وكأن المباراة تقام على ملعب سوداني بالخرطوم أو امدرمان.

{ وعندما نتحدث عن الجالية وحرصها على الحضور ومؤازرة المنتخب ولكل الفرق السودانية التي تلعب بالخارج علينا ان نتوقف قليلاً ونراجع مشهد الدوحة الحزين وماتعرض له افراد الجالية في قطر من آلام بسبب الهزائم المتتالية لكل الالعاب السودانية في دورة الالعاب العربية.

{ وليعلم نجوم المنتخب الوطني ان الفوز حتي اذا كان وديا يرفع معنويات افراد الجالية ويخفف عنهم ألم الغربة وتعب السنين.. وان الخسارة تزيد أوجاعهم وهم بعيدون عن الاقارب والاصدقاء والاهل.. لذلك نأمل ان ينتصر المنتخب الوطني اليوم على تونس ليمسح الصورة التي ظهرت بها الرياضة السودانية بالدوحة لنقول للعرب هاهو منتخبنا الذي وصل للنهائيات عن جدارة واستحقاق وليس بضربة حظ.

{ ونأمل كذلك ان يلعب مازدا بطريقة ذكية ليطمئن الملايين من ابناء الشعب السوداني قبل ان يشد الرحال الي ارض المونديال الافريقي.

٭ لحن الختام

{ سيغيب مهاجم اوكسير الفرنسي عصام جمعة عن تشكيلة تونس اليوم وربما نجم وسط الترجي اسامة الدراجي.

{غياب عصام سيؤثر علي المنتخب التونسي وبعد المستوى المتراجع لامين الشرميطي.

{ عودة مدثر كاريكا للتألق ستعطي صقور الجديان دفعة قوية في لقاء اليوم وكذلك في البطولة الافريقية.

{ اسئلة كثيرة تدور حول جاهزية بكري المدينة وهل سيقود هجوم السودان مع كاريكا ام ان محمد شيخ الدين (زمبا) سيكون مفاجأة مازدا الكبرى.

{ نزار حامد حجز مقعده في التشكيلة الاساسية بعد ابتعاد عمر بخيت ونتوقع ان يقدم هذا اللاعب مستوى ملفتا في اول ظهور له بالبطولة.

{ نتمنى ان تقدم صقور الجديان مايرضي طموحات وتطلعات الجماهير.
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون –
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]