كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

جماهير الهلال في انتظار هدية الموسم!!



شارك الموضوع :

[ALIGN=CENTER]جماهير الهلال في انتظار هدية الموسم!![/ALIGN]
[ALIGN=JUSTIFY]* .. وربما تكون الهدية المعنية بطولة الممتاز .. وكوننا نقول هدية للجماهير انما لتعويضها مافات من انتصارات على المستوي الافريقي.. خاصة بعد ان اصبحت البطولة علي بعد (شمة) من المريخ. وهنا ما احلى تذوقها بعد احرازها!
* ربما تكون الهدية في احراز البطولة وهذا معناه الفوز علي المريخ في لقاء المقبرة…. والهلال مؤهل لذلك بعد ان انخفض اداء ومستوى المريخ وشهدنا كيف كان للتحكيم تاثيره على هلال الساحل الذي خسر بصعوبة.. مع الامطار التي هطلت بعد الهدفين واعاقته كثيرا وهو غير المتعود على اللعب علي النجيل الصناعي عكس المريخ والذي بخبرته وتجاربه الافريقية كان الافضل.
* وبهذه المناسبة يتساءل كثيرون اليس من حق الوزارة ان تتدخل وتؤيد طرفي القمة في التحكيم الاجنبي مع تعنت الاتحاد في السنوات الاخيرة بعد ان كان قد فتح الباب فيما مضي!! تكرار التجربة واعطاء لقاءات القمة لحكام اجانب ليس تقليلا من حكامنا والا لما كان للقطريين والسعوديين والمصريين والاماراتيين تحكيم اجنبي في معظم مباريات الدوري وليس القمة فقط!!
* في مثل هذه الخطوة فرصة للتعاون والتبادل واكتساب الخبرات.
* برغم علمنا انه لا احد من دول الجوار يرغب في حكامنا المحليين بعد الاداء الضعيف على مستوى المشاركات الخارجية والغياب عن النهائيات.
* نعود لموضوع هدية الموسم ونقول ربما يكون المعني ملف المحترفين الأجانب، و،حسناً نسمع الآن باتفاق الهلال مع الثنائي النيجيري كلتشي ويوسف محمد وتوقيع عقودات لثلاث سنوات.. وكذلك الاتفاق مع المحترف النيجيري لاينمبا اوتراغو والمدافع الاجنبي لشبيبة القبائل كوالابالي!!
*واضح ان الهلال سيجدد للموزمبيقي داريوكان كمجنس بجانب الاستغناء عن خدمات ايفياني ، وايجاد فرصة تجنيس لواحد من الرباعي المتبقي.. ولاتزال امام المجلس فرصة ايضا للبحث عن امر قائد إينمبا والطرف الايسر..!!
* وربما يكون الهدية المنتظرة في حسم امر التدريب التركيز على خيار باتريك مدرب اسيك ، خاصة بعد ان وضح بان الكثير من المعلومات حول المدربين المرشحين من اسبانيا مضروبة على نحو ماتكشف قوون على صدر صفحتها الاولى.. وحسناً تكتشف مثل هذه الاخبار والمعلومات مبكراً قبل وقوع الفأس على الرأس!! لسنا ضد تعدد سير المدربين ولكننا نتمنى المميزين، خاصة لو تم الرجوع للمدرسة البرازيلية.
* وربما تكون الهدية المنتظرة احراز الهلال لبطولة العرب هذه المرة. هذه البطولة التي تفوق جوائزها للبطل كل جوائز بطولات الكاف للاندية الابطال والكونفدرالية. حيث ينال البطل مليون ونصف المليون دولار!!
* وهذه المرة تعتبر البطولة الاقوى والاكبر خاصة ومشاركة فرق عربية أفريقية كانت لها صولات وجولات في بطولتي الكاف وعلى رأسها الوداد المغربي الذي اقترب من التأهل على حساب شباب الاردن.. وكذلك الصفاقسي التونسي والذي بحكم المتأهل على حساب الموريتاني وهناك الترجي التونسي الذي وجد مقاومة كبرى من الاهلي طرابلس وهما يتعادلان في ملعب الترجي التونسي.
* وهناك الرجاء المغربي العائد للمشاركات الخارجية بقوه وهو يكتسح الطليعة السوري برباعية.. بجانب الثلاثي المتأهل الهلال والمريخ والاسماعيلي وهناك الوحدات الاردني!!
* ترى ماذا ستحمل قرعة الدور الثاني من مفاجآت وتصادمات مع الوضع في الاعتبار مصادمات للقمة السودانية مع الكرة المغربية والتونسية من جديد أو مواجهة الاسماعيلي بقيادة ريكاردو مدرب الهلال السابق!!
* ولماذا لايتحقق كل ماقلته وذكرته وينهي الهلال موسمه باحلي واروع الهدايا لجماهيره؟.
* جماهير الهلال متعطشة للانتصارات ولاشئ غيرها ولسان حالها يقول في كل مباراة النصر النصر النصر.. عليّ النصر بالثلاثة..!!
❊ لحن الختام
* جولات مثيرة في ابطال اوربا معظمها انتهت تعادلية للكبار ، سيلتيك مع مانشيستر بعد ان كان الاول متقدماً ! وفيورنتينا وبايرن ميونخ بعد ان نجح البايرن خارج ملعبه في تعديل هدف موتو المبكر!! وهناك التعادل السلبي للارسنال على ملعبه مع فناربخشة التركي بقيادة مدرب اوربا الاول واسبانيا ارجوانيس والنجم البرازيلي المخضرم والسابق بالريال روبرتو كارلوس.
.. وحقق بورتو المفاجأة خارج ملعبه وصرع ديناموكيف بثنائية..
.. وكانت اكبر المفاجآت في خسارة الفريق الملكي الاسباني ريال مدريد على ملعبه بثنائية من يوفنتوس الايطالي وكان لهدف المخضرم ديل بيرو مفعول السحر في سيطرة السيدة العجوز وتأمين الفوز بهدف ثانٍ من ركلة ثابتة والتأهل مباشرة للمرحلة التالية
.. والاحلي في فوز ليون علي ستيوا بوخارست الهدف التخصصي من ركلة ثابتة للبرازيلي المخضرم جونينهو!
.. لولا تصويبة كريستيانو رونالدو القوية من خارج الصندوق والتي اعادها الحارس او صدها داخل الملعب لما تمكن المان من التعادل حيث خطف المخضرم والقائد قيقز التعادل ..تري كم هدف ضائع للهلال في لقاءاته الاخيرة وعلي كافة المستويات وصواريخ الغزال مهند الطاهر ترتد من القائم والعارضة وحراس المرمي ولا تجد من يتابعها؟!!
.. في لقاء القمة المرتقب اذا لم يستفد هجوم الهلال من مثل هذه الكرات والفرص فيمكن ان يتكفل بها دفاع المريخ ويسجل في مرماه.
* هلال مريخ في قمة التتويج وكل من الزميلين عوض عباس صحيفة المريخ يعلن زواجه وكذلك اسماعيل محمد علي .. الف مبروك للزميلين مع التمنيات بحياة زوجية سعيدة.
احتفالات الزميل عوض عباس تنطلق اليوم من نادي المريخ ، واسماعيل بالجمعة بابي سعد محطة سراج.
* مباريات سنترليق الصعود للاولي ليست بالامر السهل ، المطلوب اسنادها لحكام دوليين .
.. بالمناسبة ربما يكون الفكر التحكيمي لحكم مباراة الاحداث الشجرة والنسور فاق كل التوقعات وهو يتجاهل مخالفة داخل الصندوق للاعب الشجرة الطيب الماحي وهو يتخطي دفاع النسور علي اساس الصالح وعندما يفقد الكرة يحتسب الحكم الركلة التي اثارت الكثير من المشاكل..!
مسألة الصالح سلطة تقديرية للحكم ويحكمها سرعة التصرف .
.. لكن ركلةجزاء في زمن قاتل او بدل ضائع من عمر المباراة فيه صعوبة كبيرة!
* ولماذا لاتكون ايضاً هدية الهلال لجماهيره الجمع بين بطولتي الممتاز وكاس السودان .
.. وربما تكون الهدية ايضاً احراز البطولة المشتركة بعد حسم المريخ في النهائي !
* في موكب رسمي وعسكري حزين بدأ من وصول الطائرة المقلة لجثمانه الطاهر شيعت البلاد فقيد الوطن مولانا احمد الميرغني الي مثواه الاخير وسط جموع غفيرة لم يحدث لها مثيل تابعت الموكب الحزين من الخرطوم وحتي مسجد مولانا السيد علي الميرغني يتقدمه رئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير ومولانا محمد عثمان الميرغني شقيق الفقيد وقيادات الحزب الاتحادي والاتحادات الاخري والوزراء والمسئولون ورجالات الطرق الصوفية والمريدون .. له الرحمة والمغفرة ..
إنا لله وإنا إليه راجعون[/ALIGN]

لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم 6167
ramadan9910@yahoo.com

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس