رمضان أحمد السيد

الوطني يؤدي اروع المباريات ويخرج متعادلا مع انجولا


الوطني يؤدي اروع المباريات ويخرج متعادلا مع انجولا
كنا أحق بالفوز لولا ضياع العديد من الفرص المضمونة
هديتان من دفاعنا لمهاجم انجولا اصابتنا في مقتل
لو كان هناك تركيز من لاعبينا لأُعلن تأهلنا للدور الثاني بالامس
بشه احرز هدفين رائعين بعد صيام لمنتخبنا امتد ل 36 عاماً
بوركينافاسو ودعت النهائيات ومباراتنا معها لاتقدمها خطوة
الهلال اضحى قوة ضاربة بفريقين جاهزين احدهما بالاسماعيلية والاخر بالنهائيات الافريقية
{ بالامس ادى منتخبنا الوطني واحدة
من اروع المباريات التي لعبها مؤخرا والنتيجة التي انتهت عليها المباراة لاتمت لواقع مجرياتها فقد كان فريقنا هو الاحق بالفوز وبخاصة في شوط اللعب الثاني فقد اجتهد لاعبونا كثيرا ان يخرجوا فائزين الا ان الحظ وقف حجر عثرة امامهم وضاعت العديد من الفرص التي كانت كفيلة بخروجنا فائزين ونقول انه لولا الاخطاء الدفاعية القاتلة لما تمكن مهاجم انجولا ان يغزو مرمانا مرتين فالهدف الاول كان هدية من مدافعنا نجم الدين الذي سمح للمهاجم باستخلاص الكرة منه وايداعها الشباك رغم ان المدافع كان بامكانه التحكم في الكرة والهدف الثاني جاء لسوء التقدير في حالة اندفاع المهاجم الانجولي وكيفية التعامل مع اندفاعه مما ادي الي عرقلته داخل المنطقة المحرمة لتحتسب ضدنا ضربة جزاء اضاعت علينا نصرا كان في متناول اليد بخاصة بعد الهدف الثاني الذي احرزه المهاجم بشه.

{ وضح من خلال مجريات المباراة ان فريقنا كان ينقصه التركيز في مثل هذه المباريات فلو كان هناك تركيز في هذه المباراة لخرجنا فائزين علي انجولا ولبان طريقنا الي الدور الثاني الذي اصبح ولوجنا اليه يحتاج الي جهد كبير والفوز في مباراتنا القادمة علي بوركينافاسو بعددية كبيرة من الاهداف حتي نضمن الترقي الي الدور الثاني شريطة خسارة انجولا لمباراتها امام ساحل العاج.

{ اثبت اللاعب بشه انه لاعب قناص يعرف طريق الشباك جيدا ويكفي انه احرز هدفينا في هذه المباراة بعد ان صمنا من احراز الاهداف القارية لما يقارب الستة وثلاثين عاما، وقد تساءلنا امس الاول عن لماذا لم يعط اللاعب الفرصة الكاملة لاداء مباراة ساحل العاج حتي النهاية لانه وضح من خلال مجريات المباراة بانه كان اكثر لاعبينا وصولا الي المرمي العاجي بل سبب ازعاجا شديدا لدفاع ساحل العاج وكان في مقدوره احراز هدف يعادل به نتيجتنا معهم وبالامس كان بامكان اللاعب بشة التسبب في احرازنا للهدف الثالث لو مرر الكرة لنزار حامد الذي كان في موضع مريح يمكنه من احراز الهدف بسهولة ولكنها كرة القدم ابت ان نخرج فائزين .

{ نتيجة المباراة ان انتهت بفوزنا كانت تكفينا شر معادلات هذا التعادل الذي ادخلنا في حسابات معقدة مبنية علي خسارة انجولا صاحبة الاربع نقاط وفوزنا الكاسح علي بوركينا فاسو والتي ودعت البطولة اثر خسارتها الثانية بالامس من ساحل العاج.

{ بالاثنين القادم يتحدد مصير منتخبنا في لقائنا مع بوركينافاسو والتي تتزامن مع مباراة ساحل العاج وانجولا فان فزنا وخسرت انجولا فمعني ذلك تأهلنا وخروج انجولا وغير ذلك يعني خروجنا من الدور الاول للنهائيات.. كل دعواتنا ان يوفق لاعبونا في تخطي عتبة بوركينا التي كما قلنا ان هذه المباراة ليست لها فيها لا ناقة ولا جمل.

٭ لحن الختام

{ كشفت الاحداث الكروية التي تجري في معسكر الهلال بالاسماعيلية ان الهلال اضحي يمتلك فريقين احدهما نازل بالامس فريق القناة المصري والثاني لاعب انجولا في النهائيات الافريقية وهذا يعني ان الهلال هذا الموسم سيكون قوة ضاربة سواء على المستوى المحلي أو المستوى القاري الذي يأمل الاهلة ان يكون فريقهم كاسحا لكل من يلتقيه في البطولة الافريقية الكبرى.

{ اليوم تتجه انظار العرب إلى اللقاء الناري بين اسود الاطلسي ومنتخب الجابون والذي ان كانت خاتمته فوز المغاربة فهذا يعني استعادة آمالهم في الترقي للدور الثاني أما اذا انتهي اللقاء بخسارة الليوث فانه يعني الوداع المبكر للنهائيات الافريقية.

{ من طرائف الاشياء ان منتخبنا انحصرت تشكيلته في ثلاثة اضلاع فقط الهلال والمريخ وفداسي!!

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون –
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]