رمضان أحمد السيد

يوم اسود في تاريخ الرياضة


يوم اسود في تاريخ الرياضة
الملعب الاخضر الجميل تحول لساحة قتال
الهلال يحتاج لمعالجات في برنامج الاعداد
ضغوطات زامبية علي الفرنسي رينارد لاشراك ساكواها امام منتخبنا
تصريحات واثقة للنجم الكبير بشة ترفع المعنويات

{ عاشت الرياضة المصرية الاربعاء امس الاول يوما اسود في تاريخها.. تحول فيه الملعب الاخضر الجميل الي مقبرة للضحايا الابرياء ومات العشرات مبكيا علي شبابهم في مشهد حزين ومؤلم مزق قلوب الملايين علي امتداد العالم.

{ كانت احداث بورسعيد التي اندلعت عقب مباراة الاهلي المصري في الدوري المصري الممتاز حدثا مفزعا لكل الرياضيين في الوطن العربي والعالم اجمع ضاعت فيه معاني كرة القدم وتعاليمها السمحة وسيطرت الفوضي والتهور والجنون علي الساحة، وغابت الرقابة الامنية وتفجرت كارثة كروية هي الاسوأ في تاريخ الرياضة العربية علي الاطلاق.

{ وبرغم القرارات الثورية لمجلس الوزراء والشعب في مصر بحل اتحاد كرة القدم واقالة المحافظ ومدير الامن في بورسعيد الا ان ما حدث اكبر من القرارات التي صدرت ويستحق عقوبات اعنف واشد ضد الذين ارتكبوا هذه الجريمة الشنيعة.

{ اننا ننقل تعازينا للاخوة في مصر الشقيقة وبالاخص لاسر الشهداء الذين سقطوا علي ارض الملعب سائلين المولي عز وجل ان يسكنهم فسيح جناته مع الابرار.

{ وننادي اهل الكرة في شمال الوادي بان يعودوا الي صوابهم ويعيدوا لملاعب كرة القدم بمصر نكهتها وحيويتها ولونها المميز.

{ ولابد من وقفة قوية وثورية ضد كل اشكال الفوضي التي تضرب باطنابها في دور الرياضة في شمال الوادي حتي تعود الحياة الي طبيعتها وتعود مصر كما كانت رائدة في الرياضة الافريقية.

{ لن يجدي توقف النشاط والغاء الدوري، والمطلوب قرارات اكثر حكمة لمعالجة الموقف ونامل ان تتم المعالجات قبل المباريات الافريقية للاندية المصرية ويكفي غياب الفراعنة من كاس الامم فاخوتنا هناك لن يحتملوا غياب الاهلي والزمالك.

{ حسنا فعلت ادارة الهلال بقطع معسكر الفريق بالاسماعيلية وعودته للخرطوم لتوتر الاجواء هناك.

{ والحق يقال اننا كنا نحمل وجهة نظر مختلفة للذين اقترحوا اقامة هذا المعسكر بمصر وذلك لاسباب منطقية ابرزها برودة الطقس في مثل هذه الايام من العام.

{ يحتاج الهلال الي معالجات لاكمال برنامج الاعداد ولابد من دراسة الامور بشكل جيد حتى لايتأثر الفريق وينعكس ذلك سلبا في الموسم الجديد.

{ ومعلوم ان فترة الاعداد هي الاساس الذي يبني عليه المدرب استراتيجيته للموسم كله.. واذا كان مبنيا بصورة جيدة سيحقق النجاح والعكس صحيح.

{ هناك متسع من الوقت لاجراء التعديلات والمعالجات اللازمة.. ومن الممكن استدعاء اندية كبيرة وتحديدا تلك التي تستعد للدور التمهيدي في بطولتي الابطال والكونفدرالية..

{ ولانؤيد اقامة معسكر بديل بالخارج في هذا الوقت بالذات..

{ نعود ونقول فترة الاعداد هي الاهم.. وبها يحقق الهلال احلام جماهيره.

لحن الختام

{ مازالت التهاني تنهال على الوفد الاداري لبعثة السودان على الاداء القوي لصقور الجديان في كان 2012

{ جاء في الاخبار ان المدرب الفرنسي رينارد قد تعرض لضغوطات لاشراك ساكواها امام السودان غدا…. وان المدرب مصر على ابعاد اللاعب.

{ منطق الذين يضغطون على رينارد غريب وعجيب!!

{ بشه تحدث للكان امس عن طموحاتهم كلاعبين في الفوز بلقب الـ (الكان).

{ وفقكم الله يا كابتن!!

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون –
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]