رمضان أحمد السيد

لماذا تتوقف انديتنا ومنتخباتنا في المحطة قبل الاخيرة للالقاب؟؟


[JUSTIFY]
لماذا تتوقف انديتنا ومنتخباتنا في المحطة قبل الاخيرة للالقاب؟؟

تقييم تجربة المنتخب سيسهل المهمة في الموسم الجديد
انتهي عهد الاساطير في افريقيا والمجد لمن يجزل العطاء
مواجهة الزمالك تجربة جيدة للهلال في بداية الموسم
منتخبنا سيواجه زامبيا مرة اخري في يونيو المقبل
هل تنقل الاندية المصرية مبارياتها الافريقية للخرطوم؟

{ وصل الهلال في عام 2007 للمحطة قبل الاخيرة نحو عتبة المجد ولم يتمكن من العبور وودع بطولة الاندية الافريقية الابطال من نصف النهائي، وتكرر المشهد نفسه مع المريخ في الكونفدرالية عندما فقد لقب البطولة ومع الهلال في 2009 و2010 و 2011 وجاء المنتخب الوطني الاول في 2012 وقبلها في سيكافا 2011 ليعيد المشاهد نفسها ويتقدم بثبات في الادوار الاولي وينعش الامال ويذهل الجميع ثم يتوقف في المحطة نفسها.

{ فلماذا يتوقف قطارنا في المحطة قبل الاخيرة، ولا يقوي علي الصمود للعبور الي عتبة المجد الكروي؟؟ فهل العيب في التدريب، ام في اللاعب ام في المنظومة الكروية السودانية كلها؟؟ ام هي طبيعة تاصلت فينا عقب انتهاء عهد العمالقة وزوال العصر الذهبي؟؟

{ وما حدث لصقور الجديان في الكان 2012 صورة طبق الاصل مما حدث للهلال العام الماضي في نصف نهائي الابطال عندما صعد مستفيدا من نتيجة مباراة القطن واينمبا وتعادله الاقرب للفوز علي الرجاء بالدار البيضاء وهو ما حدث لصقور الجديان الذين استفادوا من فوز ساحل العاج علي انجولا وفازوا علي بوركينا.

{ وبسهولة تفوقت زامبيا علي منتخبنا بذات الطريقة التي تفوق بها الترجي علي الهلال!!

{ الوضع الطبيعي ان نخسر بصعوبة او نفوز بصعوبة لان المرحلة التي وصلنا اليها يصعب الوصول اليها للفرق والمنتخبات العادية!!

{ وما يحدث لنا في المحطة قبل الاخيرة ظاهرة خطيرة تستحق ان ندرسها ونناقشها قبل ان نفتح ملف بطولات الموسم الجديد وندعو اتحاد كرة القدم وكل المهتمين بامر الرياضة في هذا البلد بفتح المنابر لتقييم ودراسة مشوار الاندية والمنتخبات في البطولات الافريقية واقامة ورش بمشاركة الخبراء والمختصين في هذا المجال وباذن الله سنحصل علي توصيات تعين الاجهزة الفنية للاندية والمنتخبات في عملها للموسم الجديد.

{ وعلينا ان نسرع في اعادة ترتيب اوضاعنا الكروية لان ما يحدث في افريقيا يشير بوضوح الي نهاية عهد الاساطير ، لم تعد هناك منتخبات صغيرة او اندية مغمورة لقد ظهرت القوي الحديثة بالقارة السمراء وتطورت كل الدول بما فيها دول العالم الثالث، واصبحت كرة القدم مثل الماء والهواء لشعوب افريقيا السمراء، ولم تعد حصرية علي الكاميرون ونيجيريا وغانا ودول الشمال الافريقي، وهناك عمالقة قادمون يهددون عرش الملوك السابقين.

{ لقد اثبتت التجارب في السنوات الماضية من ان كرة القدم السودانية ليست بعيدة عن افريقيا وتحتاج كما ذكرنا الي ترتيب وتنظيم والي عبقري يعرف كيف يعبر بها محطة التوقف الدائمة.

{ نعود ونقول استحق نجوم منتخبنا الوطني وجهازهم الفني والاداري الاشادة والتقدير والثناء علي ما قدموه من جهد، ونجدد دعوتنا الي القاذمين بامر الرياضة لتحفيز هؤلاء الابطال لنشجعهم علي مواصلة المشوار بذات التحدي والاصرار.
لحن الختام:
{ حسنا فعل مجلس الهلال بطلبه لاداء مباراة ودية مع الزمالك المصري فاللعب امام فريق يقوده المعلم حسن شحاتة سيفيد الهلال كثيرا.

{ بعثة الهلال ستعود اليوم لارض الوطن بعد معسكر لم يكتمل بالاسماعيلية ومطلوب ان يتواصل المعسكر بالسودان بعد انضمام نجوم المنتخب الوطني حتي لا يحدث خلل في البرنامج الاعدادي يؤثر علي الفريق طوال الموسم.

{ خروج علاء الدين يوسف ونزار حامد معا من مباراة السودان وزامبيا السبب الرئيسي في الخسارة الثلاثية.

{ منتخبنا سيقابل زامبيا مرة اخري في يونيو المقبل ضمن تصفيات كاس العالم ونخشي ان تتحول زامبيا لعقدة بحق وحقيقة!!!

{ هل تنقل الاندية المصرية مبارياتها الافريقية للخرطوم في ظل الاحداث التي تعيشها ارض الكنانة!!؟؟

{ حسن شحاتة ذكر لواحدة من المحطات التلفزيونية انه سيفكر جادا في هذا الامر.
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون –
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]