رمضان أحمد السيد

التجارب الودية القوية طريق الهلال للالقاب


التجارب الودية القوية طريق الهلال للالقاب
مكاسب كبيرة للهلال من مواجهة متصدر الدوري المصري

الترجي تفوق على الهلال بالتكتيك وذكاء المدرب معلول

زامبيا وساحل العاج بلغا نهائي الكان عبر بوابة السودان

بكري المدينة في لقطة تاريخية مع النجم المونديالي كانافارو

{ كنا نتمنى ان يلعب الهلال مباراته الافريقية الودية الاولى بامدرمان امام الزمالك احد قطبي الكرة المصرية.. او امام فريق اخر كبير لايقل عنه حتي يتعرف الجهاز الفني بقيادة الفرنسي غارزيتو علي نقاط القوة والضعف ويعالجها قبل ان يبدأ الموسم الكروي الجديد.. لكن اعتذار الزمالك غير المبرر حال دون ذلك.. والعزاء ان البديل فريق حرس الحدود متصدر الدوري المصري الان ويقدم اجمل المباريات واحلى العروض وسيفيد الهلال كثيرا في التجربة الودية المرتقبة.

{ من الضروري جداً ان يلعب الهلال اكبر عدد من المباريات الودية الافريقية قبل موعد مباراته الاولى في بطولة الابطال.. ومن المهم ان يختار نوعية الاندية التي سيواجهها وديا ليكتسب الاحتكاك ويحصل على الفوائد والمكاسب.

{ وعلينا ان ننظر الى تجربة صقور الجديان في الـ (كان) ولماذا حقق النجاح هذا الموسم علي النقيض من مشاركته السابقة في غانا 2008

{والسبب في التألق في النهائيات المباريات العديدة التي لعبها قبل ان يشد الرحال الي غينيا الاستوائية .. وكانت التجارب كافية لتجهيز الفريق بصورة مثالية واكسبته التفاهم والتناغم والانسجام.

{ الهلال يحتاج لتجارب مماثلة ليشق طريقه بقوة وثبات في بطولة الابطال هذا الموسم ويحقق ماعجز عنه في السنوات الماضية.

{ ومن حسن حظ الفرنسي غارزيتو ان غالبية تشيكلة صقور الجديان التي تالقت في الـ (كان) من نجوم الهلال بداية بالقائد البرنس هيثم مصطفى ونهاية بالحارس الاحتياطي بهاء الدين محمد عبدالله.

{ ولن يحتاج الطاقم الفني بالهلال لاعداد هذه المجموعة بدنيا .. فرصيدها البدني كاف لاداء اقوي واعنف المباريات في الموسم.

{ وحاجة فريق الهلال اكبر الى التنظيم والتكتيك ليتفوق على الاندية المنافسة..

{ فالترجي التونسي لم يتفوق علي الهلال بمهارة اللاعبين او اللياقة البدنية بل بالتكتيك والخطة المرسومة بدقة متناهية من المدرب الذكي نبيل معلول الذي نفذه اللاعبون باحترافية عالية.

{ واذا نجح الهلال في ترتيب اموره وتفوق في هذه الناحية سيحصد بطولات القارة السمراء وسيحلق في مونديال الاندية باذن الله.

{ لن تكون المنافسة على لقب بطولة الابطال هذا الموسم سهلة في وجود مازيمبي البطل (المطرود) والاهلي (فريق القرن) والترجي (حامل اللقب) والقادم بعد غياب الزمالك وغيرهم. وسيشتعل الصراع في دوري المجموعات بصورة اعنف من المواسم السابقة خاصة من مازيمبي الذي استعد بقوة ورفع شعار استعادة اللقب المسروق!!!

{ المطلوب من الجهاز الفني للهلال الاستفادة القصوي من نجوم الـ (كان) وبناء استراتيجيته عليهم خاصة المهاجم مدثر كاريكا الذي لفت الانظار واستعاد خطورته بشكل افضل من السابق، وهناك ايضا نزار حامد الوافد الجديد وعلاء الدين فييرا الذي استرد اراضيه وزاد عليها مساحات اكبر.

لحن الختام:

{ طرفا نهائي الـ (كان) وصلا عبر بوابة السودان، فزامبيا وصلت للمربع الذهبي بعد الفوز علي السودان وساحل العاج تصدرت بفضل فوزها الصعب علي منتخبنا الوطني في اللقاء الاول.

{ عاد بكري المدينة بعد تماثله للشفاء وشارك مع الفريق امس واصبح جاهزا للمباريات.

{ سيحتار غارزيتو في اختيار ثنائي الهجوم لتشكيلة الهلال.

{ بكري المدينة واجه النجم المونديالي كانافارو في دبي في لقاء تاريخي وجمعتهما لقطة تنشرها قوون في عدد اليوم للتوثيق.

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون –
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]