رمضان أحمد السيد

الانظار تتجه للدوري الممتاز بعد تألق صقور الجديان في الكان


[JUSTIFY]
الانظار تتجه للدوري الممتاز بعد تألق صقور الجديان في الكان

الجماهير تتطلع لمنافسة ساخنة في الدوري الممتاز هذا الموسم

السباق الموسمي بين الهلال والمريخ سيلهب بطولة السودان المحلية

هل تفعلها مالي وتخطف المركز الثالث من النجوم الغانية؟!

اسامة الدراجي استحق لقب افضل لاعب عربي في استفتاء مجلة الحدث اللبنانية

{ بدأ العد التنازلي لانطلاقة الموسم الكروي بالسودان، وشرعت الاجهزة الفنية المختلفة في وضع اللمسات الاخيرة تمهيدا لخوض التنافس الساخن والبحث عن انجاز تتوج به مجهوداتها.

{ وتبدو الصورة واضحة في القمة التي تدخل الموسم الجديد بمدربين جدد، واختار الهلال الفرنسي غارزيتو المدرب السابق لمازيمبي الكنغولي وتعاقد المريخ مع مدرب الهلال الاسبق ريكاردو، وبدأت مرحلة الاعداد الاولي بمعسكرات قصيرة خارج السودان ثم عادا للخرطوم لاكمال الاعداد واداء مباريات ودية امام اندية عربية وافريقية.

{ والصورة العامة تشير الي صراع عنيف محتمل بين الهلال والمريخ علي لقب البطولة المحلية وربما مناوشات ومعاكسات من احد الاندية بالدرجة الممتازة، لكن الشكل العام يشير الي احتدام الصراع بين القطبين علي لقب الدوري الممتاز.

{ وبطبيعة الحال فان التنافس الحار بين الهلال والمريخ سينعش البطولة ويجذب الجماهير للمدرجات ويعيد الحياة للبطولة نفسها، واذا اختلت العملية وتفوق احدهما علي الاخر في بداية الموسم ستموت البطولة!!!

{ نحن نتطلع لدوري ساخن وملتهب علي نحو ما نشاهد في الدوريات العربية والافريقية في السعودية ومصر وتونس علي سبيل المثال ولن يستفيد الهلال او المريخ او حتي المنتخب الوطني من دوري ضعيف وباهت بطله معروف قبل ان تبدأ المنافسة.

{ نتطلع لدوري ساخن يعاني فيه الهلال والمريخ في سبيل الفوز وتتقارب فيه مستويات الاندية ويصعب فيه التكهن بنتائج المباريات، وحينها سيفرز لاعبين اشداء يحققون الانجازات في المسابقات القارية.

{ نتطلع لمشاهدة اندية طموحة هذا الموسم هدفها الاول الفوز والوصول الي اللقب وليس البقاء في الدرجة الممتازة حيث الاضواء.

{ وعلينا ان ندرك جيدا ان ما قدمه صقور الجديان في نهائيات الـ (كان) سيلفت انظار العالم للسودان اكثر من اي وقت مضي، وستتركز العيون علي الدوري السوداني الذي قدم مجموعة من اللاعبين الافذاذ في النهائيات للتعرف عليه.

{ سيكون الدوري الممتاز هذا الموسم محط انظار العالم لذلك نحن نتطلع ونتمني ان يكون في شكل لائق يعكس صورة جميلة عن الكرة السودانية التي حجزت لنفسها مكانا مع الكبار في القارة السمراء.

{وفي اشارات عامة لحجم الاهتمام المرتقب بالدوري السوداني نطالع هذه الايام اخبار الهلال والمريخ تتناقلها وكالات الانباء العالمية باللغتين العربية والانجليزية وستتوالي العملية مع بداية التنافس الرسمي.

لحن الختام:

{ تتجه الانظار اليوم الي مالابو لمتابعة اللقاء بين غانا ومالي لتحديد المركز الثالث في كان 2012.

{ المركز الثالث ليس جديدا علي غانا وسبق ان حصلت عليه في 2008م. لكن بالنسبة لمالي انجاز كبير.

{ غدا اللقاء التاريخي بين زامبيا وساحل العاج في نهائى الكان .. وكل شيء وارد.

{ واصل الهلال السعودي انجازاته الكروية امس وحصل علي كاس ولي العهد بعد فوزه علي الاتفاق بهدفين مقابل هدف.

{ استحق الدراجي لقب افضل لاعب عربي في استفتاء مجلة الحدث، وهذا اللاعب ساهم بقدر كبير في فوز الترجي بكاس اندية افريقيا.
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون –
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]