رمضان أحمد السيد

غارزيتو لا يملك المعلومات الكافية عن لاعبي الهلال القدامى


غارزيتو لا يملك المعلومات الكافية عن لاعبي الهلال القدامى
يتعامل مع الجميع دون المام بحجم تأثيرهم على الفريق

عدم وجود عضو من الجهاز الفني السابق أو دائرة الكرة مع الجهاز الفني أهم الأسباب

مطلوب من المجلس التعامل بحكمة ليواصل الفرنسي عمله دون عقبات وأزمات

عودة البرنس لوسط الهلال تعطي الفريق دفعة هائلة وتعيد الحياة للهجوم

الزيمبابوي يوجه انذارًا شديد اللهجة للمريخ بفوزه برباعية على بطل سوازيلاند

{ وضح تماماً أن الفرنسي غارزيتو لا يملك المعلومات الكافية عن لاعبي الهلال وتحديدًا القدامى، ويتعامل مع الجميع دون المام بوضعيتهم وحجم تأثريهم على الفريق، ولا يملك أيضاً المعلومات الكافية عن النجوم الجدد والذين استعان بهم الهلال هذا الموسم!!

{ ولعل السبب الرئيسي في ذلك يعود لعدم وجود عضو من الجهاز الفني السابق في الجهاز الفني الجديد، أو حتى عضو من دائرة الكرة.

{ وكان من الضروري أن يبقى مجلس الهلال واحدًا من العناصر القديمة ليكون حلقة الوصل ويساعد المدرب الجديد في التعرف على اللاعبين بالصورة المطلوبة.

{ ومن الواضح أن غارزيتو يحاول التعرف على اللاعبين من خلال التدريبات دون الاستناد على خلفية توضح سيرة اللاعب خلال الفترة الماضية.

{ وحتى لا يتسبب هذا الأمر في مشكلة أو يتحول إلى أزمة يجب أن يستعين مجلس الهلال بمساعد أو إداري في شئون الكرة من الذين عملوا في الموسم الماضي أو يجلس مع المدرب ويطلعه على أدق التفاصيل عن اللاعبين القدامى والجدد بصورة واضحة.

{ ومطلوب أن يتعامل المجلس مع هذا الموضوع المهم بطريقة حكيمة ليواصل غارزيتو عمله دون مشاكل أو عقبات أو حتى أزمات.

{ ومن حسن حظ غارزيتو أن هذه المشكلة إذا جاز لنا أن نسميها كذلك ظهرت بعد أول مباراة يلعبها الفريق في الموسم الجديد ومن السهل جدًا تجاوزها بعقد جلسات ولقاءات مكثفة واستعراض لملفات اللاعبين بدقة وهدوء.

{ وحتى لا يتعرض الفريق لمشكلة قبل مباراة الغد أمام النسور في الجولة الثانية لبطولة سوداني للدوري الممتاز لابد من مراجعة الأمور الفنية مع غارزيتو والتشكيلة التي سيلعب بها المباراة باعتبار أن هذه المواجهة تعتبر الأهم في مسيرة الهلال بالدوري لهذا الموسم بعد التعادل في اللقاء الأول أمام أهلي شندي، ولا تقبل القسمة على اثنين ولا تحتمل أي نتيجة غير الفوز.

{ وكما ذكرنا بالأمس فإن تعادل الهلال قابلته خسارة للمريخ وهذا ما جعل الجمهور يقبل بالنتيجة التعادلية غير المتوقعة، أما إذا استمر مسلسل التعادلات فلن يرضي الجمهور وستخلتط الأمور كلها.

{ ونجدد ما ذكرناه بأن الفريق المنافس ليس بالصيد السهل، وسيلعب لتعزيز صدارته وسيرمي بكل أسلحته للفوز أو حتى التعادل.

{ عموماً سيلعب الهلال مباراة صعبة أمام النسور وسيدخل غارزيتو في اختبار جديد صعب مع بدايات الموسم الكروي بالسودان.

لحن الختام:

{ المستوى الذي ظهر به باري ديمبا في المباراة الأولى والحماس الذي ظهر به في المباريات الودية رغم المشاكل التي يعاني منها يجعلنا نطالب بالصوت العالي لعلاج مشاكله المالية ليواصل العطاء بحماس ومعنويات عالية.

{ عودة البرنس هيثم مصطفى لوسط الهلال تعطي الفريق دفعة هائلة وتعيد الحياة لخط الهجوم الذي أصيب بالشلل التام في الجولة الأولى.

{ بلاتنيوم الزيمبابوي وجه انذارًا شديد اللهجة للمريخ بعد فوزه إياباً على بطل سوازيلاند برباعية.

{ ومن الواضح أن المريخ سيعاني كثيرًا مع هذا الفريق في دور الـ 32 الأفريقي مع مراعاة مراجعة شريط الموسم الماضي مع انتركلوب الانجولي.

{ تكثيف الاجتماعات واللقاءات التفاكرية بين دائرة الكرة والجهاز الفني للهلال ضرورية جدًا خاصة في بدايات الموسم.

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]