رمضان أحمد السيد

المريخ فلت من كمين القراقير


المريخ فلت من كمين القراقير
معاناة الأحمر مستمرة في الدوري والقادم أصعب أفريقياً

الأمل العطبراوي استفاد من فوزه على المريخ وتصدر

فكرة إقامة معسكر إعدادي قصير للهلال صائبة

الهلال يحتاج لمباريات أفريقية قبل أن يصطدم ببطل أفريقيا الوسطى العنيد

غارزيتو أكبر المستفيدين من معسكر أديس أبابا التحضيري

ما زال (السؤال) مستمرًا عن البث التلفزيوني للدوري الممتاز!!!

{ فلت المريخ أمس من كمين الموردة وخطف أغلى ثلاث نقاط بعد مباراة مثيرة حسمها الايفواري باسكال في لحظة شرود من حارس الموردة ليمنح فريقه فوزًا كان بعيد المنال.

{ وكشفت مباراة الأمس أن المريخ موعود بمعاناة أكبر في المباريات المقبلة للدوري الممتاز وصعوبات أعنف وأشد في المشوار الأفريقي أمام بلاتنيوم الزيمبابوي.

{ فالفريق واجه فرقة الموردة المتأثرة بالمشاكل ويكفي أن مجلسه الجديد تولى المهمة قبل ساعات قليلة من المباراة، ولم يجد خضر طه ورفاقه الوقت الكافي للتحضير ودخلوا رافعين شعار الهلب الأول. وكادوا أن يفعلوها!!!

{ سجلت الموردة هدفين في مرمى المريخ وهي نسبة تسجيل عالية في المباريات التي تلعبها القمة أمام الأندية الأخرى تشير بوضوح إلى حجم المعاناة التي يعيشها النادي الأحمر.

{ نتوقع أن يعود نزيف النقاط للمريخ من جديد في الدوري إذا لم يتحرر الفريق من العيوب التي تكشفت في مباراتيه أمام الأمل والموردة.

{ وبمناسبة الأمل فقد تصدر الترتيب بعد فوزه الثاني أمس على أهلي الخرطوم بثلاثية واستفاد بالطبع من الفوز الغالي على المريخ وجلس على الصدارة.

{ حسناً فعلت إدارة الهلال وهي تعتمد إقامة معسكر إعدادي قصير بإديس إبابا في الطريق إلى بانقي لمواجهة بطل أفريقيا الوسطى في ذهاب الدور الأول لبطولة الأندية الأفريقية الأبطال.

{ ويحتاج الفريق بعد مباراته الرسمية أمام أهلي الخرطوم المقررة في الحادي عشر من مارس الجاري باستاد الهلال بأم درمان من الضروري أن يلعب مباراتين على الأقل أمام فرق أفريقية قبل أن يتحول إلى بانقي.

{ وعلينا أن نتذكر جيدًا أن بطل أفريقيا الوسطى نجح في الحصول على بطاقة الصعود للدور الأول من خارج أرضه بعد أن نجح في خطف هدف من براثن الأسد الكاميروني في عقر داره وهذا يعني أن الهلال سيواجه فريقاً عنيدًا يبحث عن التسجيل في أرضه وخارجها.

{ ومعلوم أن مباراة الذهاب في البطولة الأفريقية تحدد إلى حد كبير ملامح الإياب، ويتطلب هذا الوضع اهتماماً أكبر من الهلال بعد المشاكل التي ظهرت في مباراتيّ أهلي شندي والنسور.

{ والجانب الأهم في اللعب الأفريقي الودي هو التأقلم على أجواء أفريقيا خاصة أن الفريق المنافس قد دخل هذه الأجواء ويعيش حالياً في نشوة ومعنويات مرتفعة بعد الفوز على فريق كبير.

{ وسيصطدم الهلال بطموحات فريق يبحث عن مجد كروي ويتطلع إلى ما هو أبعد من الدور الأول.

{ المعسكر القصير يمنح المدرب غارزيتو فرصة لمراجعة أوراقه وترتيبها بعيدًا عن المؤثرات وبعيدًا أيضاً عن عيون الجمهور والصحافة.

لحن الختام:

{ ما زال الحوار مستمرًا حول أزمة البث التلفزيوني للدوري الممتاز ونشكر مجددًا كل الذين اتصلوا بنا متحدثين عن دور قناة قوون الريادي ونعدهم بأن قناتهم ستواصل المسيرة بقوة وثبات لتحقق الأغراض والغايات وتلبي تطلعات الجماهير.

{ مدني ستشهد اليوم مواجهة من العيار الثقيل بين الأهلي والجزيرة.. أما كوستي فستكون مسرحاً للقاء الرابطة وهلال الساحل وفي الحصاحيصا يحل هلال الساحل ضيفاً على النيل.

{ والفوز بأهداف أكثر يضع الجزيرة أو الرابطة في الصدارة.

{ ماذا سيفعل المريخ أمام الرابطة الوافد الجديد للممتاز في الجولة الثالثة؟؟؟

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]