رمضان أحمد السيد

المعارك المحلية الضارية تلزم غارزيتو إرجاء الملف الإفريقي


المعارك المحلية الضارية تلزم غارزيتو إرجاء الملف الإفريقي
الهلال يلعب مباراتين مهمتين على أرضه أمام الأهلي وجزيرة الفيل

يجب تركيز جهود الجهاز الفني وفكره على الحدث الموجود أمامه

ما حدث للهلال أمام أهلي شندي والنسور دليل على سخونة المنافسة المحلية

مهمة دائرة الكرة البحث عن تسجيلات لمباراتي بطل أفريقيا الوسطى

حديث جمال الوالي عن قناة قوون يؤكد مشاعره النبيلة

{ أصبح لزاماً على الجهاز الفني للهلال بقيادة الفرنسي غارزيتو إرجاء فتح الملف الإفريقي ومباراة دبلوماسي أفريقيا الوسطى إلى حين الفراغ من المعارك الكروية المحلية الضارية.

{ وسيلعب الهلال مباراتين مهمتين على أرضه بام درمان أمام أهلي الخرطوم وجزيرة الفيل مدني في الجولتين الثالثة والرابعة على التالي يومي 11 و 16 مارس الجاري.

{ وفرضت ظروف المنافسة المحلية هذا الموسم على غارزيتو أن يرجيء كل الملفات ويركز جهوده وفكره على الحدث الموجود أمامه الآن.

{ وما حدث للهلال أمام أهلي شندي والنسور خير دليل على قوة وسخونة المنافسة المحلية هذا الموسم ويجعل عملية التكهن بنتائج المباريات صعباً ويفتح الباب لكل الاحتمالات.

{ ولن يستطيع الفرنسي المغامرة بعد الضغط الرهيب الذي تعرض له في مباراة النسور وسيضع ألف حساب لمباراتيّ الأهلي الخرطومي وجزيرة الفيل.

{ وحسب المعطيات الموجودة أمامنا فإن الملف الإفريقي سيفتح بعد السادس عشر من مارس الجاري عقب مباراة جزيرة الفيل وقبل أسبوع واحد فقط من اللقاء المرتقب في بانقي بأفريقيا الوسطى.

{ وعلى ضوء هذا البرنامج سيلعب الهلال مباراة واحدة كل أسبوع دون توقف!!!!

{ وفي تقديرنا فإن اللعب المستمر أفضل للهلال وأفيد خاصة إذا كان كان تنافسياً وبذات الشكل الذي شاهدناه في مباراتيّ أهلي شندي والنسور.

{ وستكتمل الفائدة الفنية إذا لعب مباراة أخرى أفريقية في طريقه إلى بانقي بأفريقيا الوسطى ليضع فيها المدرب لمساته الأخيرة ويدخل اللاعبون في أجواء أفريقيا.

{ وقبل أن يفتح الهلال ملف أفريقيا علينا أن نركز وبشدة على مباراتيّ أهلي الخرطوم وجزيرة الفيل فالفوز يؤمن موقف الهلال في الدوري ويفتح شهية الفريق للمزيد من الإنتصارات في أفريقيا.

{ كذلك سيجد الجهاز الفني فرصة أكبر لمعالجة الأخطاء والسلبيات التي حدثت في المباراة السابقة وتحديدًا في وسط الملعب والدفاع، وسيعيد ترتيب صفوفه بصورة مثالية تطمئن الجمهور أكثر.

{ لقد فرضت سخونة الدوري الممتاز هذا الموسم على غارزيتو عدم فتح ملفات البطولة الإفريقية لكن هذا لا يعني عدم البحث عن معلومات عن الفريق المنافس ورصده وهذه مهمة دائرة الكرة والطاقم المعاون وعليهم جميعاً أن يبحثوا أولاً عن تسجيلات لمباراتيّ بطل أفريقيا الوسطى أمام استر دوالا الكاميروني، ومبارياته في الكونفدرالية الموسم الماضي وكذلك في الدوري المحلي.

{ وعندما يفتح غارزيتو ملفه أفريقياً يجب أن يجد كل شيء أمامه.

{ تنتظر جماهير الهلال شكلاً جديدًا مختلفاً لفريقها في المباراة المقبلة أمام الأهلي وأهدافاً غزيرة تتمايل معها المدرجات فرحاً وطرباً.

لحن الختام:

{ تقدم السودان مركزًا واحدًا في تصنيف الفيفا الصادر أمس الأربعاء وحل في المركز 110 على مستوى العالم.

{ والملاحظ في التصنيف تقدم زامبيا التي سنواجهها في يونيو المقبل إلى المركز الرابع أفريقياً و 41 عالمياً.

{ وزامبيا تخصصت في منتخبنا الوطني بعد فوزها في كان 2012 وعلينا أن نرد الاعتبار ونثأر في اللقاء المرتقب المحدد له الأول من يونيو المقبل.

{ ولكي لا ننسى سيلعب السودان مباراة ثانية في تصفيات كأس العالم أمام ليسوتو بعد أسبوع واحد فقط من مواجهة زامبيا.

{ الإعداد طريق البطولات.

{ نشكر السيد جمال الوالي على حديثه الطيب عن قناة (قوون) فهذا دليل على مشاعره النبيلة.. ويمتد شكرنا إلى كل الذين تحدثوا عن قناة (قوون) بالخير.

{ وما زال الحوار مستمرًا حول البث التلفزيوني للممتاز!!!!!!!!

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]