رمضان أحمد السيد

الهلال يتطلع لأكبر انتصار أمام الأهلي اليوم


الهلال يتطلع لأكبر انتصار أمام الأهلي اليوم
غارزيتو كشف الأسباب الحقيقية لابعاد البرنس
رسالة مثيرة من بانقي تحذر الهلال
غياب فالنتاين وسادومبا لن يمنع الهلال من زيارة شباك الأهلي
الارسنال تعرف على منافسه الكونفدرالي أمس
فوز سهل للمريخ على الوافد الجديد

{ تتجه الأنظار اليوم صوب استاد الهلال بأم درمان لمتابعة لقاء الهلال وأهلي الخرطوم ضمن الجولة الثالثة لبطولة الدوري الممتاز.

{ وبطبيعة الحال يتطلع الهلال للفوز للمحافظة على حظوظه في الحصول على لقب البطولة ولن يرضى جمهوره بغير الفوز بديلاً خاصة بعد نتيجة مباراة الأمس للمريخ أمام الرابطة كوستي.

{ وحسب آخر مران للهلال فإن الفريق في قمة الجاهزية من الناحية البدنية رغم غياب عدد من العناصر المؤثرة.

{ وكنا نتمنى أن يدفع غارزيتو بالقائد العائد هيثم مصطفى ليعيد ترتيب منطقة وسط الهلال وينظم الألعاب ويحرك الهجوم لكن ما ذكره الفرنسي في حديثه لـ(قوون) حول إبعاد البرنس من القائمة التي ستلعب مباراة اليوم فيه نوع من المنطق!!

{ فالفرنسي ـ حسبما قال ـ يخشى من تجدد إصابة البرنس ويرغب في الاحتفاظ باللاعب للمباريات الكبيرة المرتقبة.

{ غارزيتو يعرف قدرات هيثم مصطفى جيدًا ويدرك تماماً أنه رقم لا يمكن تجاوزه.

{ نأمل أن يعود هيثم مصطفى للمشاركة في مباريات الهلال فوجوده مع الفريق داخل المستطيل الأخضر يعطي الأزرق هيبة وروعة وجمال.

{ سيلعب الهلال اليوم بدون فالنتاين وسادومبا، ورغم ذلك لا خوف على الفريق أمام أهلي الخرطوم الجريح الذي يعاني من مشاكل كبيرة.

{ وصلتنا بالأمس رسالة جميلة من الأستاذ إبراهيم محمد إبراهيم الملحق بسفارتنا في بانقي ومن الزبير محمد نور سكرتير الجالية السودانية بأفريقيا الوسطى.

{ وتحدث فيها الأخ إبراهيم الذي أرسل إلينا شريط مباراة بطل إفريقيا الوسطى واستردوالا الكاميروني ليستفيد منها الهلال، ووعد بإرسال شريط المباراة الثانية التي لعبت بالكاميرون.

{ وما قام به الأخ إبراهيم والأخوة بالجالية السودانية ببانقي دور وطني رائع يستحق الإشادة والتقدير والثناء.

{ ونتمنى أن تنتقل هذه الروح الطيبة إلى كل البلاد الأفريقية التي لدينا فيها تمثيل دبلوماسي حتى لا تعاني الأندية السودانية المشاركة في المسابقات الأفريقية من ضعف المعلومات عن منافسيها.

{ والمعلومة الأهم في رسالة الأخ إبراهيم تتمثل في ضرورة التحوط بأحذية المطر والتأهب والاستعداد لأداء المباراة تحت الأمطار.

{ فيما يلي مقتطفات من الرسالة المطولة التي وصلتنا أمس من بانقي:

( الله الوطن الهلال )

وللأوطان في دم كل حر * يد سلفت ودين مستحق

وطني ولو شغلت بالخلد عنه * نازعتني إليه في الخلد نفسي

الأستاذ / الفاضل : رمضان أحمد السيد رئيس تحرير العملاقة (قوون)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نرسل إليكم هذه الرسالة من أرض إفريقيا الوسطى ( بانقي ) الخضراء إلى بلدنا بلد الخير والطيبة السودان علها تجدكم في أتم الصحة والعافية وحادي ركب الصحافة الرياضية وفي طليعتها دائماً.

أستاذنا العزيز: لا شك أن السودان في حدقات العيون ونحن في إفريقيا الوسطى نقول إن الهلال في سويداء فؤادنا لذا أصبحنا نتابع كل كبيرة وصغيرة عنه وهذا بفضل الله وبفضلكم لأنكم قربتم لنا البعيد بإصدارتكم (قوون) عبر الأنترنت وحينها أصبح العالم قرية بحق وحقيقة.

نحيطكم علماً بأننا سعينا للحصول على الشريط الثاني ولكنه غير موجود لدى تلفزيون أفريقيا الوسطى لأن بعثة التلفزيون ولقلة الإمكانيات لم تسافر مع الفريق إلى دوالا بالكاميرون ولكننا كلفنا أحد السودانيين هناك لإحضاره لنا ومتى ما وصلنا سوف نرسله لكم إن شاء الله عبر الـ DHL حتى تكتمل الصورة وتعم الفائدة.

سوف لن نألوا جهداً في سبيل رفعة الهلال السوداني وأية معلومات تصب في هذا المنحى سوف نوردها لكم أول بأول.

وحسناً فعلت إدارة الهلال بأن أوكلت مهمة قيادة الفريق لبانقي للسيد السفير د. علي قاقرين الذي يعلم عن إفريقيا الوسطى الكثير.

أما عن بطل بانقي اسم الفريق ( فريق كرة القدم الدبلوماسي الحارة الثامنة ) وهذا اختصاره (D.F.C 8 )

تأسس النادي في التسعينات وهذه أول مرة يشارك في الأندية الإفريقية وليست له قاعدة جماهيرية عريضة ولكن غالباً الجماهير تحشد لمثل هذه المباريات الكبيرة.

أما عن الملعب فإنه إستاد فخم جداً تم تشييده من قبل دولة جمهورية الصين قد يسع لـ 70 ألف متفرج.

الأجواء ملبدة بالغيوم هنا وقد تمطر في أية لحظة ولابد من الإحتياط لذلك بأحذية المطر وعامل الأمطار هذا بالذات غالباً ما تستفيد منه فرق إفريقيا الوسطى في إقصاء منافسيها ولا سيما فرق شمال إفريقيا ( المغرب الجزائر ) .

اللعب هنا الساعة 3 عصراً الخامسة بتوقيت السودان.

كما نحيطكم علماً بأننا قمنا بتعبئة الجالية السودانية هنا وسوف لم ولن تقصر في مؤازرة الهلال وفي سؤال لهم عبر سكرتير الجالية الزبير محمد نور قالوا لنا نسأل ماذا قدمت الجالية السودانية ببانقي لفريق الأهلي مدني عام 1982 م وكذلك مريخ الأبيض عام 1986 م وسؤالهم هذا موجه للسيد السفير د. علي قاقرين أي أنهم سوف لن يألوا جهداً لمناصرة الهلال وعبر صحيفة (قوون) يطلبون من إدارة الهلال طباعة أعلام وشعارت للهلال والسودان وإرسالها لهم مع وفد المقدمة.

أخيراً عبركم بلغوا تحايا قدامى محاربي الجالية السودانية السيد السفير د. علي قاقرين.

إبراهيم محمد إبراهيم ملحق إداري / سفارة السودان بانقي

الزبير محمد نور سكرتير الجالية السودانية بانقي

لحن الختام:

{ أهلي شندي تعرف على منافسه الكونفدرالي بعد فوز فيرفيارو الموزمبيقي على قورماهيا الكيني أمس في نيروبي بهدف، علماً بأنه فاز ذهاباً بثلاثية.

{ الارسنال مطالب بالحذر من هذا الفريق الذي صعد بالفوز على منافسه (رايح جاي)!!!!

{ فاز المريخ أمس بسهولة على الرابطة كوستي الوافد الجديد.

{ الأنظار تتجه اليوم إلى عطبرة لمتابعة لقاء الأمل المتصدر والأهلي مدني، وبالطبع فإن القمة تنتظر تعثر فهود الشمال.

لحن حزين:

{ تواصل الرحيل المر.. وفقدنا بالأمس اسماً وعلماً وهرماً شامخاً في الصحافة الرياضية وودعنا بالدموع الراحل ماهر مكي الذي انتقل إلى جوار ربه صباح أمس ووري جثمانه الثرى بالخرطوم بحري.

{ لقد كان الفقيد ماهر مكي واحدًا من كوادر قوية وامضى في رحابها سنوات من البذل والعمل المتواصل والعطاء.

{ للفقيد الرحمة ولآله وذويه الصبر وحسن العزاء. (إنا لله وإنا إليه راجعون).

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]