عالمية

الرئيس الإيراني: اسرائيل “ستختفي” من على الخريطة


[ALIGN=JUSTIFY]طهران (رويترز) – قال الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد يوم الاثنين ان اسرائيل ستختفي قريبا من على الخريطة وان “القوى الشيطانية” للولايات المتحدة تواجه الدمار في أحدث هجوم شفهي على خصمي الجمهورية الاسلامية.

وذكرت وكالة أنباء الجمهورية الاسلامية الإيرانية أن أحمدي نجاد كان يتحدث خلال تجمع لزوار أجانب لاحياء الذكرى التاسعة عشرة لوفاة زعيم الثورة الاسلامية اية الله روح الله الخميني في عام 1989.

وقال “ينبغي أن تعلموا أن النظام الصهيوني الاجرامي والارهابي الذي يحوي ملفه 60 عاما من النهب والاعتداء والجرائم وصل إلى نهايته وسيختفي قريبا من على الساحة الجغرافية.”

وتحدث عن الولايات المتحدة قائلا ان “قوتها الشيطانية” دخلت عصر ذبولها ودمارها مضيفا “بدأ جرس العد التنازلي لدمار امبراطورية القوة والسلطة يدق.”

وكان أحمدي نجاد أثار غضب المجتمع الدولي عندما أدلى بتصريحات في عام 2005 دعا فيها إلى محو اسرائيل “من على الخريطة”.

وفي ابريل نيسان قال قائد كبير بالجيش الإيراني ان إيران سترد على أي هجوم عسكري من اسرائيل “بمحوها” في تصريحات أدانتها واشنطن.

وتقود الولايات المتحدة التي قطعت العلاقات مع إيران بعد فترة قصيرة من قيام الثورة الاسلامية عام 1979 المساعي لعزل طهران بسبب برنامجها النووي المثير للجدل.

وتكهن محللون بأن اسرائيل قد تهاجم ايران لوقف أنشطتها النووية التي يخشى الغرب أن تكون واجهة لإنتاج أسلحة نووية. وتصر إيران التي لا تعترف باسرائيل على أنها تريد التكنولوجيا النووية فقط من أجل توليد الكهرباء.

وتقول إيران وهي رابع أكبر دولة منتجة للنفط في العالم انها طورت صواريخ ذاتية الدفع قادرة على قصف اسرائيل والقواعد الأمريكية في المنطقة.

وتقول واشنطن انها تريد حلا دبلوماسيا للنزاع النووي لكنها لم تستبعد الحل العسكري اذا فشلت الدبلوماسية. وتصر طهران على أنها لن تذعن للضغوط الغربية.[/ALIGN]