رمضان أحمد السيد

افريقيا ضربت طبولها للمرحلة الصعبة في الابطال والكونفدرالية


افريقيا ضربت طبولها للمرحلة الصعبة في الابطال والكونفدرالية
مهمة واضحة المعالم للهلال في بانقي لا تقبل الحل الوسط

المريخ شغل نفسه بمعركة ادارية قبل مواجهة بلاتنيوم

هل يعتمد غارزيتو على اسلوبه في الممتاز امام الدبلوماسي؟!

قناة قوون قدمت حلقة استثنائية عن عيد الام

{ ضربت افريقيا طبولها ايذانا بانطلاقة المرحلة الصعبة في بطولتي الاندية الافريقية الابطال والكونفدرالية التي تشارك فيها اربعة اندية سودانية جنبتها مشاركة صقور الجديان في الكان من اللعب في التمهيدي باستثناء الهلال الذي اعتاد علي الاعفاء من المشاركة مع العامة في التمهيدي.

{ غدا تنطلق المباريات بالمدن والعواصم المختلفة، وتتجه الانظار الي الهلال في افريقيا الوسطي والمريخ في زيمبابوي ومعه الامل العطبراوي واهلي شندي في موزمبيق.

{ بالنسبة للهلال تبدو الصورة واضحة تماما بعد مشاهدة منافسه من خلال تسجيل لمباراتيه امام استر الكاميروني.

{ ويمكن ان نقول .. تعرف الهلال علي منافسه وعرف نقاط الضعف والقوة ولم يتبق سوى المواجهة علي المستطيل الاخضر.

{ اما بالنسبة للمريخ فالامور مختلفة تماما، فحتي نهار امس بعد وصول البعثة لهراري لم يتحدد زمان ومكان المباراة وما زال الحوار مستمرا بين الطرفين رغم تدخل الكاف.

{ والصورة لا تختلف كثيرا بالنسبة للامل وسيلعب امام فريق مجهول، وواضحة نسبيا لاهلي شندي الذي يواجه فيرفيارو المعروف في افريقيا.

{ وحسب المعلومات المتوفرة لدينا فان الفرق الاربعة ستلعب وسط احوال مناخية صعبة فافريقيا هذه الايام تعيش موسم الامطار التي تهطل في اية لحظة بغزارة.

{ وقبل ان يلعب الهلال امام الدبلوماسي في بانقي تدور اسئلة كثيرة وسط الجمهور وهل سيلعب الفرنسي غارزيتو بذات الطريقة التي واجه بها فرق الممتاز وحرس الحدود وزيسكو ومنتخب برازيليا اما ان هناك شكلا جديدا لم يظهر خاصة ان التجريب لم يتوقف وما زال مستمرا!!

{ في تقديري الشخصي فان الهلال سيلعب بالشكل الذي شاهدناه عليه في الدوري المحلي معتمدا علي سادومبا وكاريكا واوتوبونج في الهجوم ومساوي وديمبا في الدفاع وتحركات مهند الطاهر في وسط الملعب بجانب علاء الدين يوسف.

{ وايا كان شكل الهلال في المباراة المرتقبة فاننا نتوقع نتيجة ايجابية، فمن خلال مشاهدتنا للدبلوماسي اكثر من مرة نقول بلا تحفظ بامكان الهلال الحصول علي نتيجة ايجابية الا اذا اراد غير ذلك!!

{ ويختلف الوضع بالنسبة للمريخ الذي يصطدم بفريق ينتمي للمدرسة الحديثة في كرة القدم، وفوق ذلك فقد انشغل اهل المريخ بالامور الادارية اكثر من الفنية وهذا ما يجعل امكانية الحصول علي نتيجة ايجابية صعبا.

{ وبطبيعة الحال فان بلاتنيوم يختلف تماما عن هايلاندرز الذي لعب امامه قبل سنوات وفاز عليه ذهابا وايابا.

{ فالمنافس هذه المرة يعرف كيف يتعامل مع المباريات الكبيرة وعلينا ان نتذكر ان زيمبابوي فرضت نفسها علي بطولات الكاف واصبحت تمثل بفريق اضافي في كل بطولة مثل السودان.

{ بالنسبة للامل والاهلي فان التجربة صعبة بكل المقاييس ويحتاجان لعنصر الخبرة، ولعل وجود لاعبين في مستوي حمودة بشير سيوفر الدعم المعنوي الكبير لبقية اللاعبين ليتجاوزوا حاجز الخبرة.

{ عموما قلوبنا مع الاندية السودانية في مهمتها الخارجية بادغال افريقيا.

لحن الختام:

{ حملت الانباء من بانقي ان بعثة الهلال حظيت باستقبال غير عادي من المطار حتي مقر اقامتها وتحركت في زفة وجذبت انظار المواطنين في بانقي .

{ كنا نتوقع هذا الاستقبال الرائع بعد الحوار الذي دار بيننا والاخوة في السفارة والجالية.

{ في هراري ايضا وجد المريخ استقبالا ضخما وجاء في الانباء ان الطقس بديع للغاية والاجواء تشجع علي كرة القدم.

{ المطلوب نتيجة ايجابية تريح في لقاء الاياب.

{ قدمت قناة قوون امس حلقة استثنائية عن عيد الام وجدت الاشادة من المشاهدين.

{ ستظل قناة قوون مواكبة للاحداث اينما كانت.

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]