رمضان أحمد السيد

الهلال يهزم الموردة في بروفة ساخنة للقاء الديربي الممتاز


الهلال يهزم الموردة في بروفة ساخنة للقاء الديربي الممتاز
[JUSTIFY]تاهل الفريق لدور الستة عشر حسمته صافرة نهاية مباراة بانقي
اساسيو الفريق الغائبون عن اللقاء وعلي رأسهم فييرا يؤثرون علي اداء الفريق
بصمات مدرب الموردة الجديد تظهر بينة علي شكل الهلب
ايها المريخاب التفتوا لثغرات الدفاع قبل ان تقع الفأس علي الرأس

{ رغم فوز الهلال بالامس علي خصمه العنيد الموردة بهدفين الا انه افتقد لاعبين اساسيين في تشكيلة الفريق وبالاخص المقاتل علاء الدين يوسف مع ان الهلال بدأ بداية جيدة وحصر الموردة في ملعبها وتفنن مهاجموه في اضاعة العديد من الفرص السهلة امام المرمي وقد كانت ابرز تلك الفرص التي ضاعت علي الهلال تلك التصويبة التي اطلقها نجم اللقاء اوتوبونج لترتد من القائم لتجد كاريكا في وضع مريح فبدلا من ان يسكنها الشباك باصاها للاعب اخر فضاع هدف ثالث محقق للهلال ، انها تجربة مفيدة لا نقول للدبلوماسيين لاننا نعتقد ان تاهل الهلال لدور الستة عشر قد اعلن من بانقي مع ختام المباراة الاولي مع الدبلوماسيين ولكننا نقول انها بروفة حقيقية للقاء الديربي السوداني بين الهلال وغريمه المريخ والذي يحدد بصورة جلية مسار بطولة الممتاز هذا الموسم فان فاز الهلال في تلك المباراة وهو الامر المطلوب فان الفارق سيكون اربع نقاط بين الفريقين يدفع الهلال لاداء سلس دون تشنجات ويدفع غريمه لخوض مباريات الممتاز بتوتر وشد اعصاب سواء كان للاعبين او للجماهير.

{ ان كان هناك من شيء يعيب لقاء الامس فهو تلك اللافتات والهتافات التي تنادي باقالة دائرة الكرة بالهلال ونقولها بملء الفم ما الدافع لمثل هذه الهتافات والفريق يتصدر ترتيب الدوري الممتاز وضمن تأهله لدور الستة عشر الافريقي فبدلا من تلك الهتافات المعيبة التفوا حول فريقكم وآزروا لاعبيه لان مثل هذه الافعال تؤثر حتي علي اللاعبين داخل الميدان.

{ بصمات المدرب الجديد لفريق الموردة ومجلس التسيير وضحت ظاهرة للعيان وبدأت تأتي أكلها فقد صار فريق الموردة بعبعا مخيفا وندا قويا لاعتي فرق الممتاز.

لحن الختام:

{ قدم فريق الخرطوم الوطني خدمة كبيرة للمريخ وهو يستعد لخوض لقائه الثاني امام بلاتنيوم الزيمبابوي وقد كشف اللقاء الضعف البائن لدفاع الفريق الذي اجتاحه هجوم الخرطوم من كل الاتجاهات وهو جرس انذار لمدرب الفريق لمعالجة الاخطاء الدفاعية المتكررة والتي تحتاج لوقفة جادة من قبل الجهاز الفني قبل ان تقع الفأس في الرأس ويخرج الفريق من الدور الاول للمنافسة الافريقية.

{ يتم اليوم التوقيع الرسمي علي عقد رعاية شركة النيل للبترول لنادي النيل الحصاحيصا وهي ضربة البداية لوضع كرتنا السودانية في مسارها الصحيح وليس بالضرورة ان تكون الرعاية لفريقي القمة الهلال والمريخ وانما المفروض ان تشمل الرعاية كل اندية الممتاز لانه عن طريق الرعاية تتفوق الفرق وتصبح منافسا قويا لفرق المقدمة وتناطحها في الفوز ببطولة الممتاز.

{ بالامس وضع فريقا النسور والافيال فرقنا الممثلة لنا في الكونفدرالية في موقف حرج وصعب ففي عطبرة ووسط جماهيره خسر الامل لقاءه امام النسور وهو يستعد للقائه الثاني امام بطل زيمبابوي وكذا فقد ارسنال شندي نقطة مهمة في لقائه مع جزيرة الفيل وهو جرس انذار للفريقين نتمنى ان يتجاوزاه في لقاءيهما الافريقيين.

{ السبت القادم ضُرب موعدا للمؤتمر الصحفي الذي ستعقده لجنة مسابقة الراحل الطيب صالح للشباب في القصة القصيرة والتي ستعلن من خلاله نتيجة مسابقة الدورة الرابعة وذلك بقاعة مركز عبدالكريم ميرغني الثقافي بحي العمدة بامدرمان.

٭ لحن حزين

{ ودعنا أمس الأول الى دنيا البقاء واحد من اساطين الاداريين بالاندية السودانية الا وهو الراحل المقيم الوسيلة العكام رئيس نادي التاج الامدرماني ويعتبر الراحل من اطول الاداريين بقاء على دست الرئاسة لمدة طالت الثلاثين عاما أو تزيد.. رحم الله فقيدنا الوسيلة العكام وابدله دارا خيرا من داره واهلا خيرا من اهله ولانقول الا مايرضي الله. انا لله وانا اليه راجعون.[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]