كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

للهلالاب فقط …



شارك الموضوع :

[ALIGN=CENTER]للهلالاب فقط … [/ALIGN]
[ALIGN=JUSTIFY]* .. لأنه الهلال البدر الذي ينير لنا الطرقات ويملأ كل الكون، فاننا وبرغم تأثرنا لفقدانه الممتاز مؤخراً، الا اننا ندرك جيداً بانه كان الافضل ولولا الاقدار والمصائب التي حلت به ومشاكل التحكيم وغيره لكان اليوم بطلا متوجاً بعد فوز مستحق على المريخ..!!
* ورغم فقدان الممتاز والذي نعتبره عابراً بحكم المرات الخمس التي حقق فيها المتوالية فاننا حقيقة لانزال نؤمل في كأس السودان والهلال جدير بها وكم افرحتنا حقيقة تصريحات برنس الهلال وقائد الفريق في هذا الخصوص حول هذه البطولة واهتمام الهلال بها وتعويض جماهيره!!
* وكم هو مفرح حقيقة آراء العديد من الجماهير حول فريقها والالتفاف حوله رغم فقدان الممتاز وكم وكم نظم شعراؤه من قصائد ورسائل تناولنا العديد منها عبر هذه الزاوية ولانمل في تناول الأخريات خاصة وأن التواصل بيننا والقراء يظل كبيراً وتبادل الآراء مهما جداً وفي ذات الوقت نحترم الآراء الاخرى المطالبة بالنقد والتوجيه دون استهداف ودون زعزعة استقرار الفريق.
* وهنا نبحر او نحلق مع رائعة سليمان بابكر مصطفى اصول من تمبول وهو يواسي الهلال بعد فقدانه لبطولة الممتاز تحت عنوان معليش يا الهلال:-
يا بدر البدور الضو كل الكون
ابيض صافي لا نجم ولا لون
علاك طبيعة مافيه شك وظنون
لو لاك في السماء كان الظلام مضمون
.. هكذا تحدث في المقطع اعلاه عن الهلال البدر الذي يضئ كل الكون ومن الطبيعي ان يتحلق ويتعلق به معجبوه لحد الجنون حتى وهو يفقد الممتاز فحتماً سيعود الكأس لمكانه الطبيعي.
* وفي المقاطع التالية يتناول الهلال وانجازاته عبر التاريخ وكؤوس الذهب والمتواليات الخمسة التي توجته ملكا وزعيماً كبيراً.
إسمك بان حقيقة وسجلو التاريخ
يا الدهب المجمر يا الكمر ماك سيخ
حققت النصر خمسة سنين على المريخ
يا درة الملايين يا الملك ماك شيخ

ويواصل مواسياً اللاعبين معدداً مميزاتهم ولم ينس حتى مدربهم المحبوب الديبة ..
معليش ياكرنقو النصر مكتوب
ومايهمك غلبهم يا المعز محجوب
يا الديبة الهلالك في القلوب محبوب
اصلو الكورة ياغالب ويامغلوب

* ورغم تلك النتائج وفقدان البطولة فهو يحذر من ان تتملك الاحزان الهلال ويتناول كم وكم من مرة صال وجال وحقق الانتصارات في الميدان ويخاطب رئيس المريخ بان الزمن آت والكأس عائد لدياره..
إياك الهلال مهما كثرت الاحزان
كم من مرة صلت وجلت في الميدان
شلت الكأس وفرحت لام درمان
مبروك يا جمال منو ليك زمان
….
* ويعود ويمجد من جديد الابطال منذ عهد قاقارين مروراً بالبرنس هيثم مصطفى درة الملاعب ويعقد مقارنات متناولاً من يحاولون مساواته بالآخرين..
هلالنا عجيب قول قاقارين وأمثالو
ناس هيثم مصطفى درة بلدنا وفالو
في كل المحافل ما بلحقوك ان طارو
العدو والصديق متبعين اخبارو
* وفي النهاية يختم شاعرنا سليمان بابكر مشيراً لمنطقته تمبول مبروك مشيدا بالهلال وهو يقول..
معليش كم من مرة شلت الكاس
من بلد المحنة ومركز الفراس
ومن شرق الجزيرة الخيرها مابنداس
من مبروك من تمبول كيلو قياس
معليش يا الهلال كم من مرة شلت الكأس.

* الشكر للأخ سليمان ولكل القراء وعشاق الهلال واصحاب المساهمات الكثيرة والتي نتمنى ان نوفق في طرحها وعكسها حتى نوصل صوت ونبض الشارع الهلالي.
❊ لحن الختام
* نعم اتفق مع الكثيرين بان ماحققه فريق الهلال الرديف بقيادة الصغار الذين يشاركون لاول مرة في مواجهة القراقير المكتمل الصفوف ان ماتحقق يستحقون عليه الاشادة والتحفيز والدفع الى الامام.
ومن حسنات هذه المباراة ان تم اختيار الدعيع حارس الهلال للمنتخب الاولمبي ومن قبله تم اختيار ٨ للأولمبي و ١١ للمنتخب الاول ولم يبق سوى المحترفين والمجنسين وبعض الاشبال.. وحتى من الجهاز الفني تم اختيار مدرب اللياقة ومدرب الحراس ، وهذا هو الهلال في النهاية المفرخ الأول لمنتخباتنا الوطنية.
* سخط بعض الأهلة من قرار الاتحاد بابعاد نجم المنتخب الوطني عمر بخيت في حين انه موقوف ولايمكن ان يشارك اساساً في المباراة القادمة.
* عرفت هيئة رعاية البراعم والناشئين والشباب بقيادة رئيسها ابوهريرة حسين والمجموعة كيف تقدم الوفاء والعرفان لمن خدموا الرياضة وقدموا لها في مسيرتها خاصة الاستاذ هاشم هارون رئيس اللجنة الاولمبية السودانية المنتخب بمناسبة فوزه وايضا تم تكريم الاذاعة الرياضية ، وقلت بالنسبة للتكريم الذي قدم لنا في قوون انه واجبنا تجاه قطاع الناشئين الاساسي في تربية النشء وتطور اللعبة ، فالخدمات والانجازات والنجاحات التي قدمها خلال الفترة القصيرة الماضية يستحق عليها الاشادة وقلت من خلال كلمتي انه اذا استمر في هذا الطريق وبنفس هذا الحماس والقوة والدعم والمؤازرة فانه حتماً سيصل وستكون لنا انجازاتنا ونجاحاتنا.
* من خلال الاحتفائية التي اقامها اتحاد الناشئين التقيت بالفنان والرياضي المطبوع ونجم المجتمع جمال فرفور وتطرق الحديث للقاء القمة ومرارات فقدان الكأس وقال بانه يحتفظ بالكثير من الاسرار حول هذه المباراة ولماذا فقدها الهلال.. وتطرق للعمل الكبير الذي قام به لخمد نار الفتنة التي حاول البعض ان يشعللها اكثر وأكثر مابين النجمين الكبيرين والمحبوبين لدى الجماهير هيثم مصطفى قائد الهلال والمنتخب وفيصل العجب قائد المريخ فأكد الفنان جمال فرفور انه لايريد من ذلك جزاءً ولا شكورا ولايسعي نحو الشهرة . ويقول بان هيثم وفيصل اخوة بالنسبة له في المقام الأول ولا يهتم بنتيجة المباراة بين الهلال والمريخ . وبحكم انه مارس كرة القدم فانه يعرف انفعالات اللاعبين في هذه اللعبة.. ويقول اتمنى في النهاية ان تمارس الرياضة بما قمنا عليه وتربينا فيه.
التحية للفنان جمال فرفور وهذا الدور الكبير من خلال الذي اقامه وتم في حضرته بين النجمين الكبيرين والتحية له ايضا وهو ينخرط ضمن لجنة رعاية قدامى الرياضيين بجانب الاستاذ احمد حسب الرسول بدر ، والطيب عبدالرحمن وجكسا والكباكا وبقية الشخصيات الاجتماعية والاعلامية.
* غدا نتناول الدوريات الاوربية والنهائي الكونفدرالي ودردشتنا العابرة مع مدرب الهلال الديبة.
* وبالمناسبة وهذا العدد بين يديك من قوون اكون قد غادرت لقاهرة المعز ضمن وفد اتحاد الصحفيين السودانيين للمشاركة في الجمعية العمومية لاتحاد الصحفيين العرب ومنها للعاصمة الاردنية عمان لحضور اجتماعات المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للصحافة الرياضية وتكريم الاعلاميين العرب.
واتمنى من على البعد ان يستمر التواصل عبر هذه الزاوية خلال الاسبوعين القادمين وبالطبع ساستصحب من خلالها العديد من الرسائل عبر البريد الالكتروني والموبايل… والله نسأله التوفيق.[/ALIGN]

لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم 6181
ramadan9910@yahoo.com

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس