رمضان أحمد السيد

لماذا تاخرت تحضيرات صقور الجديان لتصفيات المونديال؟!


لماذا تاخرت تحضيرات صقور الجديان لتصفيات المونديال؟!
{ كان المنتخب الوطني الاول ـ صقور الجديان ـ في حاجة لفترة اعداد اطول لمباراتيه امام زامبيا وليسوتو في تصفيات افريقيا لكاس العالم 2014 ولمعسكر خارجي تتخلله مباريات تجريبية علي نحو ما حدث في فترة الاعداد لنهائيات غينيا الاستوائية والجابون.

{ واثبتت التجارب ان اللعب الودي المتواصل يكسب المنتخب قوة هائلة تساعده في مبارياته الرسمية.

{ فقبل نهائيات الكان 2012 لعب الصقور 6 مباريات في سيكافا وثلاث مباريات امام تونس والسنغال والجابون اختبر خلالها مازدا مجموعة من اللاعبين حتي وصل الي درجة الاستعداد التي يريدها وخاض النهائيات بفرقة قوية لفتت الانظار.

{ اختار مازدا قائمته لمباراة زامبيا المقررة في الثاني من يونيو المقبل قبل عشرة ايام فقط من موعدها، وهي فترة قصيرة لا تكفي لاعادة ترتيب الفريق بعد تسريحه في فبراير الماضي .

{ واذا نظرنا للفريق المنافس منتخب زامبيا فقد بدا التحضير مبكرا لهذه المباراة واقام معسكرا بجنوب افريقيا ولعب مباراة ودية امام انجولا ومباريات داخلية اخري من اجل الفوز والوصول الي كاس العالم بعد الانجاز التاريخي في كان 2012.

{ المشكلة ليست في الجهاز الفني بقيادة مازدا فقد وضع برنامجه الاعدادي لتصفيات المونديال عقب عودته من الكان مباشرة، لكن لم تتوفر الميزانيات المطلوبة لتنفيذه وبالتالي تقلصت فترة الاعداد وانحصرت علي ملاعب السودان بدلا عن المعسكرات الخارجية.

{ اننا نخشي علي صقور الجديان من التراجع والعودة للمربع الاول بعد التألق في النهائيات الافريقية والوصول الي ربع النهائي مع افضل 8 منتخبات بالقارة السمراء.

{ فبعد العروض القوية والنتائج الجيدة في كاس افريقيا من حقنا ان ننافس وبقوة علي بطاقة الصعود لنهائيات كاس العالم بالبرازيل 2014، ومن الممكن ان نستفيد من صدام غانا وزامبيا لنحصد النقاط ونخطف البطاقة.

{ سنلعب في مجموعة تضم الي جانبنا زامبيا وغانا وليسوتو وعلينا ان نفوز في كل المباريات التي نلعبها علي ارضنا وبالمباراة التي سنلعبها امام ليسوتو بارضها ونستفيد بعد ذلك من صدام زامبيا وغانا في لوساكا واكرا، والامر ليس صعبا ويحتاج الي تركيز شديد وتكتيك عالٍ من الاخ مازدا ورفاقه في الجهاز الفني.

{ وحسنا فعل الكابتن مازدا وهو يختار المجموعة التي تحدى بها افريقيا وخاض بها النهائيات وبهر الجميع لتكون نواة المنتخب لتصفيات كاس العالم.. فهناك عناصر لم تكمل المشوار حتي 2014م واخري جديدة تحتاج الى عمل لتصبح جاهزة لتولي المهمة.

{ وبطبيعة الحال فان المنتخب الذي سيخوض التصفيات في عام 2012م سيختلف من الذين سيخوض بقية المباريات في 2013م ويختلف اكثر عن الذي يحمل الراية في 2014م لذلك نقول ان هناك عملا كبيرا ينتظر مازدا ورفاقه في عملية الاختيار والتحضير.

{ نأمل ان يواصل صقور الجديان مشوار التألق ويحلقون في سماء المونديال للمرة الاولي في تاريخ السودان.. فمن حقنا ان نحلم.. وليس بعيدا ان يتحول الحلم الى حقيقة.

٭ لحن الختام

{ مازال الحديث مستمرا عن التحكيم الكارثي في مباراة المريخ والاهلي شندي التي جرت امس الاول وكسبها المريخ بهدفين دون مقابل.

{ تلك المباراة كانت الاغرب في الدوري الممتاز هذا الموسم.. واذا شاهدناها مرة اخرى سنلاحظ ان المريخ قد فلت من هزيمة ساحقة!

{ التحكيم في الدورة الثانية للدوري الممتاز لابد ان يكون مختلفا تماماً

{ مازال الهلال يدرس فكرة المعسكر الخارجي والوقت يمضي وموعد مباراته الافريقية يقترب.

{ صحيح ان الهلال لم يخسر في الدورة الاولي للدوري الممتاز وتعادل في مباراة واحدة فقط في عهد غارزيتو.. لكن للاسف خسر الرهان الافريقي وودع الابطال.

{ التحدي الاكبر في الكونفدرالية ولن يرضي جمهور الهلال بغير لقب البطولة.

{ يري البعض ان المثل القائل (رب ضارة نافعة) ينطبق على الهلال بعد التحول للكونفدرالية.

{ تتحدث الاوساط الهلالية بالدوحة هذه الايام عن المهاجم الكنغولي الان ديكو الذي يلعب للاهلي القطري وهو نجم مازيمبي السابق الذي شارك معه في كاس العالم للاندية تحت اشراف مدرب الهلال الحالي غارزيتو .. تتحدث الاوساط عن انتقاله للهلال على سبيل الاعارة خاصة ان ناديه يسعي لذلك بعد توقف الدوري بقطر.. فهل يبادر مجلس الهلال ويكمل هذه الصفقة الرابحة؟؟

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]