رمضان أحمد السيد

خبر الكنغولي حديث المجالس بالدوحة


خبر الكنغولي حديث المجالس بالدوحة
{ أثار خبر قوون امس بخصوص اللاعب الكنغولي اليان كاليوتوكا وتحركات روابط الهلال بالدوحة لتقديمه للهلال في فترة التسجيلات التكميلية ردود فعل كبيرة هنا في الدوحة وتناولته المواقع المختلفة من عدة زوايا وكان حديث المجالس.

{ والحق يقال ان اللاعب محل اعجاب وتقدير المراقبين والمتابعين للدوري القطري واتضح انه نافس على لقب الهداف رغم التحاقه بالاهلي في منتصف الموسم.

وعندما كتبت قوون عن امكانية انتقاله للهلال في فترة التسجيلات التكميلية في حالة رغبة المدرب في ذلك ايد الكثيرون الفكرة وعددوا المكاسب التي من الممكن ان يجنيها الهلال في حالة الاتفاق مع هذا اللاعب وستكون المكاسب كبيرة في المشوار الافريقي الذي تمرس فيه مع ناديه السابق مازيمبي.

{ صحيح ان الهلال يملك كوكبة من افضل المهاجمين بالسودان لكن هناك احاديث تدور حول سادومبا واتوبونج.. فالاول انتهت فترة تعاقده والثاني لم ينجح ولم يتبق سوى كاريكا والمدينة وحماد ومن الضروري ان يكون التفكير في استقطاب مهاجم اجنبي من اولويات مجلس الهلال في فترة التسجيلات التكميلية.

{وبطبيعة الحال فان البحث عن مدافع بمواصفات محددة ضرورة فرضتها المشاكل التي تعرض لها الهلال مؤخرا في خط الدفاع..

{ وقد يكون الكنغولي اليان كاليوتوكا حلا من الحلول التي يبحث عنها الهلال ومدربه الفرنسي غارزيتو لمقابلة تحديات المرحلة المقبلة. خاصة ان العلاقة قوية بين غارزيتو واللاعب حيث كان الفرنسي مدربا لمازيمبي في الفترة التي تألق فيها كاليوتوكا وكان من اللاعبين المقربين اليه ويعتمد عليه في اصعب المباريات.

{ وعلمت بالامس ان الفكرة وجدت قبولاً من غارزيتو وابدي رغبة في ضم اللاعب لكشف الهلال.

{ عموماً فان الامر مازال مجرد توصيات من انصار ومحبي الهلال في الدوحة ولم يدخل مرحلة المفاوضات الرسمية كما قال امين سر النادي الاهلي القطري خالد شيب .

والكرة دائما في ملعب مجلس ادارة نادي الهلال وهو الذي سيقرر فتح هذا الملف رسمياً أو الاكتفاء بدور المتفرج فقط.

{ هناك امور تحتاج لحسم سريع وعاجل منها المكان أو البلد الذي سيقيم فيه الهلال معسكره للنصف الثاني للممتاز والبطولة الافريقية.. والحيرة مازالت موجودة والخيارات مطروحة للنقاش.

{ من المفترض ان يكون هذا الامر محسوماً من الجهات الفنية لانها صاحبة القرار الاول والاخير في هذا الشأن وعليها ان تختار ويصدق المجلس على قرارها ويسنده.. لذلك ننتظر من مجلس الهلال حسم هذه الملفات والبحث والتنقيب عن السبل المثلى للاعداد وكيفية تخطي سيركل باماكو المالي وبلوغ دور المجموعات بالكونفدرالية.

٭ لحن الختام

{ نادي الاهلي القطري طلب من الفيفا اذنا لاعارة اللاعب كاليوتوكا لاي نادي يرغب في ضمه!!

{ كاليو كما علمنا يلعب للاهلي بشهادة دولية مؤقتة لرفض مازيمبي اطلاق سراحه وحصل على اذن من الفيفا لممارسة نشاطه.

{ نادي مازيمبي يرفض دائماً اطلاق سراح لاعبيه للاندية الاخرى… ونادي الاهلي القطري عرف كيف يهزم مازيمبي بقرار اداري من الفيفا.

{ انطلقت تدريبات صقور الجديان لمباراة زامبيا.. وربما لاتلعب مباراة ودية دولية وهذا امر خطير قد يؤثر على اداء الفريق.

{ طريقة اعداد صقور الجديان لتصفيات كاس العالم متواضعة وضعيفة فلماذا هذا التجاهل الخطير علماً بان البرنامج معروف من قبل عدة شهور!!

{ نأمل ان يستعمل مازدا كل خبرته في تجهيز الفريق حتى لانفاجأ بخسارة جديدة من زامبيا.

{ تعيين خالد احمد المصطفي ومحمد موسى لدائرة الكرة بالمريخ وجد قبولا من انصار النادي لان النجمين يتمتعان بقبول كبير في الوسط الرياضي.

{ البرنس قاد تدريبات صقور الجديان بمعنويات عالية..

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]