رمضان أحمد السيد

صقور الجديان يواجهون ابطال افريقيا بدون اعداد جاد


صقور الجديان يواجهون ابطال افريقيا بدون اعداد جاد
لماذا تجاهل الاتحاد تحضيرات المنتخب لتصفيات كاس العالم؟!!؟
مدرب زامبيا اعتبر الفوز على السودان وغانا تاشيرة دخول للبرازيل
نتوقع ان يقدم هيثم مصطفى اجمل مبارياته مع المنتخب
ردود الفعل تتواصل حول خبر قوون على النجم المونديالي
{ اعتذر منتخب توغو عن مواجهة منتخبنا الوطني في مباراة ودية دولية كان مقررا لها اليوم في اطار الاستعدادات لتصفيات كاس العالم. وفي الوقت نفسه اعتذر منتخبنا الوطني عن مواجهة منتخب مصر في مباراة ودية دولية كان من المقرر اقامتها غدا بالقاهرة، وهذا يعني ان منتخبنا الوطني سيلعب امام زامبيا في تصفيات المونديال في الثاني من يونيو المقبل دون ان يلعب مباراة تحضيرية!!

{ وبطبيعة الحال فان الفريق الذي يستعد بصورة مثالية ويلعب مباريات ودية دولية سيكون اكثر جاهزية من الذي يدخل المباراة الرسمية بدون تحضير!!!

{ لا ندري ما هي الاسباب الحقيقية التي منعت المنتخب الوطني من الاستعداد لمباراتي زامبيا وليسوتو بصورة مثالية تتناسب وحجم البطولة التي يشارك فيها، وايا كانت الاسباب فانها مرفوضة جملة وتفصيلا وها هو المنتخب المصري الشقيق يلعب سلسلة من المباريات الودية الدولية ومصر تعاني من ظروف صعبة ومرحلة حرجة في تاريخها… فما بال منتخبنا الوطني؟؟ ولماذا يخوض التصفيات باعداد ضعيف؟؟؟

{ كان بامكان لجنة المنتخبات بالاتحاد السوداني لكرة القدم ان تلجأ للشركات الكبيرة لتنظيم مباريات ودية دولية او تستفيد من البروتكولات والاتفاقيات التي ابرمتها مؤخرا مع العديد من الاتحادات الوطنية لاستضافة معسكرتحضيري لصقور الجديان او تنظيم مباريات ودية.

{ اننا لا نريد ان نسبق الاحداث لكننا عندما نتحدث عن صقور الجديان نتذكر نهائيات امم افريقيا بغينيا الاستوائية والجابون التي شهدت تألق صقور الجديان بصورة لم يسبق لها مثيل، ولا نريد ان نتراجع بعد ما وصلنا الي هذه الدرجة المتقدمة ضمن افضل ثمانية منتخبات بالقارة السمراء، لذلك نطالب بالحاح بضرورة توفير كل المعينات لهذا المنتخب الذي اعادنا للطريق الصحيح ورفع اسم السودان عاليا في سماء افريقيا ونرفض كل الاسباب التي يتعلل بها الاتحاد ممثلا في لجنة المنتخبات حول الاستعدادات لمباراتي زامبيا وليسوتو.

{ ومطلوب من الاخوة في الجهاز الفني للمنتخب العمل ليل نهار لتجهيز المنتخب وتحضير اللاعبين نفسيا للمقابلة المرتقبة امام ابطال افريقيا ـ منتخب زامبيا ـ وشحنهم بالجرعات الفنية المطلوبة ليحققوا الفوز.

{ وكشفت التقارير الصحفية التي تناولتها بعض المواقع الاخبارية علي شبكة الانترنت ان المنتخب الزامبي يولي اهتماما كبيرا بمباراتيه امام السودان في الثاني من يونيو المقبل وامام غانا في العاشر منه ويري المدير الفني للفريق ان الفوز علي السودان وغانا علي التوالي يعني الوصول الي كاس العالم!!! لذلك سيرمي بكل اسلحته الهجومية من اجل الفوز واتضح ذلك جليا في شكل الاستعداد حيث يعسكر حاليا بجنوب افريقيا.

{ ويتطلع المنتخب الزامبي للوصول الي كاس العالم بعدما حقق اعظم انجاز في تاريخه الكروي بالفوز بكاس افريقيا للمرة الاولي في 2012 ويحلم الشعب الزامبي كله بالوصول الي البرازيل.

{ لا ينكر احد قيمة المنتخب الزامبي الفنية وخطورته علي كل المنتخبات التي سيواجهها بالمقابل يشهد التاريخ للسودان بالتفوق علي منتخبات كبيرة في مقابلات جرت علي ملاعبنا ونامل ان تكون زامبيا التي قفزت الي القمة واحدة من المنتخبات التي خسرت بارض السودان.

{ اننا نطالب الجماهير بالوقوف خلف المنتخب في مباراته المرتقبة ليحقق الانتصار ويحافظ علي الصورة الجميلة التي شاهدها العالم في الكان.

لحن الختام:

{ نتوقع ان يقدم البرنس هيثم مصطفي اجمل مبارياته الدولية علي الاطلاق في مباراة زامبيا بعد الدفعة المعنوية الهائلة التي حصل عليها من الجهاز الفني للمنتخب الوطني.

{ هيثم قائد استثنائي لصقور الجديان حطم ارقاما قياسية وحقق انجازا غير مسبوق خلال مسيرته الكروية.

{ كل الدلائل تشير الي اعتماد مازدا علي التشكيلة التي لعبت في النهائيات الافريقية، وهذا امر جيد وخيار سليم، فتلك المجموعة هي الاكثر انسجاما وتفاهما.

{ ما زالت ردود الفعل تتوالي حول خبر قوون عن اللاعب الكنغولي اليان كاليوتوكا لاعب الاهلي القطري واصبح مادة دسمة للمواقع والمجالس والصحف والمنتديات وبدأت المقارنات بينه وسادومبا واتوبونج.

{ بشكل شخصي اري ان هذا اللاعب سيفيد الهلال كثيرا في البطولة الافريقية.. وشاهدناه مع مازيمبي في 2009 وكان نجما ساطعا.

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]