رمضان أحمد السيد

تصويت فرنسي يرجح كفة صقور الجديان على زامبيا


تصويت فرنسي يرجح كفة صقور الجديان على زامبيا
بث روح الحماس والثقة في نجومنا اهم اسلحة الفوز
رغم ضعف الاعداد: نجومنا الاشاوس اهل للتحدي
مدثر كاريكا يدخل قائمة هدافي العالم بامتياز
قرار اعادة قيد الثلاثي اراح جماهير الهلال
{ بدأ العد التنازلي لمباراة السودان وزامبيا في تصفيات افريقيا لكاس العالم وتبقت ثلاثة ايام فقط ويتجدد اللقاء.

{ وبالامس فتح الاتحاد الافريقي لكرة القدم علي موقعه علي الانترنت الباب للتصويت حول نتيجة المباراة، ومن يكسب السودان ام زامبيا؟؟ وهل ينتهي اللقاء بالتعادل؟؟!

{ والغريب ان النسخة الانجليزية للموقع انحازت لزامبيا ورشحتها للفوز بنسبة كبيرة، بينما حدث العكس تماما في النسخة الفرنسية للموقع التي رشح روادها صقور الجديان للفوز علي زامبيا.

{ والتصويت كما هو معروف يقوم به الجمهور ـ زوار الموقع ـ من مختلف الجنسيات بالقارة السمراء الذين يتحدثون بكل اللغات الانجليزية والفرنسية والعربية.

{ كنا نتوقع ان تتجه الترشيحات لزامبيا بحكم انها بطلة افريقيا حامل لقب الكان 2012 لكن ابناء محمد عبد الله مازدا غيروا ملامح التاريخ بظهورهم المشرف في نهائيات غينيا والجابون واجبروا جمهور القارة السمراء الناطق بالفرنسية الذي لا يعرف شيئا عن الكرة السودانية ان يرشح صقور الجديان للفوز على ابطال افريقيا.

{ اذا كان هذا الترشيح من الافارقة الذين نعرفهم ـ الناطقون بالانجليزية ـ كان الامر عاديا لكن ان ياتي من ـ افريقيا الفرنسية ـ فالامر يحتاج لوقفة.

{ وكان من الممكن ان نعتبر التصويت ـ الانجليزي ـ من جمهور السودان او الدول الشقيقة او حتى من العرب زوار الكاف في كل مكان، اما الفرنسي فهو آت من قلب القارة او من الناطقين بالفرنسية في كل انحاء العالم، وهذه جديدة علينا.

{ علي كل حال لن تجدي الترشيحات نفعا عندما ندخل الملعب ويطلق الحكم صافرته ويدور النزال الكروي، ولن تعرف كرة القدم التكهنات والتوقعات وسيفوز من يجزل العطاء داخل المستطيل الاخضر.

{ لن نقلل من قيمة منتخبنا الوطني وان كنا نتمني اعداده مثاليا لمباراة الثاني من يونيو وعندنا كوكبة من النجوم لا يقلون عن كالابا وكاتنقو في شيء بل هم افضل من حيث الموهبة الفطرية وظلمتهم الظروف وحرمتهم من الاحتراف في اوروبا.

{ لدينا مجموعة من اللاعبين يحملون آمال وتطلعات امة باكملها نراهن بهم ونتحدي كل المنتخبات.

{ نعم مجموعة السودان صعبة وليست سهلة في وجود غانا وزامبيا لكن بامكاننا التفوق وحصد النقاط والوصول الي المونديال.. فهم يعانون في التصفيات من مشاكل المحترفين ومطالبهم المتكررة.. ويمكن ان نستفيد من مثل هذه الازمات لنعبر الى البرازيل.

{ علينا ان نمنح هؤلاء اللاعبين الثقة رغم قناعتنا بضعف الاعداد فالثقة وحدها تمثل دفعة معنوية كبيرة هم في اشد الحاجة إليها.

{ قلوبنا دائما مع صقور الجديان وجهازهم الفني المقتدر بقيادة الكابتن محمد عبدالله مازدا.

٭ لحن الختام

{ واصل مدثر كاريكا تميزه وظهر بالامس في قائمة هدافي العالم حسب استفتاء الاتحاد الدولي لتاريخ واحصاء كرة القدم برصيد (5) اهداف.

{ كاريكا نجم كبير يمضي بثبات في طريق الانجازات الدولية.

{ هذا اللاعب الموهوب محل اشادة وتقدير الجماهير بمختلف الوانها.. لاخلاقه وتهذيبه وروحه الحلوة.

{ التحية للنجم الفنان مدثر كاريكا مع خالص الامنيات له بالمزيد من النجاحات.

{ الجميل في تصفيات كأس العالم الاهتمام الاعلامي الكبير الذي تحظي به كل المنتخبات على حد سواء.

{ قرار اعادة قيد الثلاثي يصب في مصلحة الهلال اذا تم التنفيذ بشكل جيد.

{ صقور الجديان تتأهب بقوة لمباراة زامبيا.. والدور المهم في انتظار الجمهور في يوم اللقاء المرتقب.

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]