رمضان أحمد السيد

حتي لا نفاجأ بتبخر الحلم الجميل اسابيع قليلة ويعود صقور الجديان للتنافس الافريقي


حتي لا نفاجأ بتبخر الحلم الجميل اسابيع قليلة ويعود صقور الجديان للتنافس الافريقي
مباراتان في سبتمبر تفصل منتخبنا من نهائيات جنوب افريقيا
جرس انذار للجميع: صقور الجديان في حاجة الى اعداد مثالي

تقييم تجربة غارزيتو لن يتم الا في نهاية الموسم

{تنطلق اليوم الجمعة تصفيات افريقيا المؤهلة لنهائيات 2013 المقررة بجنوب افريقيا.

{ وبالطبع يغيب السودان عن المشاركة في هذه التصفيات بعد اعفائه ضمن 16 منتخبا هي التي تأهلت لنهائيات افريقيا 2012 التي جرت مؤخرا يغينيا الاستوائية والجابون طبقا لنظام التصفيات الذي اقره الكاف بعد اعتماد نظام السنوات الفردية لاقامة البطولة.

{ وحسب نظام التصفيات فان 14 منتخبا سيتأهلون للمرحلة القادمة يضاف اليهم16 منتخبا التي تاهلت لنهائيات غينيا والجابون ويصبح العدد 30 منتخبنا سيتأهل منهم 15 منتخبا تضاف اليهم جنوب افريقيا البلد المنظم.

{ وبنظرة لنتائج المنتخبات في جولة الذهاب فان الترشيحات تتجه الي منتخبات كبيرة لبلوغ المرحلة المقبلة وستجري قرعة في يوليو المقبل لتحديد المقابلات التي تتم ويتأهل منها 15 منتخبا.

{ وتنفيذا لقرار الكاف سيعمل بنظام التصنيف لتحديد المقابلات وهذا يعني ان القرعة ستجنب المنتخبات صاحبة التصنيف الاول مواجهة بعضها البعض، وسيكون السودان مميزا باذن الله في التصنيف بعد النتائج الطيبة في الكاف مؤخرا.

{ ما نود الاشارة اليه هنا ان منتخب السودان سيعود للتنافس الافريقي مرة اخري في سبتمبر المقبل وتحديدا احد ايام 7/8/9 سبتمبر حيث يلعب لقاء الذهاب امام واحد من المنتخبات الـ 30 ذهابا وايابا ويتأهل الفائز لنهائيات 2013 بجنوب افريقيا.

{ يعني وصول السودان للنهائيات مرة اخري يحتاج للفوز في مباراة واحدة ذهابا وايابا امام منتخب ستعرف هويته في يوليو المقبل.

{ ويفصلنا عن سبتمبر شهران وهي فترة ليست طويلة ولابد ان تتخللها برامج تدريبية للمنتخب ومباريات ودية دولية حتي يحافظ المنتخب علي تماسكه وقوته ويحقق الفوز ويبلغ النهائيات مرة اخري ليواصل رحلة الاحلام.

{ نعلم ان الاهتمام بالمنتخب الوطني يبدا قبل المباريات التي يشارك فيها بايام قليلة لكن لابد ان تختلف الامور هذه المرة فالمرحلة خطيرة للغاية وامامنا منتخب واحد اذا عبرناه سنصل النهائيات واذا لم نستطع سنكتفي بدور الفرجة علي مونديال جنوب افريقيا!!!

{ اننا ننبه الاخوة في لجنة المنتخبات لخطورة هذا الامر ونجدد النداء للحادبين علي مصلحة المنتخب بضرورة الاهتمام بالتحضير المثالي حتي لا نفاجأ بتبخر الحلم والخروج من النهائيات.

{ ومن اليوم نشير الي وجود مباراة ودية دولية في الخامس من اغسطس المقبل في يوم الفيفا نأمل ان يلعب منتخبنا في هذا اليوم امام منتخب كبير بالقارة السمراء.

لحن الختام

{ الامريكي بوب برادلي يخطو بثبات مع منتخب الفراعنة وقام بالامس بضم اللاعب ادم العبد الذي يلعب بالدوري الانجليزي ويحمل الجنسية الانجليزية وهو من اصل مصري، وتم منح اللاعب الجنسية المصرية وسيلعب باسم مصر في كل المسابقات.

{ كم لاعب سوداني مميز بالخارج ينتظر من يكتشفه ويضمه لمنتخب بلده؟؟

{ في المانيا وكندا واستراليا وهولندا وغيرها من الدول لاعبين سودانيين ينتظرون اشارة لتلبية نداء الوطن.

{ غارزيتو عاد امس وقاد مران الهلال بعيدا عن عيون الصحافة والجمهور.

{ ننتظر غارزيتو في نهاية الموسم لنقيم التجربة وبالمقابل نأمل ان يكون مجلس الهلال منتبها ويقظا في النصف الثاني للممتاز.

{ خطوات جبارة يقوم بها مجلس الموردة لتطوير النادي تستحق الاشادة.

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]