رمضان أحمد السيد

طلب عاجل بايقاف الحديث عن شكوى زامبيا


طلب عاجل بايقاف الحديث عن شكوى زامبيا
الصمت افضل الى حين صدور قرار الفيفا
مصر خسرت على ارضها.. والخوف علينا من مفاجآت تصفيات امم افريقيا
عودة الصفاء في ديار الهلال بشارة خير للجماهير
احتراف اكرم الهادي سليم في الصين يفيد السودان
الهلال يحتاج لمواجهة ثانية قوية بعد الاسماعيلي

{ قلنا بالامس ان الحديث عن شكوي زامبيا ضد السودان لن يتوقف.. لكن لن يستطيع احد التكهن بالقرار الصادر لان هناك شكا في اجراءات الشكوي ولم يتضح حتي الان هل قدمت في الموعد المحدد وسلكت الطرق الرسمية ام لا.. ورغم ذلك سيطر الحدث علي الساحة الرياضية المحلية وانتقل الي خارجها وتناولته بعض المحطات التلفزيونية العربية بالنقد والتحليل.

{ و الحديث هذه المرة عن وجود تنبيه من اللاعب نفسه حول قانونية مشاركته وتردد ان هذا التنبيه المهم تم تجاهله.

{ ولانستبعد ان نسمع عبارات وروايات اخري حول الموضوع نفسه باشكال متعددة وهذه هي طبيعة الوسط الرياضي السوداني لم تتغير او تتبدل!!

{ اننا نطالب بايقاف الحديث عن هذه الشكوى الخطيرة التي تهدد مسيرة منتخب الاحلام في مونديال البرازيل.. والمطلوب ان نترك الامور تسير بهدوء حتى صدور قرار لجنة الانضباط بالفيفا وبعدها لكل حدث حديث!! اما الان فالصمت خير!!

{ كتبنا يوم الجمعة عن المفاجآت في تصفيات امم افريقيا 2013م المقررة بجنوب افريقيا وتحدثنا عن اهمية التحضير لهذه التصفيات الاستثنائية التي نلعب فيها امام منتخب واحد ذهابا وايابا والفائز يبلغ النهائيات.

{ في اليوم نفسه تجرع المنتخب المصري الهزيمة بملعبه امام منتخب افريقيا الوسطي 2/3 في واحدة من اكبر المفاجآت علي الاطلاق.. وبات الفراعنة قاب قوسين او ادني من الخروج وعدم الظهور في النهائيات للمرة الثانية علي التوالي.

{ لقد اصبحت المفاجآت في تصفيات افريقيا علامة مميزة نراها في غالبية المباريات لذلك كتبنا وطالبنا بالتحضير الجيد لمباراتي صقور الجديان امام منافسهم الذي سيتحدد الشهر المقبل والا سنلقي نفس المصير!!

{ لقد تغيرت الخارطة في القارة السمراء ولم يعد هناك منتخب صغير واخر كبير.. فكل المنتخبات اصبحت كبيرة في طموحها ورغبة جماهيرها في الوصول الى منصات التتويج.

{ علينا ان نستثمر صحوة هذا الجيل ونتقدم في مسابقات الكاف علي مستوي الاندية والمنتخبات لنحقق لقبا واحدا علي الاقل للكرة السودانية التي ظلت بعيدة تماما عن التتويج منذ اخر لقب لصقور الجديان عام 1970م وكاس الكؤوس للمريخ في 1989م

{ صحيح اننا نقترب كثيرا من الالقاب ثم نصاب بالاحباط قبل تخطي الامتار القليلة نحو الكأس.. لكن هذا لايعني التوقف عن المحاولات.. ولابد ان نحاول ونكرر المحاولة حتي نصل الي الهدف المنشود.

{ مشكلتنا الاساسية عدم التحضير المثالي لمثل هذه البطولات الكبيرة والعيب فينا اننا نجيد الكلام بكل لغات الدنيا.. ولا نتبع القول بالفعل.

{ نعود ونقول امامنا الفرص لتصحيح الاوضاع واعادة صياغتها من جديد حتى نحقق غاياتنا.

٭ لحن الختام

{ كل المتابعين لتدريبات الهلال يتحدثوا عن عودة الصفاء بين المدرب والبرنس.

{ نحن نأمل ان يسود الصفاء ديار الهلال وينعم فريق كرة القدم بالاستقرار ليواصل مسيرة الانتصارات باذن الله.

{ الاسماعيلي المصري من الفرق الممتازة التي تلعب كرة القدم الحديثة.. وسيفيد الهلال قبل مواجهة سيركل باماكو المالي.

{ وبعد الاسماعيلي فان الهلال يحتاج لتجربة اكبر مع فريق مشارك حاليا في بطولة افريقيا.

{ اذا صح حديث حارس المريخ اكرم الهادي سليم حول العرض الاحترافي الذي وصله من الصين فاننا نؤيد الفكرة وننصح بالسماح لهذا الحارس بالاحتراف الخارجي.

{ احتراف نجوم الكرة السودانية في الدوريات الخارجية سيساعد في التطوير.. ونأمل ان يجد اي لاعب مسافر كافة التسهيلات.

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]