رمضان أحمد السيد

الاسبان اطاحوا بالطليان في اغرب نهائى


الاسبان اطاحوا بالطليان في اغرب نهائى

اسبانيا حققت انجازا لم يسبق له مثيل في تاريخ البطولات العالمية
اهلي شندي حقق نتيجة جيدة امام القطن في قاروا
السفر بطائرة خاصة يريح الهلال في رحلة باماكو
نيران الغضب اندلعت في المريخ بعد مباراة الفهود
الهلال مطالب بموقف حازم تجاه لاعبه فالنتاين

{ اغرب نهائي عالمي شاهدناه امس بين اسبانيا وايطاليا في يورو 2012 خالف كل التوقعات، ليس في التكهن بفوز اسبانيا باللقب علي حساب ايطاليا بل في النتيجة التي اسفر عنها اللقاء.

{ ولم يتوقع احد ان تفوز اسبانيا باربعة اهداف نظيفة علي الطليان بعد ان فشلت في الفوز عليها قبل ايام قليلة عندما التقيا في المرحلة الاولي للبطولة.

{ اثبت الاسبان بحق وحقيقة انهم ملوك الكرة العالمية بلا منازع لا ينافسهم في هذا اللقب اي منتخب في العالم، فالفوز بكاس الامم الاوروبية ثم كاس العالم ثم الكاس الاوروبية مرة اخري يعتبر اعجازا كرويا غير مسبوق، فنحن نتحدث عن اكبر بطولتين في العالم وان تفوز بهما علي التوالي وبهذه الطريقة المدهشة فهذا اعجاز كروي وانجاز فريد لم يسبق له مثيل.

{ استمتعنا اولا بالاهداف الاربعة وبالعروض الكروية الرائعة والتمريرات المتقنة التي شاهدناها عند نجوم برشلونة رفاق ميسي، وكنا نتمني ان تتواصل المباراة دون توقف لنعيش متعة كرة القدم بكل تفاصيلها.

{ لقد قدم الاسبان درسا بليغا لكل المتابعين والمراقبين والمشاهدين لليورو من كل انحاء العالم، واكدوا انهم سحرة كرة القدم وعباقرتها في العصر الحديث.

{ كم كانت مشاهد التتويج جميلة ودموع الفرح تبلل ارض الملعب الاولمبي بكييف، وكم كان منظرا مؤلما ودموع الطليان تختلط بعبارات المواساة من مدربهم عقب المباراة واثناء مراسم التتويج.

{ عشنا لحظات رائعة في نهائي يورو 2012 جعلتنا نسرح بخيالنا بعيدا عقب انتهاء المباراة ونسال انفسنا اين منتخباتنا وانديتنا من منصات التتويج في المسابقات الدولية؟؟ لماذا ابتعدنا واصبحنا نشارك من اجل الوصول الي المراكز المتقدمة ونودع؟؟!!

{ لقد كتبنا مرارا وتكرارا عن رغبة الجماهير في الفوز بلقب خارجي للمنتخبات او الاندية علي حد سواء.

{ وتحدثنا عن السقف الذي وصلناه ولم نتجاوزه مع الهلال في بطولتي الاندية الافريقية الابطال والكونفدرالية منذ عام 2007 وحتي الان، ولم نجد تفسيرا او حلا او حتي شخصا يدلنا علي فك طلاسم هذا اللغز المحير.

{ فريق يضرب بقوة ويصل الي العتبة قبل الاخيرة بسهولة ثم يتوقف عند هذا الحد ويتراجع!!! لماذا يتراجع ويترك الفرصة للفريق الذي يهزمه يفوز باللقب!!!

{ كانت آمالنا وتطلعاتنا كبيرة هذا الموسم ليمضي الهلال بثبات في بطولة الاندية الابطال وحدثت المفاجأة غير المتوقعة وغادر البطولة ولسان حاله يقول (عنتر قتلو اعمى)!! وقلنا رب ضارة نافعة.. وهاهو الفريق يفوز في اللقاء الاول بدور الترضية.. والامل ان يواصل ويصل الي دوري المجموعات.

{ نريد ان نشاهد الهلال يتوج بطلا للكونفدرالية.. فهل تتحقق هذه الامنية؟

٭ لحن الختام

{ اذا كان السفر بطائرة خاصة الى باماكو سيريح الفريق اكثر من السفر عن طريق الطيران العادي فلماذا لايحول الهلال الفكرة الي قرار؟.

{ اصبح موضوع النيجيري فالنتاين محيراً.. ولابد ان يتخذ الهلال كل الاجراءات التي تحفظ للنادي حقوقه.

{ حقق اهلي شندي نتيجة طيبة في قاروا فالخسارة بهدف واحد يمكن تعويضها في لقاء الاياب بشندي.

{ الاهلي قدم مباراة كبيرة امس امام القطن العنيد وكان بامكانه الحصول على التعادل.

{ التحية لهذا الفريق المكافح الذي يستحق اكثر من شهادة تقدير ووسام ونوط جدارة.

{ يبدو ان انتركلوب سيكون ضمن المجموعة الاولى مع انديتنا بعد تعادله امس خارج ارضه.

{ اندلعت نيران الغضب في المريخ بعد النتيجة المخيبة للامال امام الهلال.

{ هل يعود فاروق جبرة مرة اخرى لتدريب المريخ؟!!

{ المريخ لم يكن جاهزا للمشاركة في البطولة الافريقية!

{ الالغاء يهدد مباراة الهلال واهلي شندي في الممتاز.. فربما تأخرت بعثة الاهلي في العودة للخرطوم من قاروا.

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]