رمضان أحمد السيد

الأمطار والأوحال في انتظار الهلال بمالي


الأمطار والأوحال في انتظار الهلال بمالي

الازرق سيخوض لقاء الاياب الافريقي في ظروف صعبة

خبرة نجوم الهلال الاشاوس السلاح الوحيد لقهر الظروف

جماهير الهلال الوفية تتطلع لانتصار باهر في باماكو المالية

ماذا فعلت الاندية في فترة توقف الدوري الممتاز؟؟!!

{ كشفت اخر التقارير الصحفية الواردة من العاصمة المالية باماكو ان المدينة تشهد هذه الايام ظروفا مناخية صعبة حيث تهطل الامطار بغزارة لساعات متواصلة دون توقف، لدرجة ان مباراة فريق دجوليبا والافريقي التونسي تأجلت من موعدها بسبب هطول الامطار ولعبت امس بدلا عن الاحد.. وحملت الانباء ايضا ان الافريقي التونسي قد عانى كثيرا من اللعب علي الملعب المبتل امس، وهو ما حدث للمكناسي المغربي الذي خسر من الملعب المالي يوم السبت بثلاثية علي ذات الملعب، وهو نفسه الذي سيلعب عليه الهلال مباراة الاياب امام سيركل.

{ ومن الواضح ان الهلال سيتعرض لمتاعب كبيرة في اللقاء المرتقب امام منافسه المالي ولا يستبعد ان يكون شبيها بذاك اللقاء الذي خاضه امام اينمبا النيجيري قبل سنوات حينما لعب علي ملعب مبتل بالمياه ومليء بالطين والوحل!!!!!

{ وبالضرورة ان يحتاط الهلال لمثل هذه الظروف الصعبة ويضع حسابا لكل شيء في رحلته المرتقبة الي باماكو، ولابد ان يعلم الجهاز الفني للفريق واللاعبين ان المباراة ستكون اصعب بكثير من المباريات السابقة التي لعبها خارج ارضه خلال المسابقات الافريقية، وسيواجه الخصم وكذلك الظروف!!!

{ وبحمد الله ان المجموعة الحالية في كشف الهلال تملك الخبرة الكافية للتعامل مع مثل هذه المباريات التي تلعب تحت المطر وعلي الملاعب المبتلة، وسبق ان لعب رفاق البرنس ومساوي والمعز وفييرا علي ملاعب مغمورة بالمياه وحققوا افضل النتائج!!!

{ من الضروري جدا ان تسافر بعثة الهلال الي باماكو قبل وقت كاف من موعد المباراة والافضل ان يكون السفر بطائرة خاصة حتي يتأقلم الفريق علي الاجواء ويستعد بصورة مثالية.

{ ان مباراة الاياب للهلال امام سيركل باماكو المالي بدور الترضية في كأس الاتحاد الافريقي ـ الكونفدرالية ـ هي الاهم للهلال هذا الموسم لانها ستحدد مصير الفريق فاما يعود للظهور في ربع نهائي بطولة افريقيا او يكتفي هذا الموسم بالدوري الممتاز وكأس السودان.

{ وتأتي اهميتها لرغبة الهلال ممثلا في جماهيره وادارته ولاعبيه وجهازه الفني في التعويض بعد الخروج غير المتوقع من دوري الابطال.. ولقوة الفريق المنافس الذي كشر عن انيابه في لقاء الذهاب واكد انه فريق كبير لايستهان به.

{ اننا نتطلع لانتصار كبير يعيد الهلال الي المستوي العالي في افريقيا.. ويمهد الطريق للفوز بلقب البطولة للمرة الاولي في التاريخ.

٭ لحن الختام

{ الاداء القوي للمنتخب الرديف في كأس العرب اجبر كل المراقبين علي الحديث عن نظام البطولة.

{ دائما ماتعاني البطولات التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم من مشاكل في النظام واللوائح.

{ نأمل الا يفوت يوم الفيفا للمباريات الودية الدولية دون ان يلعب صقور الجديان مباراة امام احد المنتخبات الافريقية او العربية.

{ تصريحات جميلة طالعناها لكابتن خالد احمد المصطفي عقب مباراة المريخ والفهود عندما قال ان نتيجة المباراة درس للجميع.. فهي فعلا تحمل الدروس والعبر!!

{ مهمة المريخ في لقاء الاياب صعبة جدا اذا لم تكن مستحيلة.. ليس لان الفريق المنافس قوي.. لكن لان الوصول لشباك المريخ اصبح سهلا!

{ ننتظر صاروخا من الغزال في لقاء الاياب للهلال امام سيركل المالي يمزق الشباك ويضع الهلال في دوري المجموعات.

{ مهند سجل هدفا صاروخيا في شباك اينمبا علي ملعب مبتل.

{ الدوري الممتاز علي الابواب.. ماذا فعلت الاندية الاخري غير الهلال والمريخ واهلي شندي في فترة التوقف!! بل ماذا ستفعل في الدورة الثانية الحاسمة!!

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]