رمضان أحمد السيد

حانت ساعة الحقيقة!!!


حانت ساعة الحقيقة!!!
اليوم يبدأ المشوار السوداني نحو اللقب الكونفدرالي

المريخ مطالب بحسم الانجولي اليوم بانتصار كاسح

تحذير: حصول الانتر على نقطة اليوم سيخلط اوراق الصعود لانديتنا

شندي تحتضن هلال افريقيا اليوم

الهلال يبحث عن فوز افريقي خارجي جديد غدا امام الاهلي

{ يبدأ اليوم السباق السوداني نحو لقب بطولة كأس الاتحاد الافريقي ـ الكونفدرالية ـ الذي تشارك فيه ثلاثة اندية سودانية للمرة الاولي في التاريخ جميعهم في مجموعة واحدة ومعهم فريق رابع انجولي.

{ تتسابق اندية الهلال والمريخ واهلي شندي نحو لقب الكونفدرالية هذا الموسم وسلاحها الطموح والرغبة في الانجاز، وزادها الجمهور.

{ واليوم سيبدأ دوري المجموعات بكاس الاتحاد الافريقي وسيفتتح المريخ مباريات المجموعة الاولى عندما يواجه ضيفه انتركلوب الانجولي بام درمان عند الساعة العاشرة مساء، وغدا يلعب الهلال امام اهلي شندي بشندي.

{ وعلي نحو ما ذكرنا في المرات السابقة عبر هذه المساحة فان المريخ مطالب بتسديد ضربة قوية للفريق الانجولي الضيف من الجولة الاولى بالفوز عليه بعدد وافر من الاهداف وعدم السماح له بتسجيل هدف.

{ ومهم جدا ان يفوز اليوم على انتركلوب باهداف كثيرة ويخرج من المباراة بشباك نظيفة، فاية نقطة يحصل عليها الفريق الضيف في لقاء اليوم او اي هدف يعتبر انجازا وسيسبب متاعب ومشاكل للاندية السودانية في حسابات الصعود لنصف النهائي!!

{ ويخطط الفريق الانجولي حسب المعلومات المتوفرة لدينا للفوز بجميع المباريات التي يلعبها علي ارضه امام انديتنا الثلاثة الهلال والمريخ واهلي شندي، ثم يخطف نقطة او اكثر من المباريات الثلاث التي سيلعبها بالسودان ليضمن مقعدا في نصف النهائي.

{ والمريخ مطالب بنسف هذا المخطط بضرب الانجولي بقوة في لقاء اليوم ليخلط حساباته واوراقه.

{ ولابد ان يعلم المريخاب ان الفوز علي انتركلوب لا يخدم المريخ وحده بل يخدم الاندية التي تحمل شعار الوطن في هذه البطولة وان الفوز واجب… والخسارة او التعادل مصيبة!!!!

{ وعندما نقول لفريق انت تلعب من اجل الوطن فهذا دافع ليبذل الجهد ويسكب العرق حتي يحقق الهدف المنشود.

{ والثبات مطلوب من لاعبي المريخ في لقاء اليوم وتناسي ماحدث في المباراة الافريقية السابقة امام الفهود السوداء الجنوب افريقي التي جرت بامدرمان وفيها تقدم المريخ بثلاثة اهداف ثم انهار في النهاية وكاد يخسر الجولة.

{ والحق يقال ان البدايات والنهايات تمثل هاجسا بالنسبة لانديتنا في المسابقات الافريقية.. وكثيرا ما تتعرض للهزائم والخسائر في البداية او في النهاية.. وحدث ذلك في مباريات افريقية كثيرة علي ملاعبنا وخارجها.

{ وفي مباراة اليوم مطلوب الثبات والاستفادة من الفرص التي نجدها امام المرمي.

{ لانريد ان نتحدث عن الثغرات التي تكشفت في فريق المريخ خلال الفترة الماضية فالحديث اليوم عن كيفية تحقيق الفوز علي فريق يلعب المباراة من اجل هدف محدد!!!

{ ليس صعبا الفوز علي انتركلوب الانجولي لانه من فئة الاندية المصنفة في المستوى الثاني أو الثالث في افريقيا ولم يسبق له الحصول على لقب افريقي.. وتاريخه لا يشبه المريخ.

{ الفوز ليس صعبا.. لكن الوصول اليه يحتاج لتركيز وهدوء.

٭ لحن الختام

{ بعثة الهلال تشد الرحال اليوم الي شندي برئاسة البرير.. ونتوقع ان تجد استقبالا حارا في انتظارها بدار جعل.

{ الحديث عن مشاركة جمعة جنارو في لقاء الغد للهلال امام الاهلي شندي تحكمه لوائح وقوانين ولانري في الامر ازمة.

{ نتوقع حضورا جماهيريا هائلا باستاد شندي غدا لذلك لابد من عمل كل الاحتياطات الامنية حتي لاتحدث كارثة بالاستاد.

{ واضح ان الهلال سيلعب امام اهلي شندي غدا بخطة هجومية ضاربة بدليل ان التشكيلة المرشحه غالبيتها من اصحاب النزعة الهجومية.

{ فوز الهلال علي اهلي شندي غدا اذا حدث يعتبر انتصارا خارج الارض في حسابات البطولة.

{ الهلال اعتاد ان يفوز خارج ارضه في البطولة الافريقية.. وفي هذا الموسم فاز علي الدبلوماسي بطل افريقيا الوسطي خارج ارضه بثلاثية وفاز على سيركل باماكو المالي ايضا بهدف.. ولم يخسر في اللقاء الرسمي امام الشلف وتعادلا 1/1

{ الحديث الذي ادلي به الكابتن الفاتح النقر لقناة قوون عن ثلاثي السوداني الكونفدرالي كان موضوعيا خاصة في الجزئية التي تتعلق بالهلال.

{ وبصراحة الهلال الان اقوي بكثير من السنوات الماضية ويعتبر الاقرب للقب من اي نادٍ مشارك في البطولة.

{ نأمل ان نشاهد مباريات سودانية افريقية جميلة في الكونفدرالية هذا الموسم.

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]