رمضان أحمد السيد

الهلال في الطريق الصحيح لحصد كأس السودان


[ALIGN=CENTER]الهلال في الطريق الصحيح لحصد كأس السودان [/ALIGN] [ALIGN=JUSTIFY]* بفوزه بكأس الأمير الراحل عبد الرحمن بن سعود من خلال الدورة المشتركة لفرق الممتاز والخرطوم وعلى نده التقليدي المريخ ، اعاد الهلال البسمة لجماهيره وجعل الافراح تنتقل مجدداً للعرضة شمال بصورة أكبر واقوي وتضرب الاحزان العرضة جنوب ليكثر الصياح والبكاء على اداء الحكام ولم يدروا بان الهلال كم وكم تجرع من هذه الكأس وخسر اخيراً اكبر البطولات على الاطلاق بطولة الدوري الممتاز حامل لقبها لخمسة مواسم متتالية وبارقام قياسية غير مسبوقة .
* الفوز الباهر بكأس الدورة المشتركة اعاد المعنويات للهلال وجماهيره ووضع الفريق من جديد في الطريق الصحيح لحصد بطولة كأس السودان .
* وتدخل كل هذه اللقاءات في اطار اعداد وتأهيل الهلال لبطولة العرب والذي اوقعته القرعة مع بطلها المتوج لموسمين على التوالي وفاق سطيف الجزائري والذي يبحث عن اللقب الثالث على التوالي والهلال مطالب بالجدية في اعداده هذه المرة وقوة الخصم وكذلك الفرق المتأهلة لهذه المرحلة فتمتاز بامكانيات وخبرات وتجارب وبعضها حقق العديد من البطولات العربية والافريقية .
* بالفوز على المريخ انتهت مشاكل واحباطات اللاعبين في الهلال وعادوا اكثر قوة ودافعاً والفريق بالرديف يسجل ثنائية ولا احلى في الشباك المريخية .
* وبالتعاقد مع المدرب البرازيلي دي سانتوس تكون ايضاً مشاكل التدريب قد حلت ونتمنى ان يحدث التجانس بين المدير الفني الجديد والمدرب الديبة حتى تتحقق النتائج المرجوة .
* ونتمنى في الجانب الاحترافي للاجانب ان يحسم الهلال امر داريوكان ونتمنى ان لا يكون صحيحاً بأنه وقع للاسماعيلي او اقترب منه فاللاعب من خلال مواسمه مع الهلال قدم مباريات كبيرة ورغم ادواره الدفاعية الا انه كان مساندا للهجوم ومسجلاً اروع واجمل الاهداف المنقذة للهلال .
* نتمنى ان يكثف الهلال اعداده للبطولة العربية مبكراً وان لا يكون هناك تأثير لعطلة العيد على الاعداد وكذلك فترة التسجيلات على الفريق الذي يتأهب منتصف ديسمبر الحالي لمواجهة وفاق سطيف باستاده بام درمان في ذهاب البطولة العربية .
* كشفت جولة القمة في غياب عدد مقدر من كبار الدوليين خاصة بالنسبة للهلال بان هناك مظاليم لم تتح لهم الفرصة بالكامل وكانوا نجوماً بالأمس وقدموا مردوداً جيداً وعلى رأسهم اسامة التعاون وسولي شريف وحتى ايفياني الذي اعاد اكتشاف نفسه وهدف في المريخ يعادل بقاء لاعب في كشوفات الهلال لمواسم ومواسم .
* ولا ندري خطوة الهلال القادمة تجاههما خاصة ايفياني الذي لم يقدم المردود المطلوب في الموسم وربما يكون تألقه على طريقة مواطنه قودوين والذي اخفق في البدايات ثم تألق بعد ذلك فهل يصبر الهلال عليه؟؟ وفي النهاية نقول بان ملف الهلال الاجنبي يحتاج لحركة كبرى ولابد من محترف اجنبي هداف من طراز البطولات الافريقية علي نحو ما نشاهد ونتابع الاهلي القاهري ، النجم الساحلي والصفاقسي التونسيين .
لحن الختام
* يقول ابو ياسر : عجيب امر احبابنا الوصيفاب حيرونا حردانين التتويج طوالي.. صدمة (سوري) وماسورة ايفياني اكدت انهم صفوة لكن في الهتافات واسقاط الكراسي.
* ويقول راشد العطبراوي: بسولي وايفياني الماسورة غلبنا ناس المقصورة.
* ويقول محمد جعفر من العيلفون:
ايفياني القالوا حفياني جاب القون الثاني
* ويقول الريح حمد: بهدفي سولي وايفياني سيد البلد اعاد البسمة من تاني، تهنئة بحجم الكون ودهشة العيون.
* ويقول اشرف من الخبر بالسعودية:
كان يا مكان في (زهرة) عطشانة
قالت (للماسورة) ارويني قالت
ليها (سوري) مبروك..!!!!!!!!
* ومن شرق النيل يقول عبده باشا:
الامواج الزرقاء الهلالية تبتلع الغواصات الصفراء المريخية
* ونختم بالطاهر العبيد جاه النبي والذي يقول في رسالته بعد فوز الهلال الاخير على المريخ بان عمر الحمام دايما قصير..!!!
* انصفت لجنة الانضباط نجم الهلال والمنتخب علاء الدين يوسف (فييرا) وهي تكتفي بما توقفه من مباريات سواء مع ناديه او المنتخب خاصة وان سجل اللاعب خالٍ من الايقافات كما ان اللاعب ظل يقدم التضحيات الكبرى والجسام وهو يشارك اما مريض او مصاب دافعا الضريبة في احرج الاوقات، ورفع الايقاف عن اللاعب ربما يزعج القبيلة الحمراء واللقاء المرتقب على كأس السودان والذي يعتبره الاهلة ثأرياً لبطولة الموسم الماضي ويريدونه فوزاً ثانياً على التوالي يعززون به كأس الدورة المشتركة.
* وللمعلومية نهائي كأس السودان سيقام ايضاً على المقبرة الجديدة استاد الخرطوم.
* المريخ دائماً يهدد ولا يستطيع الانسحاب من اية بطولة.
* يجب ان يضع اتحاد الكرة بالتضامن مع طرفي القمة والشركات الراعية والناقلة خطة منذ الآن لاستقدام حكام اجانب في اهم مواجهات الهلال والمريخ تفادياً لاي مشاكل او تهديد ينسف الموسم.
* استفزاز رونالدو للحكم بعد طرده في ديربي مدينة مانشيستر وهو يصفق للحكم ربما يعرضه لعقوبة اضافية!!
* كم من استفزازات لحكامنا على (قفا من يشيل) ولا حراك للحكام ولا حتى للجنتهم تجاه تجاهلهم لمثل هذه الحالات ولا للجنة الانضباط لكليهما الحكام واللجنة.
* قبل ان نفكر في قرعة البطولة الافريقية المحلية للمنتخبات والتي اعلنها الكاف في السادس والعشرين من الشهر الجاري بابيدجان علينا ان نفكر اولاً في التأهل وكيفية حسم المنتخب التنزاني على ارضنا خاصة والمطلوب هدفان نظيفان.[/ALIGN]

لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم 6190
ramadan9910@yahoo.com