رمضان أحمد السيد

الهلال فرط في اكبر انتصار على المريخ


[LEFT][B][SIZE=5]الهلال فرط في اكبر انتصار على المريخ[/SIZE][/B][/LEFT] [SIZE=5]التعادل مكسب كبير للمريخ بحسابات البطولة الافريقية
غارزيتو لم يستفد من ظروف المباراة وتطوراتها المتتالية
ريكاردو لعب للتعادل وحصل عليه وتصرفات جماهير المريخ مرفوضة
الحظ العاثر حرم سانييه الخطير من هدف الموسم
قلوبنا مع اهلي شندي اليوم في مواجهة انتركلوب الانجولي

{ فرط الهلال في انتصار كبير علي نده التقليدي المريخ في المباراة التي جمعتهما امس ضمن الجولة الثانية لربع نهائي بطولة كاس الاتحاد الافريقي الكونفدرالية وفقد نقطتين غاليتين علي ملعبه بعد ان اسفرت المباراة عن التعادل الايجابي بهدف لكل فريق وكان بامكان الهلال الاستفادة من النقص العددي للمريخ بعد طرد بدرالدين قلق في بداية الشوط الاول للمباراة ولم يستفد الهلال كذلك من الانفعال الشديد الذي دخل به لاعبو المريخ لارض الملعب ولم يستثمر كل هذه الظروف بل اتاح الفرصة للمريخ ليسجل هدفا في شوط المباراة الاول

{ وحتى في الشوط الثاني مع البداية الجميلة بهدف سادومبا الرائع الا ان الهلال لم يستفد ايضا من تراجع المريخ باكمله لخط الدفاع وسيطر علي مجريات اللعب دون ان يسجل هدفا حتي نهاية المباراة.

{ واذا تحدثنا عن الظروف المحيطة باللقاء والاجواء التي صاحبتها من توتر والعاب خشنة علي مدار الشوطين نجد ان المريخ كان منفعلا بدرجة عالية بدليل ان البطاقات الملونة التي نالها لاعبوه تجاوزت الحد المعقول في مثل هذه المباريات الكبيرة وكان من الممكن ان يطرد نصرالدين الشغيل بعد دخوله بديلا لفيصل العجب حيث ارتكب العديد من المخالفات ونال بطاقة صفراء . كذلك هناك مجاملة لاكثر من لاعب مريخي في الالعاب الخشنة التي ظهرت علي مدار الشوطين.. ولم يستعمل الحكم البطاقة الملونة في الشوط الثاني الا في حالات نادرة وكان بالامكان ان يكمل المباراة بتسعة لاعبين علي اقل تقدير.

{ لانريد ان نقول ان مدرب الهلال غارزيتو اهدي المريخ هذه النتيجة الغالية التي سعى اليها البرازيلي ريكاردو بل وتحدث لوسائل الاعلام قبل المباراة وقال انه سيلعب من اجل الفوز او التعادل وسيركز علي الحصول علي نقطة غالية باعتبار ان المباراة خارج ارضه وقد نجح في الحصول عليها وان كنا لانحسب ان اللعب بارض استاد الهلال لايعتبر ارضا خارجية ونفس الامر عندما يلعب الهلال علي استاد المريخ لان الاستادين داخل مدينة امدرمان.

{ لكن ممكن ان نقول لم يحسن الفرنسي غارزيتو التعامل مع ظروف المباراة وماصاحبها من تطورات اثناء مجريات اللعب وترك الفرصة للمريخ ليستفيد من التعادل في وقت كان بالامكان ان يخرج بخسارة ثقيلة.

{ لقد انتهت مباراة القمة بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق وهي نتيجة غير جيدة للهلال بحسابات بطولة كاس الاتحاد الافريقي.

{ ولكن يمكن ان يعوض في اللقاء المقبل امام انتركلوب الانجولي المقام بلواندا. بينما سيلعب المريخ امام اهلي شندي الذي سيخوض اليوم مباراة صعبة امام انتركلوب بانجولا.

{ تعادل القمة امس اراح الجماهير كثيراً وكان بالامكان ان تفسد فرحة العيد لانصار الفريق الخاسر وجاء التعادل مريحاً لكل فريق في هذه الايام المباركة التي نقابل فيها اليوم اول ايام عيد الفطر المبارك اعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات وكانت الحسرة ستسيطر على انصار الفريق الخاسر في هذا اليوم السعيد واراحهما التعادل واراح الجميع.

٭ لحن الختام

{ سادومبا سجل هدفا جميلاً بنفس الطريقة التي سجل بها مدثر كاريكا هدف الهلال الصاروخي في مرمي اهلي شندي في الجولة الاولى للبطولة.

{ الحظ عاند سانييه وحرمه من اجمل هدف في لقاءات القمة عندما طرح ضفر ارضا وواجه الحضري وارسل الكرة فوق الخشبات .. كان سيكون هدفا جميلاً لن تنساه الجماهير الا ان الحظ العاثر حرم هذا النجم الموهوب من هدف الموسم.

{ هناك اكثر من لاعب في قائمة الهلال لم يكن في المستوي المطلوب وهذا ماحذرنا منه قبل المباراة وطلبنا باشراك العناصر المتمرسة في مثل هذه المباريات الحساسة..

{ كلتشي سجل هدفا بطريقته المعتادة واصطاد الكرة التي ارتدت من المدافعين واختار زاوية بعيدة ولايسال عنه الحارس المعز محجوب الذي انقذ الهلال من هدف محقق لمصعب عمر.

{ لانستبعد ان يصدر الاتحاد الافريقي عقوبات صارمة ضد جمهور المريخ بعد الاحداث التي صاحبت مباراة القمة امس فما حدث من جماهير المريخ مرفوض جملة وتفصيلاً.

{ اليوم سيلعب اهلي شندي مباراة صعبة امام انتركلوب الانجولي بلواندا نتمنى ان يحقق نتيجة ايجابية ليستفيد منها ويستفيد الهلال والمريخ ايضاً. فالمطلوب ابعاد الفريق الانجولي من المنافسة على بطاقتي الصعود لنصف النهائي.
[/SIZE]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *