رمضان أحمد السيد

حظوظ انديتنا الثلاثة متساوية في الكونفدرالية


حظوظ انديتنا الثلاثة متساوية في الكونفدرالية
الهلال مطالب بالفوز على الانتر ليحافظ على صدارته

المريخ والارسنال يترقبان تعثر الهلال للامساك بالصدارة

الارض ترفض ان تلعب لصالح اصحابها في المجموعة الاولى

تحذير للهلال من الاستهتار بالانتر الجريح

{ مازال الحديث مستمرا في دوري المجموعات بكاس الاتحاد الافريقي – الكونفدرالية – بعد المفاجأة المذهلة التي فجرها اهلي شندي بفوزه على مضيفه انتركلوب الانجولي بهدف في لواندا.

{ هذا الفوز الذي احدث نقطة تحول كبيرة جدا في المجموعة الاولى.. وجعل التنافس علي بطاقتي الصعود الى نصف النهائي مفتوحاً.

{ واذا نظرنا الي حظوظ الاندية السودانية الثلاثة لبلوغ المربع الذهبي سنجدها متساوية فلا الهلال اكثر فرصا من المريخ ولا المريخ اقرب من الاهلي!! كلهم يملكون الفرص وبدرجات متساوية. يأتي بعدهم نظريا انتركلوب الانجولي.

{ بالنسبة للهلال سيلعب الجولة الثالثة امام انتركلوب بانجولا.. واية نتيجة غير الفوز ستفقده الصدارة في حالة فوز المريخ علي اهلي شندي او العكس في اللقاء الذي سيقام في الجولة نفسها.. اما اذا اسفرت المباراتان عن التعادل ستبقي الامور على حالها وسيكون الهلال افضل حالا لانه سيلعب في الجولة الرابعة امام انتركلوب بامدرمان وسيتصارع المريخ والاهلي في شندي.

{ وحسب المعطيات الموجودة امامنا فان صدارة الهلال تحتاج الى فوز على الانجولي في عقر داره والا ستنتقل الي نادٍ اخر في المجموعة في الجولة الثالثة علي اقل تقدير.

{ بالنسبة للمريخ فان الفوز يعطيه الصدارة شريطة ان يتعثر الهلال ونفس الامر ينطبق على اهلي شندي، لكن التعادل من منظور اخر يبعد المريخ من الوصول الى نصف النهائي خاصة اذا افترضنا ان اللقاء الثاني امام الاهلي بشندي قد انتهي بالتعادل ايضا وحينها سيكون رصيد المريخ (6) نقاط والاهلي (5) نقاط والافضلية ستكون للارسنال لانه سيلعب امام انتركلوب بشندي والمريخ سيلعب معه في لواندا. هذا اذا ابعدنا لقاء القمة عن الحسابات.

{ من الواضح ان المجموعة الثانية لاتعرف نظريات البطولة الافريقية.. فعوامل الارض والجمهور غير موجودة اطلاقاً بدليل ان الفريق الوحيد الذي استفاد من هذه النظرية وفاز علي ارضه امام جمهوره هو المريخ وكان ذلك في الجولة الاولي امام انتركلوب.. اما في الجولة الثانية فلم تلعب الارض لاصحابها… وفي الاولي ايضا لم تلعب للاهلي في مواجهة الهلال.

{ ووارد جدا ان يستمر الحال على نحو ماهو عليه الان ويكسب الضيوف ويخسر اصحاب الارض في الجولات المقبلة.

{ لقد ادى اهلي شندي الدور المطلوب منه بدرجة امتياز بفوزه علي الانجولي في عقر داره.. والدور القادم للهلال بان يحقق الفوز هو الاخر علي الانجولي في اللقاء المرتقب بينهما لتنتهي حكاية الانتر تماماً وتتسابق انديتنا الثلاثة نحو مربع الذهب.

{ من حديث الكابتن عبدالرحمن الدعيع لقناة قوون امس لمسنا تحذيرات للهلال من الاستهتار بانتركلوب.. وهذا حديث طيب من نجم كبير.. ونزيد عليه بان الفريق الانجولي الذي خسر امام الاهلي يوم الاحد الماضي ليس هو الفريق الذي لعب امام المريخ في الجولة الاولى فقد تغير الاداء بصورة كبيرة جداً ومن الواضح ان هناك مشاكل يعاني منها النادي.. ربما يعالجها قبل ان يحل عليه الهلال ضيفا ويتغير حاله.. لذلك نحذر من الاستهتار.

٭ لحن الختام

{ اللعب الودي امام ليبيا لايكفي بتجهيز صقور الجديان للمنافسات الافريقية المقبلة.. نريد مباريات ودية اكثر!

{ حديث جميل من البرير عن قائد الهلال هيثم مصطفى ادلي به لقناة الخرطوم في العيد يستحق ان نقف عنده ونشيد.

{ هيثم مصطفى قيمة فنية عالية وثروة قومية لاتقدر بثمن.

{ جماهير الاهلي احسنت استقبال فريقها بمطار الخرطوم تماماً كما تفعل جماهير القمة.

{ لقاء المريخ واهلي شندي المرتقب سيكون على سطح صفيح ساخن.

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]