رمضان أحمد السيد

التعادل مكسب كبير للهلال


التعادل مكسب كبير للهلال

خلل كبير في تشكيلة الهلال تسبب في عزل المهاجمين
ابعاد كاريكا من امام منطقة الجزاء اضر بالهلال
خبرة سادومبا وحماس اكانقا منحا الهلال هدف التعادل
التصحيح مطلوب بشدة قبل الجولة الرابعة
{ حصل الهلال على نقطة ثمينة بتعادله امس مع مضيفه انتركلوب الانجولي بهدف لكل فريق في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الثالثة بربع نهائي كاس الاتحاد الافريقي ـ الكونفدرالية ـ ولم يكن الفريق في يومه وكاد يتعرض للخسارة الاولى له هذا الموسم لولا سوء الطالع الذي لازم لاعبي الفريق المنافس في العديد من الحالات.

{ النتيجة بحسابات البطولة ممتازة بالنسبة للهلال باعتبار ان التعادل في ارض الخصم يعتبر مكسبا لكن بحسابات اخرى افقدت الهلال صدارة المجموعة ووضعته في حسابات معقدة مع الثنائي الوطني المريخ واهلي شندي، لان الهلال اذا فاز في المباراة المقبلة بالجولة الرابعة لن يضمن مقعدا في نصف النهائي حتى اذا خسر اهلي شندي للمرة الثانية من المريخ، ويتضح ذلك بعملية حسابية بسيطة جدا فرصيد الهلال الان خمس نقاط والفوز في اللقاء القادم باذن الله سيرفعه الي ثماني نقاط واذا افترضنا ان الاهلي الذي يملك في رصيده الان ثلاث نقاط قد خسر من المريخ بشندي تتبقى له بعدها مباراتان ويمكن ان يصل الي تسع نقاط وكل شيء وارد في كرة القدم!!!!

{ بالامس لم يكن الهلال في يومه رغم ان الفريق المنافس ليس بالقوة والشراسة التي تجعله يصل لمرمي الهلال ويهدده طوال التسعين دقيقة، ووضح ان التشكيلة التي وضعها الفرنسي غارزيتو فيها خلل وسط الملعب وتحديدا في صناعة الالعاب بدليل ان المهاجمين كانوا ينزلون لوسط الملعب بحثا عن الكرة غالبية زمن المباراة.

{ كنا نتوقع ان يلعب غارزيتو بطريقة فيها توازن دفاعي وهجومي وعدم الدفع بتشكيلة تضم ثلاثة مهاجمين صريحين والغاء لدور الوسط بهذا الشكل الغريب!!!

{ من الممكن ان يلعب الهلال بتلك الطريقة في الدوري الممتاز وكاس السودان لكن في البطولة الافريقية تختلف الامور كثيرا فالفريق الذي يخسر بالامس ليس من الضروري ان يخسر اليوم ايضا فلكل مباراة ظروفها الخاصة.

{ تباعدت خطوط الهلال في فترات طويلة اثناء سير المباراة لانعزال خط الهجوم تماما وظهرت اجتهادات من بعض اللاعبين وغابت الهجمات المنظمة التي اعتدنا عليها في اداء الهلال خلال المباريات السابقة.

{ نرى ان التعادل الذي حصل عليه الهلال بالامس امام مضيفه انتركلوب الانجولي ثمين وغال مقارنة باداء الفريق في المباراة والنقطة خير من اللا شيء!!!!

{ اصبحت الامور الان واضحة بالنسبة للهلال والطريق امامه الي نصف النهائي يمر بعقبتين قبل ان يصطدم بالمريخ في اللقاء الاخير.. وهو مطالب بالفوز على انتركلوب واهلي شندي علي التوالي ويدخل بعدها اللقاء الاخير امام المريخ بمعنويات عالية.

{ نامل ان يقوم الجهاز الفني للهلال بقيادة الفرنسي غارزيتو بمراجعة اداء الفريق في مباراة الامس بصورة دقيقة ويدرس كافة الحالات التي ظهرت والثغرات التي تكشفت حتي لايتكرر المشهد في المباريات المقبلة.

{ نامل الا نرى الهلال بهذا الشكل في المباريات المقبلة فاذا تواصل الاداء مهزوزاً او حدثت اية نتيجة سلبية في المباراة المقبلة سيصبح موقف الفريق معقدا!

{ لانريد ان نفتح الملفات القديمة.. لكن من الواضح ان الازمات والمشاكل قد القت بظلالها على الفريق.

لحن الختام

{ اذا اصر غارزيتو على مواجهة جميع الاندية في البطولة الافريقية بهذه الطريقة سيتبخر حلم الهلال في الفوز باللقب مثلما تبخر بسياسات ميشو في 2010م

{ يوسف محمد بدأ المباراة مضطربا ثم ثبت اقدامه في الجزء الاخير من المباراة!!

{ ابعاد كاريكا من امام منطقة الجزاء اضر الهلال كثيراً

{ الكرات المعكوسة تشكل خطورة كبيرة على الهلال في كل البطولات.

{ سادومبا لعب مباراة كبيرة بالامس علي النقيض من سانييه.. بينما كان اكانقا شعلة من النشاط كالعادة.

{ لماذا لم يشارك مهند الطاهر؟!!

{لابد من التصحيح قبل الجولة الرابعة!!!!!

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]