رمضان أحمد السيد

صقور الجديان في الميدان


صقور الجديان في الميدان
مناشدة للجميع بالوقوف خلف صقور الجديان في مباراة اثيوبيا
ليس من حقنا ان نفرح لانتصارات المنتخب اذا لم نشارك فيها!!
اجمل خبر من الكاف: صحة مشاركة مساوي في اللقاء المرتقب
بشة المحترف الوحيد الذي تم استدعاؤه لمعسكر صقور الجديان

{ ايام قليلة ويلعب منتخبنا الوطني مباراته المهمة امام اثيوبيا التي يتأهل الفائز منهما الي نهائيات كاس الامم الافريقية المقررة بجنوب افريقيا 2013م.

{ ومعلوم ان التحضيرات لهذه المباراة المهمة لم تكن بالقدر الكافي وتمثلت في زيارة خاطفة الي تونس ومباراة ودية واحدة امام المنتخب الليبي.

{ ولولا علمنا التام بان الفريق المنافس اقل مستوى من منتخبنا لقلنا ان صقور الجديان في موقف صعب!!

{ نسلط الاضواء علي هذه المباراة اليوم لنهئ الجماهير مبكرا لتقوم بدورها في التشجيع علي الوجه الاكمل.. ونأمل ان يكون الدخول بالمجان ويبادر احد رجال الاعمال بدفع قيمة التذاكر مساهمة منه لدفع مسيرة المنتخب.

{ ففي هذه الايام تتحدث القارة السمراء كلها عن منتخباتها وتحضيراتها لجولة الذهاب في الجولة الفاصلة التي تقود الى النهائيات.. حيث يدور الحديث في كل انحاء القارة عن الاسود والفهود والنمور والغزلان والسناجب وغيرها من اسماء الحيوانات التي تلقب بها المنتخبات.. ويراهن كل جمهور على فريقه ويتحدي المنافس.

{ من حقنا نحن ان نراهن على فريقنا الذي حقق اروع النتائج خلال الفترة الماضية وحلق في سماء النهائيات مرتين وقدم هذا العام دروسا في فنون كرة القدم.. فبعد تألقه في غينيا الاستوائية والجابون حقق اغلي انتصار علي زامبيا بطلة افريقيا في واحدة من المباريات الخالدة في تاريخ الكرة السودانية.

{ نناشد الجميع بالوقوف خلف المنتخب الوطني في مباراته المرتقبة امام اثيوبيا وننادي كل المؤسسات والشركات والهيئات لتلبية نداء المنتخب بالدعم المادي والمعنوي حتى يواصل مسيرته ويحقق اروع الانتصارات.

{ وحسنا فعلت شركة اسمنت عطبرة بوقوفها خلف صقور الجديان وتحذوا حذوها الشركات الاخري لتكتمل اللوحة ويجد منتخب البلد كل المعينات ليواصل المشوار بقوة.

{ يعلم الجميع ان التحضيرات والمباريات الودية والمعسكرات الخارجية تكلف كثيراً.. ولا سبيل غيرها لتجهيز المنتخب ليلبي الرغبات ويحقق الطموحات وليس في خزانة الاتحاد مايفي بهذه الالتزامات الكبيرة.. فاذا صعد صقور الجديان الي النهائيات باذن الله سنحتاج لاعداد يواكب متطلبات المرحلة ولمعسكرات خارجية طويلة تحقق الغرض المطلوب.. فمن اين كل هذا؟!

{ لقد اصبح المنتخب الوطني هما كبيراً للمشرفين عليه.. وكم كان مؤلماً صوت مازدا وهو يصرخ ويقول (لا تسألوني عن النتائج بعد الآن).. ومعه ألف حق في حديثه القوي.

{ ان دعم المنتخب الوطني واجب على كل سوداني غيور ومحب لبلده.. وليس من حق المتفرجين ان يفرحوا لانتصارات المنتخب لانهم ليسوا شركاء فيها!

٭ لحن الختام

{ قرار موفق بتأجيل مباراتي القمة في كأس السودان من اجل اعداد صقور الجديان.

{ اخيرا ارسل الاتحاد السوداني للكاف مستفسراً عن حالة سيف مساوي.. وجاء الرد منه ايجابيا مؤكدا صحة مشاركة اللاعب ضد اثيوبيا.

{ طلبنا اكثر من مرة استفسارا يوضح موقف اللاعب القانوني من المشاركة ولم نجد تفسيراً.

{ الان بعد رد الكاف اصبحت الامور واضحة!!

الفوز الصغير لايكفي للاطاحة بالمنتخب الاثيوبي.. ونحتاج لعدد من الاهداف في شباكه.

{ بشة اول محترف يتم استدعاؤه للحضور لمعسكر صقور الجديان.

{ نتمنى ان تكون كل القائمة من اللاعبين المحترفين بالدوريات الخارجية.

{ ودع الوسط الرياضي بالامس المدرب العربي المعروف محمود الجوهري الذي انتقل الي جوار ربه بعد سنوات حافلة بالعطاء في ميادين كرة القدم حيث كان واحدا من ألمع نجوم الكرة المصرية وافضل المدربين الذين مروا علي تاريخها الكروي وتقلد العديد من المناصب الرياضية وحقق نجاحا منقطع النظير في كل المهام التي اوكلت اليه.

{ لقد كان الراحل محمود الجوهري واحدا من علامات كرة القدم الافريقية والعربية ووضع بصمته في خارطة الرياضة بالقارة السمراء بل وامتدت إلى القارة الاسيوية حيث صنع للاردن منتخبا قوياً مازالت آثاره باقية حتى الان..

اننا ننعي هذا الهرم الرياضي الكبير سائلين المولى عز وجل ان يسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقاً.

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]