رمضان أحمد السيد

الهلال ضرب مجموعة عصافير بانتصاره الباهر علي الانجولي


الهلال ضرب مجموعة عصافير بانتصاره الباهر علي الانجولي
استعاد الصدارة .. منح الانتر تاشيرة خروج .. وضمن للسودان مقعدين في نصف النهائي

اهداف هلالية تاريخية اطربت الجماهير .. ولفتة رائعة من كاريكا الفنان

عاد الصفاء بين البرير والبرنس .. انتهت الازمة بمبادرة حكيمة وكسب الهلال

الهلال يملك افضل خط هجوم في افريقيا في وجود سادومبا وكاريكا وسانييه

> حقق الهلال بالامس فوزا غاليا علي انتر كلوب الانجولي بثلاثة اهداف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما امس ضمن الجولة الرابعة بربع نهائي كاس الاتحاد الافريقي – الكونفدرالية – منحته صدارة المجموعة الاولي برصيد (8) نقاط ومنحت الفريق الضيف تاشيرة الخروج من البطولة واهدت السودان مقعدين في نصف النهائي للمرة الاولي في تاريخ الكرة السودانية ..

> ولم يكن فوز الهلال بالامس عاديا مثل المرات السابقة فقد كان جميلا ورائعا في شكل الاهداف التي ولجت الشباك وفرحة الجمهور وفي تعبير كاريكا الذي سبق جميع اللاعبين المسلمين في العالم ورد علي كفار العصر الحديث الذين اساءوا لرسول الله صلي الله عليه وسلم بعبارة قوية من رجل شجاع ..

> انتصر الهلال امس علي انتركلوب الانجولي ليسعد الجماهير ويزيل الازمات ويفتح صفحات جديدة ليسجل فيها ويدون نصرا تلو نصر ويحلق في سماء الانجاز ويتوج بطلا لافريقيا ..

> لقد سبقت مباراة الامس مبادرة رائعة من مدير مكتب رئيس الجمهورية وضعت حدا للازمة التي تفجرت في الهلال وتطورت وتحولت الي حريق كاد ان يقضي علي الاخضر اليابس وانهت الخلاف وفتحت الباب لافراح هلالية نتمني ان تدوم وتكبر لتملأ الدنيا سعادة ..

> كانت مبادرة حكيمة جمعت البرير رئيس النادي بالبرنس هيثم مصطفي قائد الفريق وتم التصافي والوئام من اجل السودان الوطن بلد الخير والنماء والسلام ..

> بالامس لعب الهلال شوطا جميلا سجل فيه ثلاثة اهداف من اجمل واحلي الاهداف التي سجلت في البطولة الكونفدرالية هذا الموسم .. فالهدف الثاني للنجم المثالي مدثر كاريكا الذي طرح وجمع واطاح بالدفاع الانجولي في مشهد لم تري له مثيلا في ملاعبنا هذه الايام واكمله باللفتة البارعة التي قام بها وهو يبرز علي صدره عبارة (الا رسول الله ) .. هذا اللاعب صاحب مبادرات جميلة يتحفنا بها بين الحين والاخر .. متعه الله بالصحة والعافية وحفظه لوطنه وهلاله الجميل ..

الهدف الثالث للغزال مهند الطاهر فيه لمحة فنية نادرة ايضا في الطريقة التي استلم بها الكرة والتمويه المثالي والتسديد المركز ،، كان هدفا بديعا يدرس في اكاديميات كرة القدم ويحفظ في الكتب والكراسات ..

> لعب الهلال بالامس شوطا جميلا .. وعندما انتهي من المهمة التي دخل من اجلها الملعب ترك ضيفه يركض ويعدو بلا هدف او هوية .. وهذه هي الاحترافية العالية التي اكتسبها لاعبو الهلال خلال مسيرتهم الطويلة في مثل هذه المسابقات .. وهذه هي الخبرة التي نتحدث عنها دائما ونرجح بها كفة الهلال علي بقية فرق المجموعتين الاولي والثانية بالكونفدرالية ..

> لقد قدم الهلال خط هجومه بالامس بطريقة مثالية .. واثبت للجميع ان هذا الهجوم يعد الافضل في افريقيا هذا الموسم .. ليس في الكونفدرالية وحدها بل في الابطال ايضا .. في وجود الثلاثي كاريكا وسادومبا وسانييه .. وبامكان هذا الهجوم الضارب ان يسجل اسمه في سجل التاريخ الافريقي اذا واصل علي ذات المنوال وسجل في نصف النهائي والنهائي باذن الله تعالي ..

> لا نريد ان نقول هناك هنات في الدفاع .. فهي ليست كذلك لان المدافعين الموجودين في الخطوط الخلفية للهلال يحتاجون الي معينات وهي متوفرة في الهلال ويمكن للفرنسي ان يستتفيد منها لتكتمل اللوحة ونري الهلال بدرا منيرا في سماء القارة السمراء ..

> جمعة جينارو ادي دوره وزيادة وسد الفراغ الذي تركه غياب المعز محجوب وانقذ الفريق من اربعة اهداف محققة كانت ستغيير مسار المباراة تماما خاصة في الشوط الاول .. لقد استحق هذا اللاعب الاشادة .. والنجومية نظير ما قدمه من اداء جيد ..

> اعجبني بالامس عمر بخيت بثباته واداءه الجاد .. لم يخطئ طوال زمن المباراة ولعب واحدة من اجمل المباريات .. واعجبني ايضا بهدوءه وتمريراته المتقنة ،، فالتحية لهذا اللاعب الكبير ..

> هذه النتيجة منحت الهلال صدارة المجموعة الاولي مؤقتا قبل لقاء الغد بين المريخ واهلي شندي .. وجعلت المنافسة علي بطاقتي الصعود الي نصف النهائي حصرية بين الاندية السودانية الثلاثة ..

> قلنا ان الانتصارات تزيل الازمات .. فهاهي ازمة الهلال تزول ويعود الصفاء ويسود الوئام ويفرح الجمهور في يوم الجمعة المبارك .. والتحية الي كل الذين صنعوا النصر .. والي مدير مكتب الرئيس الذي لاحت من مكتبه بشائر النصر قبل ساعات من المباراة ..

لحن الختام

> جمهور الهلال لعب دوره جيدا وساهم في النصر بنصيب الاسد وقدم درسا بليغا في كيفية التعامل مع المواقف الصعبة ..

> لانه الهلال .. فقد ضرب عدة عصافير بحجر واحد بانتصاره امس علي انتركلوب .. تصدر واطاح بضيفه من البطولة ومنح السودان مقعدين في نصف النهائي ..

> هناك ملاحظات علي اداء اللاعب نزار حامد ،، فهو يحتاج الي مراجعة عاجلة ..

> اذا استمر الهلال مهاجما في الشوط الثاني لسجل مهرجانا للاهداف في شباك الانجولي ..

> مباراة الهلال امام الموردة ستحقق دخلا خرافيا بعد الثلاثية امس في الانتر ..

> انتهي الانتر وتبقي للهلال الثنائي الوطني المريخ والاهلي .

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]