رمضان أحمد السيد

الهلال يخطط لاضخم احتفال اليوم بقلعة المريخ


الهلال يخطط لاضخم احتفال اليوم بقلعة المريخ
التشكيلة المثالية تقود الازرق للفوز في لقاء اليوم

هل راجع غارزيتو شريط اللقاء السابق جيدا؟!

التحكيم والتنظيم مفتاح النجاح لديربي السودان

الهلال يبحث عن رقم قياسي جديد والمريخ يسعى لافساد الفرحة

{ يشهد استاد المريخ بامدرمان مساء اليوم لقاء القمة الجماهيرية بين الهلال والمريخ ضمن بطولة سوداني للدوري الممتاز.. امتدادا للقاءات عديدة جمعت قطبي الكرة السودانية في المسابقات المحلية والقارية وتكرارا لمشهد تستمتع به الجماهير في كل موسم.

{ اليوم يتطلع الهلال لتحقيق الفوز ليعزز صدارته للبطولة ويضيف نصرا وانجازا جديدا لسجله ويكتب رقما قياسيا اكبر من الارقام التي سجلها هذا الموسم.

{ والهلال الذي رفض الهزيمة امام جميع الفرق التي واجهها هذا الموسم.. يتمسك اليوم ايضا برفضه الصريح للخسارة ويأمل في انتصار باهر ينهي به البطولة المحلية قبل موعدها المحدد.

{ وبطبيعة الحال فان طموحات الهلال وآمال جماهيره تصطدم برغبة المريخ ودوافعه التي تتركز في مهمة واحدة فقط وهي افساد فرحة الدوري علي الهلال بعد ان اتسع فارق النقاط واصبح من الصعوبة تعويضه والمنافسة على اللقب.

{ وحتما فان طوفان الهلال وموجه العاتي سيضرب الدوافع الحمراء وينصب في (الرد كاسل) صيوان الفرح كما اعتاد في مرات سابقة

{ وامتدادا لما كتبناه في اليومين الماضيين عن لقاء اليوم الجماهيري نعود ونقول ان الهلال بهجومه الضارب قادر على الوصول الى شبكة الحارس المصري عصام الحضري مرة ومرتين اذا تعامل غارزيتو مع اجواء المباراة بطريقة مثالية.

{ ولابد ان يدرك غارزيتو ان مثل هذه اللقاءات الجماهيرية الكبيرة تحتاج لنوعية معينة من اللاعبين.. وعليه ان يعلم ان كشف الهلال يضم نماذج من النوعية المطلوبة وعليه ان يحسن الاختيار حتى لايحبط الجماهير المتأهبة للافراح.

{ اختيار التشكيلة المناسبة اولي الخطوات نحو النصر.. والاختيار غير الموفق يعطي المريخ فرصة للتفوق على نحو ماحدث في المباراة السابقة في الكونفدرالية.

{ وعلي ذكر اللقاء السابق فان الواجب يحتم علينا ان نتحدث عن الحكام.. ولابد ان تختار لجنة التحكيم عناصر ممتازة تحسن الاداء وتقود اللقاء الي بر الامان.

{ نخاف من ردة الفعل التي تحدث في المدرجات بسبب الاخطاء التحكيمية.. وليس ببعيد عن الاذهان ماحدث في لقاء القمة بالكونفدرالية ومن الممكن جدا أن تحدث كارثة باستاد المريخ او ربما يتكرر ما حدث لاستاد الهلال من تخريب وتدمير للمنشآت.

{لابد من اختيار طاقم حكام مميز ومن الافضل ان يكون من الدوليين الكبار الذين اداروا مباريات سابقة بين الهلال والمريخ وان نتجنب اختيار العناصر الجديدة حتى اذا كانوا مميزين.

{ بامكان الحكام ان يقودوا المباراة الى بر الامان، وفي نفس الوقت قيادتها الى هاوية!!!

{ نأمل ان تختفي نغمة التحكيم فاشل ويلتفت الجمهور الى تشجيع فريقه فقط ولا يشعر بوجود الحكم او ينفعل ويتفاعل مع صافرته.

{ والاهم من التحكيم في لقاء اليوم التنظيم الجيد، وهذا دور اللجنة المنظمة للمباراة والجهات المختصة ونناشد بالصوت العالي بوضع كافة الاحتياطات الامنية تحسبا للطواريء.

{ ويلاحظ ان سعة استاد المريخ اكبر وهذا يجعل الحضور الجماهيري كبيرا هنا لابد من وجود آلية للسيطرة على مداخل الاستاد والفناء حوله وحسم الانفلات في لحظة وقوعه.

{ اننا نتطلع لمشاهدة مباراة نظيفة خالية من الاحداث المؤسفة، ونستمتع بالاهداف والعرض الجميل ويخرج الخاسر مع الفائز متعانقين في روح رياضي جميل.

{ نعود ونقول ان مباراة اليوم تمثل بالنسبة للهلال فرصة لتحقيق انجاز ورقم قياسي جديد وسانحة لحسم البطولة المحلية قبل نهايتها لطي الصفحة المحلية والالتفات للبطولة الاهم.

لحن الختام:

{ اذا شارك في لقاء اليوم او لم يشارك سيبقى هيثم مصطفى اسما لامعا في الهلال ونجما ساطعا يعرف كيف يقود الفريق في المباريات الجماهيرية واللقاءات الافريقية الصعبة.

{ في اللقاء السابق امام المريخ لعب غارزيتو بظهر مكشوف وسجل المريخ هدفا، نامل ان يكون قد راجع شريط ذلك اللقاء حتى لا يكرر الخطأ مرة اخرى.

{ اذا تقدم المريخ بهدف بامكان الهلال ادراكه في اية لحظة، لكن اذا تقدم الهلال لن يسمح للمريخ بادراك التعادل وهذه نظرية ثابتة.

{ قد يواجه الهلال اليوم مشكلة في الدفاع اذا لم يتعاف عمر بخيت من الاصابة.

{ كاريكا، سادومبا، سانييه، الطاهر حماد، بكري المدينة، مهاجمين يرعبون دفاعات جميع الاندية.

{ الجمهور مطالب باداء دور ايجابي في لقاء اليوم.

{ مراقبة الكاف لمباراة اليوم مؤشر خطير ولا بد من الحذر.

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]