رمضان أحمد السيد

انذار خطير للهلال قبل مبارياته الافريقية المهمة


انذار خطير للهلال قبل مبارياته الافريقية المهمة!
الازرق تعادل مع الخرطوم الوطني واثار مخاوف الجماهير

عودة البرنس القوية اكبر مكاسب الهلال

مغامرة غارزيتو كادت تكلف الهلال الكثير

الخرطوم الوطني استحق التقدير لمستواه الجيد امام الهلال

{ توقعنا بالامس ان يجد الهلال صعوبات كبيرة في سبيل تحقيق الفوز علي فريق الخرطوم الوطني واشرنا الي الظروف التي سيدخل بها الفريق للمباراة والدوافع التي تسيطر علي الضيوف قبل المباراة وحدث ماتوقعناه تماما وكاد الهلال ان يفقد نتيجة المباراة ويشوه سجله الخالي من الهزائم بخسارة غير متوقعة.

{ قلنا ايضا ان المغامرات مرفوضة في مثل هذه المباريات مع مراعاة اتاحة الفرص للاعبين الذين لم يشاركوا في المباريات السابقة وبدلا من التدرج في الدفع باللاعبين لعب الهلال امس بمجموعة لم تجمعها تشكيلة واحدة طوال الموسم وكان من الطبيعي ان تحدث هزة ومن حظ غارزيتو وجود لاعب بقيمة هيثم مصطفى داخل الملعب ساهم بخبرته الطويلة بالملاعب في ضبط الامور والحفاظ على هيبة الهلال خاصة في منطقة وسط الميدان.

{ لعب الهلال امس امام الخرطوم الوطني وكأنه يؤدي مرانا ساخنا وليس مباراة رسمية في بطولة الدوري الممتاز ووضح تماما ان الفرقة الهلالية قد سيطر عليها الاحساس بعدم اهمية المباريات المتبقية بعد التعادل مع المريخ واتساع الفارق.. وهذا احساس خطير قد يؤدي الي نتيجة عكسية وينتهي بكابوس مخيف في الجولات الاخيرة.

{ من حظ غارزيتو والجهاز المعاون له ومن حظ اللاعبين ايضا ان النتيجة تعادلية وليست خسارة.. ففي الحالة الثانية كانت الامور ستنقلب راسا علي عقب وتتدمر المعنويات في وقت يحتاج فيه الهلال الى معنويات عالية.

{ واذا كانت مباراة الامس قد انتهت بالتعادل فلن نتوقع مثل هذه النهاية في المباريات المقبلة اذا استمر الاداء بالطريقة التي بدأ بها الهلال شوط المباراة الاول امس.

{ لقد شاهدنا الهلال امس في مظهر جديد وكنا نتوقع ان يكون جديدا في كل شئ!!

{ والجميل في مباراة الامس العودة القوية لقائد الفريق هيثم مصطفى التي اراحت الجماهير وطمأنت كل الحاضرين بالاستاد وانستهم النتيجة التعادلية.

{ والحق يقال ان وجود البرنس هيثم مصطفى في تشكيلة الهلال يعطي الفريق هيبة ويمنح اللاعبين ثقة ويسهل من مهمة المهاجمين ورصدنا بالامس عشرات التمريرات ارسلها هيثم مصطفى الي المهاجمين لم تترجم إلى اهداف.. وشاهدنا اسلوبه في القيادة.. فهو بحق قائد كبير يستحق الاشادة والتقدير.

{ ومشكلة الهلال في مباراة الامس انه لعب بلا انياب حادة كما اعتاد طوال الموسم فقد غاب سادومبا وسانييه وكاريكا في الشوط الاول ومعهم مهند الطاهر.. وهذا الغياب اثر بشكل سلبي على الخطوط الامامية للهلال التي كانت طوال المباريات السابقة كلمة السر في الانتصارات.

{ كنا سنشاهد وضعا مختلفاً اذا كانت انياب الهلال حادة.. وشاءت الظروف ان يفقد الهلال هجومه الضارب ويستعيد في نفس اليوم خدمات قائده البرنس هيثم مصطفى.

{ وعلينا ان نتخيل شكل الفريق وهو مكتمل الصفوف.. وفي وسط الميدان البرنس والمعلم وفييرا.

{ من الواضح ان غارزيتو لم يتجاوز محطة الخلاف مع هيثم مصطفى ولم يعجبه هتاف الجماهير بين الشوطين مطالبا باستمرار (سيدا) وهذا موضوع خطير ربما يعيدنا للمربع الاول!

{ نعود ونقول التعادل اشارة حمراء وانذار جاء في وقته تماماً للهلال قبل ان يخوض مبارياته المهمة في البطولة الافريقية امام الاهلي والمريخ.. بل قبل المباريات المحلية التي من بينها مباريات كاس السودان.

{ لقد استحق فريق الخرطوم الوطني التحية على صموده واصراره وجرأته في التعامل مع مباراة الامس بل في التخلص السريع من اثار الهزيمة القاسية من المريخ.

{ وفريق بهذا الطموح يستحق ان يمثل السودان في البطولة الافريقية المقبلة.. وهو مؤهل لتكرار تجربة اهلي شندي بالكونفدرالية.

تواصل:

بدر التمام

هلالنا يا هيبة وجلال

ترتيبك الاول دا حال

لونك الابيض زلال

وازرق ظريف طبعه الدلال

<><هلالنا دا الماس والدهبفات الافارقة والعربخلانا في بهجة وطربوغيرنا واقف في المهب><>

حقيقة الصول الصريح

هلالنا هو الاول صحيح

شوف هيبته وضعه المريح

ومن غيرنا حقاهو المديح

<><ما هلالنا عظمة بدون كلامضو البوادي ياسلاماولنا يا بدر التماموالعز دا حارسك يا الهمام><>

سيد البلد مبروك عليك

دا الكل بحبك وبشتهيك

يا حبيبنا اقدل في مشيك

والصفوة تحلم بي مجيك

تهنئة لهلال الريادة متصدر الممتاز بامتياز والتهنئة موصولة لجمهور الازرق العاتي ومزيدا من النجاحات

مع تحياتي

عبد الله محمد الاسد الكتيابي ـ ام درمان

لحن الختام:

{ مبادرة طيبة من الاخوة في شركة سوداني للاتصالات لتنقية الاجواء وعودة الصفاء لملاعب كرة القدم السودانية.

{ شركة سوداني الرائدة في كل المجالات تبنت فكرة التخلص من الظواهر الدخيلة علي الوسط الرياضي التي ضربت الملاعب وشوهت صورة الكرة السودانية، فالتحية للاخ الدكتور هاشم البدري ولجميع الاخوة بشركة سوداني للاتصالات.

{ الحق يقال ان احداث لقاء القمة قد شوهت صورتنا في الخارج، وتحتاج لمراجعة وعلاج عاجل حتى نتخلص من اثارها.

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]