رمضان أحمد السيد

تحديات كبيرة في انتظار الهلال محليا وافريقيا


تحديات كبيرة في انتظار الهلال محليا وافريقيا!
غارزيتو مطالب باختيار التشكيلة الامثل لمباراة الامل غدا

الفوز على العطبراوي غدا يعزز الصدارة ويمسح آثار تعادل الخرطوم

لماذا لا يفكر فرنسي الهلال في المجد الذي ينتظره؟؟!!

بسهولة.. المريخ فاز على جزيرة الفيل في الممتاز

{ تحدٍ كبير ينتظر الهلال في مبارياته المقبلة على المستويين الافريقي والمحلي، حيث يخوض مباريات صعبة في الجولات المتبقية لبطولة سوداني للدوري الممتاز منها مباراة الغد امام الامل المقررة على ملعب عطبرة مدينة الحديد والنار.

{ والهلال مطالب بالفوز على مضيفه العطبراوي ليستعيد ذاكرة الانتصارات المحلية بعد التعادل امام الخرطوم الوطني ويعزز الصدارة بعد الفوز الذي حققه المريخ امس على جزيرة الفيل.

{ وبطبيعة الحال فان جماهير الهلال التي شاهدت فريقها يتعادل امام ـ الاولاد ـ لن ترضى بتعادل جديد او خسارة حتى اذا كانت خارج الديار!!

{ صحيح ان الفريق العطبراوي يتطلع للحصول على المركز الرابع للحصول على فرصة للتمثيل الخارجي، وصحيح ان الفريق صعب المراس على ارضه وبين جماهيره، لكن هذا لا يعني تنازل الهلال عن نقاط المباراة او تفريطه فيها، فهي المباراة الاهم للازرق في هذا التوقيت تحديدا ويريد ان يعيد بها الثقة للاعبين بعد التعادل غير المتوقع امام الوطني!!!

{ واذا كان هناك حديث عن لقاء الغد فهو موجه الى الفرنسي غارزيتو المدير الفني للفرقة الزرقاء بان يتعامل مع اللقاء باهتمام اكبر وان يجتاز التشكيلة الامثل ويضع الف حساب لفريق طموح ومتطلع يلعب على ارضه بدوافع كبيرة، ولا مجال للاجتهاد او المغامرة، ولابد ان يختار اسهل الطرق الي الفوز ويعود للخرطوم بنقاط المباراة كاملة ويفتح بعدها صفحة الفريق الاخر والصفحة الافريقية!!

{ قلنا بالامس ان الهلال لن يفرط في نقاط المباريات المقبلة لان رفاق البرنس هيثم مصطفى ومساوي وفييرا والمعلم والغزال وكاريكا لا يحتاجون لوصية من احد، واذا كان هناك شخص يحتاج لوصية او تذكير فهو المدرب الفرنسي غارزيتو!!!!

{ سبق وان قدمنا اشادة كبيرة بهذا المدرب لدوره في صناعة الفرقة وتحديدا خط الهجوم الضارب، وليس معنى الاشادة ان يكون الرجل (صاح) في كل الاوقات وفي كل الامور الفنية وغير الفنية، فالخطأ وارد وكذلك التعمد في الخطأ واضح ومكشوف!!! وما حدث في لقاء الاولاد لا يحتاج لتعليق!!!!

{ المطلوب من الفرنسي غارزيتو الذي نجح في الفوز بكاس افريقيا للاندية الابطال مع مازيمبي ودون اسمه في سجل المدربين اصحاب الانجازات بالقارة السمراء ان يتعامل مع المرحلة المقبلة باحترافية عالية، ليكتب لنفسه انجازا جديدا في افريقيا ويصنع مجدا للهلال لم يسبقه عليه مدرب آخر منذ تأسيس النادي.

{ يجب ان يعلم هذا الفرنسي ان البرنس هيثم مصطفى سيسهل عليه المهمة ويقربه للقب الافريقي لما يملكه هذا اللاعب الموهوب من خبرات في الملاعب وعقلية نادرة في تاريخ الكرة السودانية.

{ والفوز بالكاس الافريقية يحتاج لتكاتف واجواء صافية خالية من اي انواع التوتر والقلق.

{ الهم الاكبر هو الهلال، والهدف المنشود هو الكاس الافريقية، فلماذا يبتعدون عن الاهداف والمقاصد ويتمسكون بالصغائر!!!

{ غدا سنشاهد الهلال بشكل مختلف عن لقاء الخرطوم الوطني، وغدا باذن الله يعود الهلال الذي نعرفه اكثر تألقا.

لحن الختام:

لم يجد المريخ صعوبة كبيرة في الفوز على جزيرة الفيل الذي ودع البطولة المحلية وعاد الى دوري مدني تقريبا.

{ جزيرة الفيل اسم كبير في الدرجة الممتازة لا ندري ماذا اصابه؟؟!!

{ فكرة اقامة معسكر اعدادي للمنتخب بنيروبي قبل مباراة اثيوبيا الفاصلة باديس فكرة صائبة جدا.

{ الكاف عين منسقا امنيا لمباراة الهلال واهلي شندي في الجولة الخامسة والخوف ان يصدر قراره حول مباراة القمة بالجولة السادسة ويمنع دخول الجمهور.

{ عودة المصابين ستعطي الهلال دفعة كبيرة في اللقاءات المقبلة.

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]