رمضان أحمد السيد

لماذا لا تلعب مباراة الهلال والامل بدون جمهور؟؟!!


لماذا لا تلعب مباراة الهلال والامل بدون جمهور؟؟!!
الظواهر السالبة شوهت الصورة الجميلة للملاعب السودانية

الهلال يلعب اليوم من اجل الفوز ولا بديل غير الفوز

اعادة قيد سادومبا اكبر تحدٍ لمجلس الهلال

الطاهر حماد كلمة السر في لقاء الهلال والعطبراوي اليوم!!!

{ تتجه الانظار اليوم صوب عطبرة مدينة الحديد والنار لمتابعة مباراة الهلال والامل ضمن بطولة سوداني للدوري الممتاز، وهو اللقاء الاول للهلال بعد التعادل امام الخرطوم الوطني في الجولة الماضية، ويتطلع الجمهور الازرق للفوز لتعزيز الصدارة وفتح الشهية لانتصارات اخري على الصعيدين المحلي والقاري.

{ والمباراة في شكلها ومضمونها لا تختلف عن المباريات السابقة التي لعبها الهلال امام الامل باستاد عطبرة، وطبيعي ان تسبقها تحديات ورهانات من الجماهير واصحاب الارض، لكنها في النهاية لن تخرج من الاطار التقليدي لمباريات الهلال مع العطبراوي في مدينة الحديد والنار.

{ والوضع الطبيعي ان يلعب اصحاب الارض بحماس شديد مسنودين بصيحات الجماهير وهتافاتها التي لا تنقطع، واعتاد الهلال على مثل هذه الاجواء ويعرف كيف يصل لهدفه المنشود ويحسم الجولة باحترافية عالية وبأقل مجهود.

{ صحيح ان هناك غيابات مؤثرة في تشكيلة الهلال، وهناك بعض المشاكل في الخطوط الخلفية، وهذا لا يعني ان المجموعة التي يقع عليها الاختيار غير قادرة على اداء المهمة، وهناك في كشف الهلال مجموعة من البدلاء لا يقلون كفاءة عن الاساسيين وعندهم الحلول لاصعب الشفرات ما دام بينهم المايسترو هيثم مصطفى كرار.

{ يعلم الفرنسي غارزيتو الذي يزور عطبرة للمرة الاولى في تاريخه بان الفوز اليوم مهم جدا لترتيب اوراق الفريق لمقابلة التحديات التي تنتظره في البطولة الافريقية، ويعلم ايضا ان جماهير الهلال التي شاهدت فريقها يفقد نقطتين امام الاولاد لن ترضى بغير النصر بديلا في لقاء اليوم، ويعلم كذلك ان التفريط في النقاط سيعيد المريخ الى اجواء المنافسة بقوة بعد ان فقد الامل تماما!!!!!

{ الهلال سيدخل لقاء اليوم امام الفريق العطبراوي بشعار واحد فقط وهو الفوز ولا بديل غير الفوز، يفتح صفحة جديدة يكتب فيها انتصارات مدوية في المباريات المتبقية بالبطولة المحلية، واخري كاسحة في البطولة الافريقية.

{ لا نستبعد ان نشهد تشكيلة جديدة للهلال في لقاء اليوم، وكل ما نتمناه ان تكون مثالية تلبي تطلعات ورغبات الجماهير.

{ بعيدا عن مباراة اليوم وتداعياتها هناك موضوع مهم جدا يظهر على السطح باشكال مختلفة عن بعضها البعض وهو موضوع المحترف الزيمبابوي ادوارد سادومبا.

{ استنادا على حديث وكيل اللاعب وما ورد في بعض المواقع الالكترونية على شبكة الانترنت فان هناك عروضا قد وصلت بالفعل للاعب والى جانب العرض الاساسي المقدم من نادي الهلال.

{ وقبل ان نسلط الضوء على هذا الموضوع الحساس علينا ان نتفق اولا حول اهمية وجود سادومبا في كشف الهلال لفترة احترافية اخري لما يملكه من قدرات وامكانيات فنية هائلة!! اما كيف نقنعه بالتجديد فهذه مهمة الذين فوضوا من مجلس الهلال!!

{ نستطيع ان نؤكد صحة ما ورد من معلومات حول العروض التي تلقاها سادومبا ونضيف اليها عروضا مصرية لم تظهر بوضوح حتى الان!!

{ وجود عروض بهذا العدد يعني ان اللاعب قد دخل البورصة من الباب الواسع وان سعره سيرتفع الى رقم كبير جداً..

{ وفي ظل هذه الاوضاع لن يستطيع الهلال اعادة قيد هذا اللاعب الا اذا دفع مبلغا اكبر من الذي دفعته الاندية الراغبة في الحصول علي خدمات سادومبا الخطير!! فهل يستطيع الهلال ان ينهي هذه الصفقة بهدوء و يدفع اكثر من الجميع؟!

{ اننا نتمنى ان يبقي سادومبا في الكشف الازرق ولانريد ان تصطدم الاحلام والاماني بجدار صلب وتتفتت!!

{ واعادة قيد سادومبا تمثل التحدى الحقيقي لمجلس الهلال الذي يقوده الاخ الامين البرير!!

٭ لحن الختام

{ مهم جدا ان يشرك الهلال اليوم الطاهر حماد وصالح لمعرفتهما بملعب عطبرة واسرار وخبايا فريقهما السابق.

{ الانفلات الذي حدث امس من بعض جماهير عطبرة تجاه بعثة الهلال ينذر بخطر في لقاء اليوم.

{ جماهير عطبرة التي هشمت زجاج البص واصابت عددا من افراد البعثة ارتكبت مخالفة كبيرة.

{ مطلوب من اتحاد كرة القدم السوداني وممثليه في اتحاد عطبرة المحلي وكل الجهات الأمنية اتخاذ كافة الاجراءات والتدابير لمنع الفوضى في لقاء اليوم.

{ لماذا لاتلعب مباراة اليوم بدون جمهور خوفا من حدوث امر لا يحمد عقباه؟!!

{ الى متى تستمر هذه الظواهر السالبة في ملاعبنا؟!!

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]