رمضان أحمد السيد

ماهي اسباب تراجع مستوى الهلال!!


ماهي اسباب تراجع مستوى الهلال!!
نجوم الهلال الكبار نبهوا المجلس لخطورة التشتت والتشويش بمذكرة شهيرة

الهلال يحتاج لوصفة سحرية عاجلة للتخلص من التراجع

المواجهات المباشرة بين اللاعبين والمدرب والادارة افضل طريقة للحل

الصحافة الرياضية ستلعب الدور المهم لخدمة المجتمع السوداني

{ مازال الحديث مستمرا عن تراجع اداء الهلال في المباريات التنافسية التي لعبها مؤخرا بما فيها الشوط الاول في مباراته امام المريخ.. حيث اختلفت الاراء وتباينت.. وهناك من يشير باصابع الاتهام للمدرب الفرنسي غارزيتو باعتباره الجهة الاشرافية العليا لفريق كرة القدم.. ومن يتهم اللاعبين لتعاملهم مع مباريات الدوري باستهتار بعد اتساع الفارق عن اقرب المنافسين.. وهناك من يتحدث عن طرق اللعب التي ينتهجها المدرب وعدم قدرة اللاعبين على تنفيذها.. واشياء اخرى كثيرة اثارت ومازالت جدلا كثيرا!!

{ وقد تكون المشاكل والازمات الادارية التي ضربت الفريق وابرزها ازمة البرنس هيثم مصطفى سببا في التراجع خاصة ان اللاعبين الكبار بالفريق سبق ان نبهوا لخطورة الموقف من خلال مذكرة لمجلس الادارة بعثوا بها من تونس عندما كانوا مع المنتخب مطالبين بحل الازمة حتي لايصاب الفريق بحالة تشويش.. او تشتت افكار!!

{ وربما كان لانشغال مجلس الهلال بالاستقالات التي قدمها عدد من الاعضاء دور ايضا في تراجع مستوى الفريق.

{ وفي تقديري الشخصي ان الذي تسبب في تراجع مستوى الهلال كل الاسباب التي ذكرناها مجتمعة!!

{ ولكي يتخلص الهلال من هذه الحالة الخطيرة التي ظهرت في الشوط الاول في مباراة المريخ وكانت نتيجتها التعادل.. ثم ظهرت من جديد امام الخرطوم الوطني وتسببت في التعادل الثاني.. وتواصلت امام الامل بتعادل ثالث.. ولعب الحظ دورا في مباراة الهلال امام الموردة التي كان فيها الاداء متراجعا اكثر من المباريات الثلاث التعادلية امام المريخ والخرطوم الوطني والامل!

{ لكي يتخلص الهلال من هذه الحالة عليه ان يتبع وصفة سحرية للعلاج بان يعيد الصفاء اولا للفريق ويزيل جبل الجليد الفاصل بين المدرب الفرنسي غارزيتو وقائد الفريق هيثم مصطفى.. وتنبيه المدرب لخطورة الطرق التي يلعب بها المباريات بالاعتماد علي ثلاثة او اربعة مهاجمين دون ان يساندهم صانع العاب او اطراف فاعلة تجيد اداء مهامها في الانطلاق وارسال الكرات داخل منطقة جزاء الفريق المنافس.

{ في بداية الموسم كان الهلال مميزاً في كل شئ.. وادى مباريات عالية المستوى في كل خطوط اللعب!! فهل بالامكان العودة مجددا للشكل القديم!!

{ لقد اشرنا الي خطورة الموقف بعد تقليص الفارق بالتعادلات المتتالية ونشير مجددا الي خطورة الامر اذا لم يلتفت اهل الهلال لعلاج الامر باسرع وقت ممكن.

{ بالامس كان الحوار جيدا مع الاخوة في جهاز الامن والمخابرات الوطني حول الهم الاكبر الذي نعيش تفاصيله الان والدور المطلوب من الصحافة الرياضية لخدمة البلد وتطوير الرياضة والنهوض بها.

{ وبامكان الصحافة الرياضية ان تلعب دورا مهما في المجتمع السوداني الكريم وتكون اداة للبناء وليست للهدم تخدم قضايا الرياضة وتعالجها.

{ اننا نتطلع دائما لصحافة رياضية فاعلة تتجاوب مع المجتمع بما يخدم تطلعاته وطموحاته.

لحن الختام:

{ المواجهات المباشرة بين اللاعبين والجهاز الفني والادارة تسهم بقدر كبير في حل مشاكل الهلال، فالوضوح افضل من التستر خلف الشماعات.

{ المريخ سيلعب امام سيد الاتيام باصرار بعد نزيف الهلال في الممتاز.

{ المباريات المقبلة للهلال ستشهد اهتماما كبيرا من المريخ بعد ان عاد اليه الامل في الممتاز.

{ الكاف ما زال يراقب الدوري السوداني.. وهذا يعني صدور قرار خطير خلال الاسابيع المقبلة!!!

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]