رمضان أحمد السيد

جماهير الهلال مصدر التفاؤل الدائم للفريق


جماهير الهلال مصدر التفاؤل الدائم للفريق
رغم الظروف والازمات ستمضي مسيرة الهلال نحو اللقب الافريقي
التفكير في صدارة المجموعة هم الهلال والمريخ الاول
سادومبا وسانييه خيار الهلال المثالي في الخطوط الامامية
التنظيم الجيد في لقاء الغد يجنب انديتنا عقوبات الكاف

{ ساعات قليلة وينطلق لقاء الهلال واهلي شندي في الجولة الخامسة بربع نهائي كاس الاتحاد الافريقي ـ الكونفدرالية ـ يتحدد بعدها الفريق السوداني الثاني في نصف النهائي بعد حصول المريخ علي واحدة من بطاقتي المربع الذهبي.

{ وعلى نحو ما اشرنا في مرات سابقة فان الهلال يحتاج لنقطة واحدة فقط من لقاء الغد يعبر بها الى المرحلة المقبلة يقابل بعدها المريخ في الجولة السادسة والاخيرة لتحديد اول وثاني المجموعة الاولى!!!

{ وتاتي مباراة الغد للهلال امام اهلي شندي بعد سلسلة من المباريات المحلية التي صاحبها اداء غير جيد للفريق وتعادلات تسببت في تقليص الفارق بين الفريق واقرب منافسيه في الدوري الممتاز!!!

{ وتتطلع جماهير الهلال لتحقيق الفوز في لقاء الغد ومشاهدة اداء يختلف عن المباريات السابقة، وتامل ان تري الفريق جميلا يستعيد مظهره الاول وشكله الطبيعي الذي عرفته به في بداية الموسم.

{ ولان الطرف الثاني في مباراة اليوم الافريقية فريق سوداني فان المطلوب من الجميع عكس صورة جميلة وزاهية عن الكرة السودانية التي بلغت قمة المجد بوصول ثلاثة اندية الي ربع نهائي الكونفدرالية وهو حدث غير مسبوق في افريقيا.

{ وحتى لا تلقى مباراة الغد بظلال سالبة على بقية المباريات السودانية في البطولة الافريقية ننبه وننوه الى اهمية الالتزام بالشروط والضوابط وتفويت الفرصة على المهووسين الذين اندسوا وسط الجماهير وادخلوا الظواهر السالبة لملاعبنا!!!

{ والناحية التنظيمية مهمة جدا في مباراة الغد وسيلعب هذا الدور الاتحاد السوداني لكرة القدم ممثلا في الجهة المكلفة بالتنظيم، ونوصي بوضع كل الاحتياطات تحسبا للظروف والطواريء.

{ واذا كانت الناحية التنظيمية مهمة فان الفنية اهم عند الجماهير الهلالية التي اصيبت بخيبة امل بعد قرار الكاف بايقاف النجم المحبوب مدثر كاريكا، والشأن الفني الذي يشرف عليه الفرنسي غارزيتو يمثل الان هاجسا للجماهير بعد التراجع الذي اصاب الفريق في المباريات المحلية السابقة.

{ والاسئلة كثيرة جدا حول الطريقة التي سيلعب بها الفرنسي والتشكيلة التي سيختارها من المجموعة التي تتدرب هذه الايام، وعن موقف الاصابات التي ضربت الفريق في الفترة الماضية وحرمته من مجهودات لاعبين كبار ومميزين!!

{ اسئلة كثيرة تدور في الساحة الهلالية قبل مباراة الغد امام ارسنال شندي وتنتظر اجابات شافية من الجهاز الفني.

{ وبرغم التساؤلات الكثيرة فان جماهير الهلال تثق في اللاعبين وستشجعهم بحرارة وستنسي ماحدث في الدوري الممتاز وستحتفل معهم بالصعود الى نصف النهائي.

{ جماهير الهلال لاتعرف الاستسلام ابداً.. وظلت دائما مصدرا للتفاؤل في اصعب المباريات التي مرت علي الفريق خلال مشواره في بطولات الكاف والدوري المحلي.

{ واذكر هنا ان الهلال سافر الى المغرب بفرص ضعيفة جدا للصعود لنصف النهائي وحقق النتيجة المثالية امام الرجاء البيضاوي ورافق اينمبا الى مربع الكبار.. ولن ننسي مافعله الهلال في لوممباشي امام مازيمبي الكنغولي في لقاء الاياب بنصف النهائي عندما فاز بهدفين وكاد ان يحقق اكبر انجاز في تاريخه ويعوض خسارته 2/5 في الذهاب وودع بفارق الاهداف في مشهد مازال عالقا بالاذهان.

{ صحيح ان الهلال يمر بمرحلة صعبة قبل مباراة الغد امام اهلي شندي في البطولة الافريقية لكن هذا لايعني انه سيستسلم للظروف ويتخلي عن حماسه ورغبته في الحصول على لقب البطولة الافريقية هذا الموسم.

{ في كل الاحوال سيظل الهلال هو الهلال قاهر المستحيل.

٭ لحن الختام

{ مثلما يفكر الهلال في الحصول على نقاط مباراة الغد امام الاهلي ليتحكم في تحديد اول وثاني المجموعة الاولى فان المريخ يتطلع ايضا لنفس السبب.

{ سادومبا وسانييه افضل خيار لخط هجوم الهلال في لقاء الغد مع وجود البرنس والغزال والمعلم وفييرا ومساوي.

{ خسارة اهلي شندي في الجولة الاولى من الهلال بشندي لاتعني خسارته غدا ايضا.. فالظروف مختلفة تماماً.

{ اصداء واسعة للخبر الذي اوردته قوون عن طريق الزميل نزار عجيب حول اللاعب عبدالرحمن الدعيع.

{ الكوكي الذي فجر اكبر مفاجآت الكونفدرالية علي الاطلاق سيصطدم غداً بالهلال قاهر الابطال!!

{ قلوبنا دائما مع صقور الجديان.

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]