كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الفيفا يجرد السودان من اغلى نقاط



شارك الموضوع :

الفيفا يجرد السودان من اغلى نقاط!

زامبيا كسبت شكواها.. والسؤال لماذا شارك مساوي في المباراة؟
ماذا تنتظر لجنة الحالات السالبة بعد تصريحات غارزيتو المستفزة
البرنس قدم درسا بليغاً للجميع بصمته الجميل تجاه مدرب الهلال
مواجهة صعبة تنتظر صقور الجديان باديس ابابا
{ صدر بالامس قرار لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم حول شكوى زامبيا ضد السودان حول مشاركة اللاعب سيف مساوي في مباراة الفريقين لتصفيات كاس العالم كما كان متوقعا له تماما وجردت صقور الجديان من نقاط المباراة ومنحتها للفريق الزامبي في ضربة موجعة للكرة السودانية بخرت الحلم الجميل لبلوغ المونديال لاول مرة في تاريخ السودان.

{ هذا القرار الخطير ترك علامات استفهام كبيرة حول اسباب مشاركة هذا اللاعب رغم طرده في اخر مباراة في النهائيات الافريقية وكان من الطبيعي ان يبعد من مباراة زامبيا لكن اصرار الاتحاد السوداني علي الخطأ تسبب في هذه الكارثة.

{ التهنئة للاخوة في صحيفة سوداني بمناسبة اعيادهم مع خالص الامنيات بدوام التقدم والازدهار لهذه الصحيفة المتميزة.

{ اختلفت الآراء حول اداء الهلال في المباريات الاخيرة بالدوري الممتاز وكاس الاتحاد الافريقي – الكونفدرالية – وتباينت مابين مقتنع بالاداء والنتائج ومتحفظ ورافض!!

{ الاراء ايضا اتفقت ولم تختلف حول استهداف المدرب الفرنسي غارزيتو لقائد الفريق هيثم مصطفى خاصة بعد التصريحات الصحفية والحوار المثير للجدل بصحيفة «الراي العام».

{ وثبت بالدليل القاطع ان الفرنسي غارزيتو لايرغب في وجود البرنس بالفريق.. واصبح من الضروري جدا ان يذهب واحد منهما ويبقى الاخر ليحافظ الهلال علي استقراره وعاداته وقيمه وموروثاته التي عرفتها كل الاجيال!!

{ بطبيعة الحال يبقي الاسم والرمز والعنوان والتاريخ والريادة واللحن الشجي.. ويعود الوافد من حيث اتى مع الاسف الشديد!!

{ كنا ننتظر قرارا او تعليقا من مجلس الهلال على تصريحات الفرنسي غارزيتو ولم نسمع جديدا.. فلا جديد عند المجلس.. والقديم يعاد كل يوم !! ومازلنا في انتظار لجنة الانضباط او الحالات السالبة لتفتي حول الفرنسي وتعمده الاساءة والتجريح والاستفزاز لقائد منتخب السودان فمتي نسمع لها صوتاً.. وماذا ننتظر اكثر من الاستهداف لقائد منتخب البلد الذي يتأهب لاهم مباراة في هذا الموسم!!

{ هيثم مصطفى قدم درسا في الردود على الفرنسي ودرسا في التعامل مع المؤامرات التي تحاك بليل.. ولزم الصمت الجميل لانه جميل في خصاله واخلاقه وفي فنه الكروي الاصيل.. فماذا قدموا هم للهلال غير المشاكل والصراعات والخلافات التي لم تتوقف منذ بداية الموسم!!

{ لقد سكتت جماهير الهلال ورفضت التدخل بعد الخروج المهين من دوري ابطال افريقيا امام اولمبي الشلف المتواضع الذي تذيل مجموعته.. وارادت الجماهير ان تمنح المدرب فرصة اخرى ليجرب حظه في البطولة الثانية.. ابتسمت القرعة للهلال في الكونفدرالية وجنبته السفر والارهاق ووفرت لخزائنه الملايين بعد ان وضعته في مجموعة بها اندية السودان.. واراحته فنيا ايضا لضعف الفرق المنافسة ورغم ذلك فشل في الفوز علي المريخ!! وادرك التعادل!!

{ ولاندري ماذا تخبئ الاقدار في بقية المشوار المحلي والافريقي.. فهناك مباريات مهمة تبقت في الممتاز واي تعثر فيها يعني ضياع البطولة.. وهناك ايضا نصف النهائي الافريقي الذي تنتظره وتترقبه الجماهير. وقبل هذا وذاك امامنا لقاء القمة امام المريخ في العشرين من الشهر الجاري؟

{ ان الاحوال في الهلال في وجود هذا المدرب تسير نحو هاوية وعلينا ان ننظر للفريق بعين فاحصة وسنلاحظ بوضوح وجود خلل في كل خطوط اللعب وثغرات مفتوحة تغري اضعف الاندية على التقدم للوصول لشباك الهلال.

{ مايحزن فعلاً ان كشف الهلال الحالي فيه كوكبة من اللاعبين قادرة على سد كل الثغرات وتحقيق الانتصارات.. ولم يكتشفها المدرب حتى الان ، لانه مشغول بالبرنس!!

تواصل:

هلال الجمال

مالك يا هلال ما كت مضوي الساحة

يوما في السماء بتزين ارضنا سماحة

ويوما في الارض ما لاقي ليك مساحة

قول لينا بوضوح والصفوة عايزة صراحة

<>< احكي يا هلال قول لينا عن احوالك واسعفنا بردود وخلي الريادة في بالك يا هلال الجمال القمة شبهك وفالك اقهر للظروف وخلي الحياة تحلالك ><>

غارزيتو العجيب كان ماشي صاح في الاول

وفرحنا بصحيح بسرعة ليه اتحول؟!

نحن مع الهلال قصر الزمن او طول

بنعشق للشعار مهما الظروف تتغول

><>

لازم يا هلال تفضل تحلق فوق

ودا الوضع الطبيعي يا حبيبنا يا معشوق

رفرف يا شعار يا البي الجمال ممشوق

واسعد للوطن ونفضل معاك نروق

عبد الله محمد الاسد الكتيابي

لحن الختام:
{ سافرت بعثة المنتخب الوطني الى كينيا حاملة آمال وتطلعات الجماهير.

{ كل الدلائل تشير الى مواجهة صعبة امام اثيوبيا يوم الاحد المقبل.

{ المطلوب ان يتعامل مازدا مع هذه المباراة بهدوء وتركيز.


رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس