رمضان أحمد السيد

ترقب جماهيري كبير لمواجهة الغد باديس ابابا


ترقب جماهيري كبير لمواجهة الغد باديس ابابا!
ضاع امل المونديال «العالمي» والتعويض في «الافريقي»
خبر سعيد من اديس ابابا سيغسل الاحزان
هل كان مازدا يفكر في اشراك اكرم في لقاء الغد؟
منتخبنا يتفوق على الاثيوبي بالخبرة والتمرس والموهبة

{ تترقب جماهير الكرة السودانية غدا مباراة صقور الجديان امام اثيوبيا في لقاء الاياب بالجولة الاخيرة لتصفيات افريقيا المؤهلة لنهائيات جنوب افريقيا 2013م وتنتظر خبرا سعيدا من العاصمة الاثيوبية بغسل الاحزان التي سببها قرار الفيفا بتجريد السودان من نقاط مباراة زامبيا في تصفيات كاس العالم.

{ واية نتيجة غير تاهل صقور الجديان الي النهائيات للمرة الثالثة خلال السنوات الخمس الماضية ستعيد المنتخب الي ا لمربع الاول وتحديدا مربع النتائج المخيبة للامال والاخفاقات المتكررة.

{ بعد تجريد صقور الجديان من نقاط مباراة زامبيا في تصفيات افريقيا لكاس العالم فقدنا فرصة المنافسة علي البطاقة الوحيدة التي تقربنا من المونديال.. وبالتالي فان هذه الصفحة قد طويت!! واذا حدثت اية نتيجة سلبية في لقاء الغد – لا قدر الله – سنطوي صفحة كاس افريقيا ايضا.. ولن يبقى امام منتخب السودان سوى انتظار تصفيات بطولة 2014م وتصفيات كاس العالم 2018م لذلك لن تقبل الجماهير بغير النصر والتأهل بديلا ليظل منتخب السودان في المواجهة مع المنتخبات الافريقية الكبيرة ليكمل المشوار الذي بدأه في الـ (شان 2011م) والـ (كان 2012م)

{ في افريقيا يتحدثون باعجاب عن تطور كرة القدم السودانية ويستدلون بوصول (3) اندية من الدوري السوداني لربع نهائي الكونفدرالية فريقين في نصف النهائي.. ويقولون ان كرة القدم السودانية قد دخلت خانة الكبار.. والطريق ممهد لانجازات اخرى اكبر.. بل ان البعض كان يتحدث عن تصدر السودان لمجموعة تضم الي جانبه زامبيا بطلة افريقيا وغانا التي اذهلت العالم وتوقعوا ان تحدث مفاجأة في المجموعة بخروج غانا وزامبيا وصعود السودان قبل ان يفاجأ السودانيون بخبر الفيفا الذي جرد المنتخب من النقاط.. وجرد الجمهور من الفرحة وحول الحلم الجميل الي كابوس!!

{ لقد اقتنعنا بالخروج من تصفيات المونديال «العالمي» ومن الصعب ان نقتنع بالخروج من المونديال «الافريقي» لذلك لا مجال امام صقور الجديان في لقاء الغد سوى العبور بالتعادل او بالفوز او حتي الخسارة بفارق هدف!!

{ منتخبنا مطالب بالاستفادة من تجاربه العديدة في السنوات الخمس الماضية التي خاض فيها مباريات صعبة وحساسة فالخبرة هي السلاح المناسب لحسم الفريق الاثيوبي.

{ صحيح ان الفرق شاسع وكبير بين منتخب السودان والمنتخب الاثيوبي من حيث الخبرة والتمرس والمستوى الفني العام، لكن في بعض الاحيان تحدث امور داخل الملعب تفقد اللاعبين اعصابهم وقدراتهم الفنية مثل التحكيم المنحاز والاستفزازات المتكررة من الفريق المنافس ونتوقع ان يتعرض نجوم منتخبنا لاكثر من ذلك، فكل الدلائل تشير الى مواجهة صعبة غدا باديس ابابا.

{ جاء في الانباء ان الاصابة قد ابعدت الحارس اكرم الهادي سليم وبكري المدينة، ولا ندري هل كان مازدا يفكر في الاستعانة باكرم مرة اخرى رغم المستوى الذي قدمه في مباراة الذهاب ام لا.. لكن المعلومات تشير الى ابعاد اكرم.

{ واكرم حارس جيد، لكن ابتعاده عن اللعب اثر على مستواه ويحتاج للمشاركة مع فريقه اولا ليكتسب الثقة ثم يعود بعدها لحماية مرمى السودان.

{ نعود ونقول ان مباراة الغد لا تقبل انصاف الحلول.. وطريقها واحد فقط.. وهو طريق النصر.

لحن الختام:
{ سعادة السفير عبد الرحمن سر الختم كان على رأس المستقبلين لبعثة صقور الجديان امس باديس وحث اللاعبين على الانتصار ورفع معنوياتهم وهذا هو المطلوب.

{ المعنويات بعد تجريد السودان من النقاط مهمة جدا لمقابلة المرحلة المقبلة.

{ صلاح الدين مهاجم اثيوبيا الذي سيشارك غدا شاهدناه في الدوري المصري، وهو مهاجم عادي.

{ قلوبنا دائما مع صقور الجديان.

{ غيب الموت الشاعر الرقيق صاحب الاحساس المرهف والقلب المحب للخير والجمال الراحل صديق مدثر صاحب الاغنية الفريدة ضنين الوعد التي تغنى بها الفنان الكبير عبد الكريم الكابلي ، واغنية عاد الحبيب فاهدى لكل روض زهرة للراحل محمد وردي.

{ الراحل صديق مدثر كان معلما في المراحل الثانوية وعرف بحبه الشديد للهلال ومتابعته لمبارياته باستمرار .

{ يذكر انه نقل الى مدني في ايام الوزير محمد توم التجاني ابان عهد نميري وبعد ايام فوجيء به في الاستاد يتابع مباراة للهلال فسئل لماذا تركت مدني وحضرت؟؟ فقال: كما قال الفنان: ولا اسيبها مدني واجي اسكن حداك.

{ لقد كانت للفقيد الراحل علاقات قوية مع كل الرياضيين وله ارتباط بالمريخاب ابو راس وطه صالح شريف وقال لي صديقي المنصوري انه درسه في وادي سيدنا الثانوية.

{ للفقيد الرحمة ولآله وذويه الصبر وحسن العزاء.

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]