رمضان أحمد السيد

الدوري الممتاز يعود لينسي الجمهور همومه واحزانه


الدوري الممتاز يعود لينسي الجمهور همومه واحزانه!
الهلال في مهمة لا تقبل انصاف الحلول امام اسود الجبال
المريخ يعود للمطاردة من جديد عبر بوابة النسور
لماذا الاصرار علي فتح استاد الحصاحيصا قبل مباراة الهلال ؟
الـ (الشان) وسيكافا بطولتين مهمتين لصقور الجديان بعد وداع الـ (الكان)
> تسنأنف اليوم مباريات بطولة سوداني للدوري الممتاز بعد توقف اضطراري بسبب المشاركات الافريقية للمنتخب والاندية السودانية في مسابقات الكاف .
> ويلعب الهلال والمريخ اليوم امام هلال كادقلي والنسور بامدرمان والخرطوم في وقت تعيش فيه الكرة السودانية احزانا واحباطات بعد خروج منتخبنا الوطني من تصفيات كاس الامم الافريقية المقررة بجنوب افريقيا 2013م ..
> وبطبيعة الحال فان مباراة اديس ابابا ستلقي بظلالها علي مباراتي اليوم وسيتأثر اداء الفريقين بالغيابات والاحباط العام المسيطر علي الشارع الرياضي بالسودان .. وستتآثر بشكل اكبر المدرجات في امدرمان والخرطوم ..
> الهلال سيدخل مبازاته امام هلال الجبال بدوافع تعزيز الصدارة واستعادة ذاكرة الانتصارات في البطولة بعد التعادلات الغريبة في الجولات الماضية التي تسبت في تقليص الفارق مع المريخ ..
ولن تكون مهمة الفريق سهلة رغم الخطوة الممتازة التي قام بها المدير الفني للفريق باستقباله للاعبين الدوليين العائدين مع بعثة صقور الجديان من اديس ابابا في الساعات الاولي من الصباح .. فقد اراد ان يلعب دورا تربويا مع اللاعبين المحبطين من الخسارة الكارثية من اثيوبيا .. لن تكون المهمة سهلة لان التصفيات الافريقية لم تأخذ النجوم الوطنيين فقط فسادومبا واكانقا ايضا يعيشان الاحساس نفسه بعد المشاركة مع منتخبي زمبابوي وغينيا الاستوائية اللتين ودعتا التصفيات مثل السودان ..
> ولا نستبعد ان يركز غارزيتو علي المجموعة التي كانت تتدرب في غياب النجوم الدوليين ويستعين بالعائدين من اديس عند الضرورة القصوي مثل الذين شاركوا في الجزء الاخير من الشوط الاول للمباراة ..
> ومباراة اليوم مهمة جدا بالنسبة للهلال .. ليس من اجل تعزيز صدارة الدوري الممتاز فقط .. بل لتجهيز الفريق لمباراة القمة في الكونفدرالية .. ومباراتي نصف النهائي في البطولة الافريقية .. فاذا عبرها بنتيجة كبيرة واستعاد ذاكرة الانتصارات والعروض الجميلة لن يتوقف قطار الفريق وسيعبر كل المحطات بسهولة ويصل الي محطة الاحلام …
> من منظور اخر فان المباراة تعني الكثير والكثير جدا بالنسبة للهلال .. ولا تقبل انصاف الحلول واي نتيجة غير الفوز ستضع اللقب المحلي في كف عفريت خاصة اذا نظرنا للمباريات المقبلة خارج القواعد التي لا نضمنها باي حال من الاحوال وليس ببعيد عن الاذهان ما حدث في مباراة اتحاد مدني التي استفاد من نتيجتها المريخ وكسر متواليات الهلال القياسية .. لذلك لا مجال للتفريط في امدرمان اهام هلال الجبال ..
> وقد تساهم وضعية هلال كادقلي في الترتيب العام للدوري في دوافعه بشكل كبير ومباشر .. فهذا الفريق يحتل الان مركزا وسطا في الروليت ولديه اربعة مباريات بعد مباراة اليوم جميعها بملعبه بكادقلي علي النقيض من الفرق التي يطاردها شبح الهبوط من الدرجة الممتازة .. وهذا ما سيسهل من مهمة الهلال .
> وعلي النقيض من الهلال تماما نجد المريخ في وضعية مريحة لمواجهة النسور اليوم .. وسيلعب للمطاردة من جديد .. والجميل ان مباراته ستلعب في نفس التوقيت باستاد الخرطوم ..
< وللمريخ مباراة اخري مؤجلة امام هلال الجبال بكادقلي عندما يلعبها سيتساوي مع الهلال في عدد المباريات التي لعبت لذلك سيكون حريصا علي كسب مباراة اليوم تحسبا للطوارئ التي قد تحدث في المباريات خارج الارض ولرفع المعنويات قبل لقاء القمة امام الهلال في الجولة الاخيرة بكاس الاتحاد الافريقي .. > عودة الدوري الممتاز ستشغل الجمهور وتنسيه همومه واحزانه بعد الخروج من كاس افريقيا .. ومطلوب من اللاعبين ان يقدموا عروضا ممتعة بدلا عن اللعب الممل الذي شاهدناه في مباريات الجولات السابقة للبطولة التي تزامنت مع مباريات البطولة الافريقية للاندية والتصفيات العالمية والافريقية للمنتخب .

لحن الختام
> لا ندري لماذا يصرون علي جاهزية استاد الحصاحيصا قبل مباراة الهلال بالتحديد .. والملعب شاهدناه عبر شاشة قناة قوون لا يصلح لممارسة كرة القدم .. ولماذا الاستعجال علي اعادة افتتاحة وهو في هذه الحالة البائسة ..؟
> افضل ان تعمل لجان الاصلاح في هذا الاستاد بهدوء لتنجز مهمتها ويتم الافتتاح في الموسم الجديد ..
> اصرار الفرنسي غارزيتو علي استقبال لاعبي الهلال العائدين من اديس ابابا مع المنتخب لفتة بارعة من هذا المدرب يستحق عليها الاشادة ..
> لم يتبق لصقور الجديان سوي تصفيات الـ (الشان) وسيكافا خلال الفترة القادمة بعد فقدان فرصة الظهور في الـ (الكان) .. ونأمل ان يركز علي سيكافا ويفوز بها ليخفف الاحزان ..
> لا نؤيد اتخاذ اي قرار ضد الجهاز الفني لمنتخب السودان .. وعلينا ان نتذكر حديث مازدا قبل مباراتي اثيوبيا بسبب ضعف الاعداد والاهمال ..

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]