رمضان أحمد السيد

القمة والتسجيلات لا فائز ولا خاسر


[ALIGN=CENTER]القمة والتسجيلات لا فائز ولا خاسر [/ALIGN] [ALIGN=JUSTIFY]* تترقب جماهير الكرة السودانية اليوم الانطلاقة الكبرى للتسجيلات استعداداً للموسم الكروي الجديد، وتكتسب تسجيلات هذا الموسم اهميتها من العديد من الصفقات الكروية الكبرى التي صاحبتها وتصاحبها منذ بداية المفاوضات والتعاقدات والاقرارات..
* في المريخ يغادر عدد من المحترفين بالجملة وعلى رأسهم سعد عطية وعلاء الزهرة واوبينا واول من سيحل بالكشوفات محترف الهلال السابق كليتشي والذي سيكون اول المسجلين في غياب وارغو الموجود في بلاده بعد خيبة المنتخب النيجيري المحلي في امم افريقيا للمحليين امام غانا..!!!!
* وربما يدخل المريخ التسجيلات بعدد من المحليين في مكان المحترفين كما سيفعل الهلال اليوم في خانة كليتشي، وسيجدد للثنائي يوسف محمد وداريو كان اذا ما سارت الامور حسب ما هو مخطط لها ولم يحدث اي جديد..!!
* وستترقب جماهير الهلال ايضاً الثنائي امولادي واوتراغو والذي تأخر وصوله اكثر من مرة..
* من المحليين يرابط في صفوف الهلال حارس هلال الابيض والذي سيحل في الغالب مكان روي الذي فضل البحث عن فريق آخر حتى يلعب باستمرار بدلاً من الجلوس في دكة البدلاء وهناك مدثر كاريكا والذي ربما يتم تسجيله اليوم مكان كليتشي الي ان يفرغ الهلال خانة لمحترف اجنبي قادم بحكم ان اللاعب سيفرغ نفسه لزواجه خلال مطلع الاسبوع القادم.. وهناك خليفة الموردة وسامي اهلي مدني..
* كلا الفريقين الهلال والمريخ مطالب بحسم امر التسجيلات خاصة الذين يتطلب الامر التجديد لهم والاحتفاظ بالمسجلين عربياً حتى يتفرغوا تماماً لاخطر ملحمتين في اخطر منعرج للكرة السودانية في مواجهة الوحدات الاردني ووفاق سطيف الجزائري بعد خيبة المنتخب الوطني الاخيرة..
* ولا يزال طمبل وعلاء طيارة بعيدين تماماً عن معسكر الاحمر ولن يشاركا الاول للتجهيز لزواجه والثاني الذي ربما عرف بنية شطبه من كشوفات المريخ..
* وفي الهلال وضح ايضاً بان كرنقو خارج الحسابات تماماً وربما يكون احد المرشحين لمغادرة كشوفات الهلال!!
* الشطب في القمة هذه المرة سيصيب اللحم الحي ويطيح بلاعبين مؤثرين، ودائماً ما نحذر ونقول بان القادم يجب ان يكون افضل من المشاطيب..
* بعض الضحايا وللاسف الشديد لم يجدوا الفرصة من اساسها..
* وبعض الفاشلين من خلال العديد من المشاركات سيواصلون المسيرة..
* ولا يهم في غرف التسجيلات مسائل تقدم العمر فيمكن بكل سهولة شطب لاعب صغير وصاعد..
* اذا صح بان المريخ دفع مليون دولار في كليتشي فان الكسبان الاول في الصفقة كليتشي وليس المريخ!!
* في وجود سفاري ودامر فقط كمتوسطي قلب دفاع في المريخ فان المريخ بحاجة حقيقية لمدافع اجنبي!!
* وفي وجود موسى الزومة صاحب المستوى الاخير على المستوى القومي امام تنزانيا فان المريخ ايضاً في حاجة لطرف ايسر سواء اجنبي او محلي!!
* اين نجوم تحت السن من العملية التسجيلية.. واين دقاشيه؟؟…
* سعوديان في المريخ اسماء رنانة لا تشارك ولا تشطب!! محلك سر..
* هل سيصرف المريخ الرغبة في حارس مرمى ويكتفي بالثلاثي الحالي؟..
* شاهدت بالامس تسجيلا لعدد من اهداف ومباريات النجم الكولمبي اوسكار قويرو صاحب الشمالية القاتلة والرأسيات المدهشة فاحترت هل يعقل ان يكون لاعب بهذا المستوى بدون فريق؟!!
* اندهشت عندما علمت الحقيقة من الاخ فخر الدين الهلالابي الغيور والمهتم بامر اللاعب بعد ان اعطى الضوء الاخضر من رئيس الهلال بعد ان شاهد اللاعب وطالبه بمفاوضة الوكيل والتوصل لقرار ومبلغ معقول وقد كان والكرة الآن في ملعب الارباب لا اكثر ولا اقل..
.. صدقوني هذا اللاعب وبهذا المستوى لا مثيل له.. وهذا اللاعب يعادل فريقا بحاله صاحب مهارات ومراوغات وسرعة فائقة واذا سألتموني عن اللغة التي يجيدها فانها لغة الشباك لا اكثر ولا اقل..!!
.. ماذا لو لم تكن هناك رغبة فيه لو تم تخزينه في احد الفرق الصديقة للهلال؟.
.. ويا حبذا حي العرب بحكم مشاركته الافريقية كنفدرالياً..
.. بالمناسبة سعر اللاعب في متناول اي ناد!!
لحن الختام
* من خلال حواره الشامل مع قوون ادهشنا سفير الهلال الصادق المقلي بالكثير والمثير من خلال زيارته للمحكمة الرياضية في سويسرا وادارة حوار مع المستشارة القانونية والتي تبنت ووقفت مشدوهة مع الكثير من التصرفات والافعال بخصوص قضية نيل الحصاحيصا والمجنسين والتعامل باثر رجعي.. وكذلك وضح بان الكثير من السوابق ترجح كفة الهلال وكسبه لشكواه ضد اتحاد مدني اذا صعدت بخصوص الزمن بدل الضائع الذي لم يحتسب حيث اشترطوا الحصول على شريط المباراة.. بالمناسبة المقلي من خلال حواره الشامل تناول الوضع في الهلال بكل جرأة وبعض الاخطاء في فقدان الممتاز والكأس واشاد بالارباب ودعمه مؤكداً بان الهلال قاد ملف التدريب والتسجيلات للاجانب بكل حنكة وسيعود الهلال قوياً ومارداً لا يقهر وطالب بالتكاتف من كل الاضلاع المكونة للعملية الكروية في الهلال..
* من اللقاءات المثيرة والمدهشة والحافلة بالجديد ايضاً حديث السيد جمال الوالي رئيس المريخ لصحيفة قوون فوجد امر ابتعاده من رئاسة المريخ رفضاً تاماً وكبيراً من كافة القطاعات والجهات وحتى الزملاء الاعلاميين طالبوه بالعدول عن الابتعاد..
* من جديد تتميز قوون وبواسطة مراسلها المقيم في برلين بالمانيا الكوتش محمد محجوب لاعب الهلال السابق تنفرد قوون بحوار لاحدى الصحف مع مدرب المريخ كروجر والذي تفاخر بما حققه مع المريخ ولم ينس لقاء عطبرة وما اصابه من حجر وكيف وصف بعض الجماهير هناك ولم يخلو لقاؤه من انتقادات جددها وقال بالحرف الواحد انه حقق وظفر ببطولة الممتاز وكأس السودان وحمى الملاريا..
وقال انه اذا وجد عروضاً في المانيا فانه لن يتردد في قبولها!!
هذا المدرب تؤمل عليه الجماهير والادارة المريخية في لقاء الوحدات خاصة بعد وصوله امس ..
* وقبل فترة وعبر قوون رشحت رابطة اهل الهلال في لندن نجماً عاجياً من فريق كبير في الدوري الانجليزي ولكن لا حياة لمن تنادي، فهنا يفضلون الاستمرار مع بعض اللاعبين الذين اثبتوا فشلهم او فلنقل عدم نجاحهم الكبير فلماذا لا يستبدلون او يحولون لفرق صديقة سواء مجنسين او غير ذلك؟!!
* بعض العقلاء يتخوفون من صفقتي داريو كان ويوسف محمد ويخشون ان يتطور موضوعهما بعد اعادة تسجيلهما وفي النهاية يفقدهما الهلال في الموسم ولا يستفيد من الخانات..!! الامر يحتاج لفتاوى عدة وتطمينات موثقة سواء من الوكيل بوضياف والنادي السويسري او نادي الاسماعيلي ووكيل داريو كان.
* يقول البعض لا فائز ولا خاسر في تسجيلات القمة، فالحال من بعضه.. طالما ان القاسم المشترك الاعظم نجوم الكرة النيجيرية وخاصة اينمبا الذي ودع افريقيا ولا محل له من الاعراب في الابطال والكونفدرالية هذا الموسم فمن الطبيعي ان يتجه لاعبوه للفرق التي تمثل افريقياً وهناك كليتشي الذي اطاح بالهلال من اكبر بطولتين دون تأثير يذكر الابطال والممتاز وصيامه في لقاءي القمة على مدار الدورتين، فماذا تتوقعون منه؟..!! والثنائي داريو ويوسف يكفي ما قاما به من خلف ادارة الهلال!؟ فماذا بقى وماذا فعل ايداهو وايفياني وسولي وباولينو..؟![/ALIGN]

لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم 6203
ramadan9910@yahoo.com