رمضان أحمد السيد

لماذا تتزامن مباريات الهلال امام النيل بالازمات .؟


لماذا تتزامن مباريات الهلال امام النيل بالازمات .؟
نجوم الهلال الاشاوس قادرون علي تجاوز الظروف واسعاد الجماهير بالفوز اليوم
قرار لجنة الاستئنافات لا يعني نهاية الازمة الادارية بالهلال
الهلال غني برجاله الاوفياء وعشاقه المخلصين
لا نتوقع مفاجآت في مباراة المريخ وهلال الساحل بامدرمان
> تعود ساقية الدوري الممتاز للدوران من جديد اليوم وتتواصل المطاردة بين الهلال والمريخ حيث يلعب الهلال مباراة صعبة امام مضيفه نيل الحصاحيصا بالكاملين ويلعب المريخ امام ضيفه هلال الساحل بامدرمان ..
> وبطبيعة الحال فان الهلال يتطلع للفوز ومواصلة الانتصارات بعد ان عاد اليها في مباراته امام هلال كادقلي التي جرت قبل لقاء القمة في الكونفدرالية ليعزز صدارته للممتاز ويقترب اكثر من لقب البطولة .. وبالمقابل فان المريخ سيبحث عن فوز علي ضيفه بامدرمان وتعثر لنده في الكاملين لينعش حظوظه في الفوز باللقب للموسم الثاني علي التوالي .
> وبنظرة عامة لحال الهلال قبل مباراة اليوم المهمة نلاحظ ان النادي يعيش في نزاع وصراع اداري علي خلفية القرارات التي صدرت من لجنة الاستئنافات امس التي الغت القرارات السابقة وطلبت من المفوض تنفيذ القانون لمخالفة بعض المواد القانونية .. ويعيش النادي ايضا نزاعا حول المشاكل التي افتعلها المدرب واخرون مع قائد الفريق هيثم مصطفي .. ومشاكل اخري كثيرة ظهرت علي السطح والقت بظلالها السالبة علي فريق كرة القدم .. وغير هذا وذاك اشياء اخري كثيرة ..
بنظرة عامة الي كل هذا يفترض ان يعاني فريق كرة القدم في لقاء اليوم في سفره وفي مستواه امام مضيفه النيل .. لكن الهلال الذي نعرفه ونجومه الذين نعرفهم جيدا سيتجاوزون كالعادة هذه الازمة ويعبرون النيل ويفوتون الفرصة علي المتربصين ويحفظون اسم هلالهم ويحافظون علي تقدمه في البطولة المحلية ..
> ليس جديدا علي الهلال اللعب امام نيل الحصاحيصا في ظروف صعبة وقاسية .. ويكفي ان النيل كان سببا في ضياع الدوري من الهلال .. وكان سببا في ازمة للهلال كادت تعصف بالموسم الكروي السوداني قبل سنوات .. وارتبطت مبارياته دائما بالازمات بل ان تاريخه مع الهلال فيه ازمات كبري منها علي سبيل المثال لا الحصر قصة ضفر ..!!
> اليوم سيلعب الهلال امام النيل في مباراة لاتجاه واحد فقط لا تقبل انصاف الحلول فاي تعثر للفريق يعني ضياع الدوري لاننا اذا حسبنا مباريات المريخ التي سيلعبها عقب هذه الجولة ستكون سهلة العبور ليس فيها موانع او عقبات تسد الطريق ..
> المطلوب من لاعبي الهلال الذين افرحوا جماهيرهم في مباراة القمة امام المريخ بعرض جميل واهداف اجمل واروع ان يواصلوا الامتاع والادهاش وهم في هذه الظروف الصعبة ليقدموا درسا بليغا لكل الاجيال في كيفية التعامل مع الازمات والمشاكل والصراعات .. ويكفينا دليلا علي الادهاش في الهلال ان جماهيره فرحت وفريقها مهزوم ،، ورقصت لاهداف الغزال وحددت وقررت واعلنت للجميع ان فريقها فائز بالقيم والمبادئ والاخلاق وبتمريرات البرنس الساحرة واهداف الغزال القاتلة ..!!
> سيفوز الهلال اليوم علي النيل لان هذا هو الوضع الطبيعي لمثل هذه المباريات .. واي وضع غير ذلك يعتبر واحدا من المفاجآت التي تحدث في مرة واحدة في العام .. ولا تتكرر ..!!
> لن نتحدث عن التشكيلة التي سيلعب بها الهلال لقاء اليوم امام النيل فكل شئ وارد مع المستر غارزيتو الذي يلعب بثلاثة مهاجمين امام المريخ .. وباربعة او اكثر امام الفرق الاخري .. ولا نستبعد ان يظهر اليوم بشكل جديد وفريد …
> اما عن مباراة المريخ وهلال الساحل التي تلعب اليوم ايضا باستاد المريخ بامدمان .. فلا جديد يذكر .. والقديم دائما يعاد .. ومع كل الاحترام لهلال الساحل وتاريخه ومفاجآته التي حدثت قبل سنوات .. فنحن لا نتوقع مفاجأة اليوم .. بل لا نتوقع تكرار مشهد مباراة النسور .. !!

لحن الختام
> قرار لجنة الاستئنافات بعدم شرعية مجلس الهلال لا يعني ان الازمة الادارية بالنادي قد انتهت فهناك مراحل كثيرة للتقاضي وهذا يعني اننا مقبلون علي فترة كثيرة النزاعات والمشاكل في وقت يقاتل فيه فريق كرة القدم في كل الجبهات ..
> المهم عندنا ابعاد الفريق من الصراع الاداري .. والاهم ان نحافظ علي المكتسبات ونحفظ للجماهير انجازات فريقها ،،
> الهلال اليوم في حاجة الي انصاره اكثر من اي وقت مضي .. وفي حاجة الي اقطابه ودعمهم لفريق كرة القدم اكثر من اي وقت مضي ..
> روابط الهلال ومحبوه سيساندون الفريق في كل المباريات المحلية والافريقية ..
> الهلال غني برجاله الاوفياء ..

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]