رمضان أحمد السيد

الهلال حسم الممتاز بامتياز


الهلال حسم الممتاز بامتياز
فاز على الساحلي بثلاثية وفوت الفرصة على المتربصين

الهلال يحصد النقاط داخل الملعب.. والمريخ يكسبها بالقانون

نجوم الهلال الاشاوس يستحقون اغلى الجوائز والحوافز

لماذا شارك نزار في مباراة الامس مصابا!!؟؟

{ حقق الهلال بالامس فوزا غاليا علي مضيفه هلال الساحل بثلاثة اهداف نظيفة في مباراته قبل الاخيرة لبطولة سوداني للدوري الممتاز وبات في حاجة للتعادل فقط امام ضيفه اهلي مدني ليتوج بطلا للممتاز.
{ وفي الوقت الذي لعب فيه الهلال مباراة قوية خارج ارضه امام فريق يطارده شبح الهبوط من الدرجة الممتازة كان المريخ يلعب مباراة ودية ترضية لاهل مدينة كوستي بعد الغاء مباراته الرسمية امام هلال كادوقلي التي نقلت الي هناك بقرار من اللجنة المنظمة للبطولة ورفض الطرف الثاني التنفيذ ولم يحضر للاستاد في الزمان والمكان، وبالطبع سيعتبر مهزوما او سندخل في جدل قانوني جديد!!!!
{ الهلال لعب امام مضيفه هلال الساحل وأدي الواجب بكل ما تحمل الكلمة من معني والتزم بالنظم والقوانين واللوائح واسكت المتربصين وفوت عليهم الفرصة.
{ وبطريقة احترافية اعتاد عليها، حسم الهلال مباراة الامس مبكرا بهدف صاروخي للمحترف الغيني اكانقا، وسيطر بعد ذلك علي مجريات اللعب وترك مضيفه يلهث ويركض خلف الكرة دون خطورة تذكر علي مرمي المعز محجوب الا في بعض الحالات النادرة او بالاصح اخطاء وقع فيها فداسي وسيف مساوي امام منطقة الجزاء وغير ذلك كانت طلعات هلال الساحل بدون تركيز.
{ لعب الهلال كالعادة في هذا الموسم بتشكيلة مختلفة عن المباراة التي سبقتها وبطريقة مختلفة ايضا وشاهدنا خط الوسط بدون صانع العاب ماهر، وخط الدفاع يستعمل الخبرة ويعتمد علي الاحترافية في التعامل مع مجريات اللقاء، وساعدهم علي ذلك ضعف الفريق المنافس في كل خطوطه.
{ توقعنا ان يعاني الهلال في مباراة الامس بسبب غيابات اللاعبين وحدث العكس تماما، ولم يتأثر الازرق وتجاوز محطة بورتسودان الصعبة بهدوء ووصل الي خط النهاية بسلام.
{ لن نستطيع التحدث الان عن مراسم التتويج التي ستتم في نهاية الموسم وتحديدا في مباراة الهلال واهلي مدني فالوقت لم يحن بعد لذلك، والبطولة لم تحسم رسميا لصالح الهلال حتي الان وامامنا مباريات للمريخ ايضا لم نتعرف علي نتائجها!!!
{ علينا ان نتحدث الان عن مشوار الهلال الناجح في بطولة سوداني للدوري الممتاز حتي الان ومحافظة الفريق علي سجله خاليا من الهزائم، وعلينا ان نشيد بكل القائمين علي امر الفريق علي هذا المجهود الجبار الذي جعل الهلال مميزا عن كل الاندية في الدرجة الممتازة.
{ لقد شق الهلال طريقه نحو لقب بطولة سوداني للدوري الممتاز بثبات واقتدار رغم البداية المتعثرة امام اهلي شندي في الجولة الاولي والعثرات الاخري امام المريخ والامل والخرطوم الوطني فاي فوز في تلك المباريات كان سينهي البطولة لصالح الهلال قبل موعدها الرسمي.
{ يستحق نجوم الهلال التكريم والجوائز والحوافز علي مجهودهم المقدر في البطولة الممتازة هذا الموسم، وعلي اقطاب النادي وعشاقه وروابطه في كل مكان القيام بهذه المهمة مع مجلس الادارة حتي لا يضيع عرق اللاعبين ويهدر مجهودهم الجبار.
{ نعود ونقول حقق الهلال فوزا غاليا امس علي هلال الساحل وفي اليوم نفسه حصل المريخ علي ثلاث نقاط بالقانون دون ان يلعب!!!!!

لحن الختام:

{ لماذا اصر غارزيتو علي مشاركة نزار في مباراة الامس امام هلال الساحل وهو يعلم تماما ان اللاعب مصاب ولماذا وافق الجهاز الطبي علي شاركته في المباراة؟؟
{ اذا تفاقمت اصابة نزار فان المسئول الاول غارزيتو؟؟
{ وقع سيف مساوي في اكثرمن خطأ في مباراة الامس.. وهذا انذار لهذا اللاعب الكبير الذي قدم اجمل المباريات مع الهلال والمنتخب بأن يراجع حساباته.
{ لائحة الدوري الممتاز تقول ان المواجهات المباشرة هي التي تفض الاشتباك في حالة التساوي في عدد النقاط.
{ وفي المواجهات المباشرة الهلال افضل من المريخ، فقد فاز بهدف بشة التاريخي وتعادلا في اللقاء الثاني.
{ الهلال في حاجة لمجهودات قائده هيثم مصطفي وهدافه سادومبا في مباراتي دجوليبا المالي بنصف نهائى كاس الاتحاد الافريقي ـ الكونفدرالية.
{ علي طريقة حكم مباراة القمة السودانية بين الهلال والمريخ التي كسبها المريخ 3/2 خسر تشيلسي الانجليزي امس من مانشيستر يونايتد 2/3 بعد ان طرد الحكم اثنين من لاعبيه واهدي الفريق الاحمر هدفا من تسلل واضح.
{ الحكم الزامبي ظلم الهلال وحرمه من فوز يستحقه، والحكم الانجليزي ظلم تشيلسي وحرمه من فوز كبير.

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قوون
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]